وفري عليك عناء البحث. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

وفري عليك عناء البحث.

  نشر في 20 مارس 2021  وآخر تعديل بتاريخ 24 أبريل 2021 .

عزيزتي، وفري عليك عناء البحث. إن رجلا إذا أحبك فلن تحتاجي للإشارات. الرجل عكس المرأة بسيط جدا في التعبير عما يحب. وإن الرجل عندما يحب لا يحتاج الى الكثير من الوقت ليعي أنه وجد المرأة المناسبة. فإن تأخر في الإفصاح عن مشاعره فلأنه يعيد ترتيب حياته كي تتضمنك، وإن هو لم يفعل فلأنه لا ينوي ببساطة أن تكوني فيها! 

عزيزتي، إن الرجل حين يحب لن تحتاجي أن تطارديه، ولن تحتاجي لمعرفة ما يجول بذهنه، لأنه سباق لمراسلتك، مشتاق لسماع صوتك و رؤيتك و معرفة تفاصيل يومك، و يهمه كثيرا أن تكوني بخير. فتوقفي عن وضع الأعذار لمن يتجنب الحديث إليك، ولمن يتهرب من فكرة الارتباط بك. إن الرجل قد يضيع سنوات من عمره مع امرأة و لا يقرر في نفسه أن يرتبط بها مع أنها تغريه بشكل ما، ليلتقي بأخرى و في لحظة واحدة يهتز قلبه لها فيقرر. فلا تسمحي لنفسك بأن تكوني تلك المرأة الأولى !

عزيزتي، لا تنتظريه. و تعلمي كيف لا تكوني صديقة لرجل. الصداقة فخ كي تبقي في الخانة الأولى مدة أطول. و انسحبي من العلاقة التي تشعرك أنك محض خيار ولست كل الخيارات. 

عزيزتي، الرجل عادة من البداية صريح جدا، ولكنك من شدة توهمك به قد تخطئين في الفهم، فالرجل الذي يخبرك أنه يبحث عن مواصفات أخرى. هو رجل يبحث عن غيرك، ولا يريدك أنت بنفس المواصفات ، فإياك أن تتغيري لأجله، أو تتوهمي أنه بعد أن يعرفك أكثر سيغير رأيه. الرجل عادة لا يغير رأيه. 

عزيزتي، الرجل الذي يبتعد عمدا لتقترتبي أنت منه، و تكوني صاحبة الخطوات الأولى رجل سيعتاد أن تبادري في كل شيء، فلا تقعي ضحية لأساليبه. و الرجل الذي يبتعد حقيقة لأنك امرأة تخيفينه، و لأنه لا يرى نفسه رجلا بما يكفي كي يكسر الحواجز ويصل إليك، أبعدي نفسك عن دائرة فشله. و لتمضي في طريقك لا يملك أحد مفاتيح قلبك، إلا رجل استخرت الله فيه، فأوصله إليك، ثم اتقى الله بعد ذلك في قلبك فلم يحزنه. 

عزيزتي،  ما أكثر من يرتدي  أقنعة الحب و الجوف خال من الصدق، فلا تتعلقي بأحد، و افطني للعلامات!  و ليكن تفكيرك أكبر من مجرد الانشغال برجل، بل صبي كل شغفك في قضية تؤمنين بها، و اشحذي عند كل منعطف قلب إيمانك بالله. 

نهيلة أفرج 



   نشر في 20 مارس 2021  وآخر تعديل بتاريخ 24 أبريل 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا