أصابع الإتهام - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أصابع الإتهام

نصوص لا تُقرأ

  نشر في 12 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 أبريل 2016 .

إلهام

تمر العديد من الأيام وأنت ممسك بالقلم وتحت يدك ورقة بيضاء تنتظرك لتخط عليها ما في الوجدان ولكن لاتجد شئ تكتبه فتظل ممسك بالقلم دون أن تكتب وطالما تطول المدة وأنت في إنتظار شئ ما وحي هو أو إلهام لا يضر اللفظ ولكنك تنتظر فتبدأ أفكار مشوشه تطرح في عقلك فتحاول وتكتب فتخون مشاعرك لأن ما تكتبه لا تشعر به على الإطلاق فيكون مكان الورقة سلة المهملات التي امتلأت على أخرها من الورق الذي بات ضحية محاولة للكتابة .

خواطر

وتنظر مرة أخرى فتأتي افكار أخرى حتى تصاب ببعض اليأس من مجئ هذا المنقذ الذي ينتشلك دوامة الأفكار إلى حالة توحد بين قلبك والقلم فتشعر بكل ما يسجله القلم على الورقة التي تمكث تحت راحة يدك .

متهم بالعبث

أما هذا الذي يكتب وما يكتبه منقطع الصله بما هو يشعر به فهذا هو صاحب العمل الذي يزحم بعبثه ما يستحق فعلا أن يقرأ هذا ما يجب أن تتوجه في وجه أصابع الإتهام بالعبث ويحكم عليه بأنه أضاع الكثير من نصوص يشتاق لقرأتها كل قارئ فصار من بين ألف نص نص واحد أو عدد من نصوص لا يتعدى العشر يوحي بصدق كاتبه وإمتزاج كلماته بالوجدان فكما قيل من كان مصدره القلب لن يصل سوى للقلب فمن يكتبون بلا إحساس هؤلاء غوغاء الأدب فهم بكل نص يكتبونه يكون تهمة في وجههم بأنهم أفسدو الذوق العام وأغرقوا في جوفهم ما يستحق أن يكون مكانه في السماء فهؤلاء عقابهم الوحيد هو أن ينزع منهم القلم حتى لا يزيدوا أكثر مما هو موجود فرحماكم بالقراء أرجوكم فالعمر لا يكفي ليضيع في قراءات لا تصل للوجدان قراءات تضيع العمر والجهد. 



  • أسامة
    ادرس الحقوق وأحب الأدب وعلم النفس والفلسفة، وصديقي كتاب، ولساني قلمي، يكتب ما يخطر لي، وخادمي الورق يطيعني ولا يرفض لي طلب. واستأنس بعقول على مكتبي تخبئ الكثير، ولكل منهم مذهب ولكل منهم رحلة، ومنهم يفضفض لي ما به. وأجد من ...
   نشر في 12 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا