10 طرق تمنحك الأفضلية في قطاع التكنولوجيا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

10 طرق تمنحك الأفضلية في قطاع التكنولوجيا

  نشر في 17 يوليوز 2014 .

التكنولوجيا مجال كبير و شاسع و سريع التطور و واحد من بين الوسائل المساهمة في تحسن الأداء الإقتصادي بالعالم . اليوم نرى أن سوق العمل يتطلب خبرة معلوماتية حقيقية للعمل ضمن الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعة و التكنولوجيا.

إذن إذا كنت تسعى لحياة مهنية ناجحة و تحلم بالإنضمام لواحدة من هذه الشركات الرائدة فإليك 10 نصائح لتزدهر بأفكارك في عالم التكنولوجيا :

1- حدد مجال اهتمامك بالضبط في قطاع التكنولوجيا :

ما يجب عليك أن تعرف هو أن قطاع التكنولوجيا من بين الأسواق الأكثر تنوعا في العالم  ما يعني أنه بإمكانك اختيار المجال الذي تريد التخصص فيه , و من الأفضل أن يكون اختيارك مبني على مهاراتك و قدراتك و منحى أفكارك .

2-انظر إلى مجال تخصصك من حيث قدرته  على النمو في المستقبل :

بعد أن تحدد المجال الذي يروق لك عليك النظر حول إمكانية صموده في ظل الأوضاع الإقتصادية الحالية , بحيث أن الطلب على المنتجات و الخدمات التكنولوجية متقلبة وفقا للإتجاهات في الابتكار و المناخ الإقتصادي, لهذا  إن كان عملك فردي فعليك أن تدير حساباتك وفق منهاج الخسارة و الربح. 

3-كن سباقا لتطوير مهاراتك في كل ما هو مستهدف بمجالك :

يحتم قطاع التكنولوجيا على المتخصصين فيه بمتابعة كل ماهو جديد , بالإضافة إلى الإبتكار و الإبداع أكثر حتى يساير التخصصات ذات الصلة بمجاله .

4-وسع دائرة اتصالاتك و علاقاتك :

إذا كنت تريد استمرار نجاحك في قطاع التكنولوجيا فعليك أن توسع دائرة اتصالاتك و علاقتك المهنية , هذا يمكن أن يكون له تأثير كبير على قدراتك لتحقيق النمو والتنمية في المستقبل، و الحصول على  فرص عمل أفضل .

5-تواصل بشكل صريح و واضح مع زملائك :

كباقي القطاعات , هناك مجالات ضمن قطاع التكنولوجيا تتطلب تحديا و قوة تحمل أكبر , إن كان برنامج عملك اليومي لا يسعك لإكمال مهامك فحديثك مع زملائك سيكون له وقع على إعادة ترتيب أولوياتك حسب خبرتهم و أرائهم , كذلك يمكن أن تفيدهم في القضايا التقنية التي تعترض إنتاجيتهم.

6-تعلم فن الإرتجال :

أثناء مقابلة عمل في مجال التقنية يجب أن يكون تركيز المترشح كبير و لديه قوة التفكير التحليلي , خاصة أن المقبلين على العمل في هذا القطاع يتزايد بشكل ملحوظ, هذا يجعل من مدراء الشركات حريصون على اختيار موظفون يمتلكون قدرة عالية في الإرتجال , لأنهم أكثر  مهارة في حل المشاكل الغير متوقعة بطرق غير تقليدية .

7-كن مبدعا و مبتكرا في عملك :

القدرة على الإبداع و الإبتكار جانب مهم بقطاع التكنولوجيا  , فلا يكفي أن تكون مبدعا فقط في حل المشاكل و إنما يجب أن تكون طريقتك في طرح أفكارك مميزة , حتى و إن كانت أفكارك المبتدعة لا تجدي أحيانا فأنت تكون قد حافظت على منظورك الفردي.

8-كن شخصية قوية و مرنة :

 واقع قطاع التكنولوجيا قاسي للغاية, لا سيما في مجالات البرمجيات وتطوير المنتجات، فمثلا جوجل اهدر الملايين من الدولارات على مشاريع فاشلة , هذا الفشل لا مفر منها في الصناعة المتغيرة باستمرار، لذلك يجب أن يكون العمال بهذا القطاع يتميزون بشخصية قوية ومرنة تمكن من التعافي بسرعة من خيبات الأمل الفردية.

9-اترك عندك قابلية للتغيير و التقدم دائما :

تطمح كل شركة بمجال التكنولوجيا لإضافة موظفين مؤهلين و بقدرات مهنية و إبداعية عالية , هذا يضعك في خطر خسارة عملك , بحيث أغلب الشركات نجدها تغير موظفيها بشكل عال نسبيا , فمن الضروري إذن أن تظل منفتح على التغيير و السعي إلى فرص عمل جديدة.

10-انتظر فعاليات التكنولوجيا و المعارض التجارية :

بالنهاية ففرصتك بالنجاح في هذا القطاع سوف تعتمد بشكل كبير على توقعاتك و منهجية عملك , يجب أن تكون دائما على استعداد لعرض حماسك و قوة شخصيتك وقدرتك على التفكير,المعارض التجارية الالكترونية و الفعاليات أنجح وسيلة لترجمة هذا إلى إجراءات عملية,كما أنها توفر لك الإطلاع على أحدث الابتكارات و التطورات في وقتها الحقيقي. 

و حظ سعيد.



  • 1

  • Mahassine
    أحب القراءة و البحث .. أعشق البرمجة .. متتبعة لأخبار التقنية و السياسة
   نشر في 17 يوليوز 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا