نصائح أوستن ماكولي لتنشئة طفل قارئ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نصائح أوستن ماكولي لتنشئة طفل قارئ

احصل على دليل إرشادي لفهم تقنيات مختلفة لتنشئة طفل قارئ

  نشر في 23 فبراير 2021 .

القراءة ضرورية لنمو طفلك العاطفي والاجتماعي والفكري. عليك أن تكون على نفس مستوى جيلهم لمساعدتهم على فهم الكتب بشكل أفضل. يتعلم الأطفال من كل ما ورد في الكتب سواء كانت الرسوم التوضيحية أو الصور أو الحيوانات أو الألوان أو الأشكال أو الكلمات. وفقًا للأبحاث فإن الطفل الذي يكتشف القراءة يعرف بالفعل شيئًا عن اللغة المنطوقة. قد يساعدهم في الحصول على مفردات حول الكلمات ونطقها. يعد امتلاك الكتب للقراءة أمرًا ممتعًا ولكنه فعال جدًا في بناء عقل سليم. يبقينا مشغولين ويطور خيالنا وأفكارنا. إنه يزودنا بمعرفة لا نهاية لها ستساعدنا في كل مجال من مجالات حياتنا. لذلك من الرائع أن تقرأ مع أطفالك لتكوين علاقة صحية وإيجابية معهم. يمكنك القراءة مع طفلك في أي وقت في اليوم. الشيء الأساسي هو اتصالك بهم. يجب أن يشعر الصغار بالراحة أثناء القراءة معك، لذلك اجعل بيئة القراءة مليئة بالمرح والتسلية. لا تقاطعهم أثناء انتقاء كتاب، فهذا سيثبط عزيمتهم. دعهم يشعرون بالثقة بالقرب منك بدلاً من ذلك. قد ترغب في تناول زبدة الفول السوداني أثناء نموك، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال مع أطفالك الصغار. لذلك لا تفرض اختياراتك على طفلك. دعهم يقررون لأنفسهم ويثقوا بخياراتهم. كن مرنًا معهم. تفاعل معهم بانتظام حتى يتذكروا القراءة كل يوم.

إن أهم جزء في نمو الأطفال هو تربيتهم العقلية. لقد لاحظنا جميعًا كيف يتعلم الأطفال أنواعًا مختلفة من الأشياء من عائلاتهم. علم طفلك عادة القراءة. احصل على تفاعل نشط مع أطفالك لتربيتهم كقارئين.

أظهر استطلاع أجري في "مركز بيو للدراسات والأبحاث" حول المهارات المهمة للأطفال - هو أن يتعلموا أن مهارات الإتصال هي الأكثر أهمية بما في ذلك القراءة والرياضيات والعمل الجماعي والكتابة والمنطق. دع طفلك يشرع في الفصل الجديد من حياته باتباع النصائح المذكورة أدناه.

ابدأ قبل الوقت

حسنًا، يجب أن يعرف جميع الآباء مدى صعوبة تربية الأطفال. عليك أن تتخذ أنسب القرارات بالنسبة لهم. إذا كنت تحب قراءة الكتب، فأنت تريد أن يكون طفلك قارئًا أيضًا. والسؤال المركزي الذي يظهر في رأس الوالدين المحبين للقراءة هو كيف يربيان قارئاً؟

ابدأ بإغراق منزلك بالكتب بالفعل. لا تتوقف حتى يذهب طفلك إلى المدرسة للتعلم. إن حيازة الكتب في سن مبكرة سيشجعهم على التمتع بعادة القراءة مدى الحياة. أول مدرسة للطفل هي المنزل. لذا اجعل الأمر ممتعًا ومثيرًا للاهتمام بالنسبة لهم بينما يتعلمون أيضًا من خلال الكتب. سيقرأ الأطفال في سن أولية أي شيء وكل شيء تقريبًا. من الجدير بالملاحظة اختيار الكتب حسب أعمارهم. في سن مبكرة جدًا يكون لديك مفاتيحهم في يدك. لذا قم بتدويرهم كما تريد.

اقرأ بصوت عالٍ

ضع في اعتبارك دائمًا أن القراءة بصوت عالٍ تجعل فهم الكلمات ونبرتها أفضل. اقرأ بصوت عالٍ مع طفلك لتكوين علاقة إيجابية ومريحة ومثيرة. قد يكون الأطفال قد قرأوا نفس الكتاب مئات المرات لكن لا تقاطعهم. ستساعدهم الدندنة معهم في تقنيات القراءة مثل السرعة والدقة. سوف يستمتعون بها لفترة أطول. يحب الأطفال استكشاف الأشياء. دعهم يستمتعون وهم جالسون على حجرك، أو محتضنًا إياهم بجانبك على الأريكة.

اجعل القراءة جوهر حياتهم

حاول أن تجعل القراءة مكونًا أساسيًا في الحياة. ناقش ما تقرأه مع أطفالك. دعهم يقرؤون فقط لبعض الوقت في اليوم. سيزيد من ثقتهم. حاول أن تقرأ معهم تلك الكتب التي يتعلمون من خلالها شيئًا. اطرح أسئلة حول الشخصيات والحكاية. أصلح روتين القراءة مع طفلك واجعل محيطها مريحًا. من الجيد دائمًا قراءة قصة ما قبل النوم داخل البطانية الدافئة والمريحة مع الكثير من الألعاب للقراءة مع أطفالك.

اجعل رفوف الكتب جذابة

ليس كل طفل يحب القراءة. لذا حاول العثور على كتب ذات قصة مقنعة وسهلة الفهم. احصل على طريقة عرض مميزة لكتب الأطفال بحيث يمكن لأطفالك الوصول إليها بسهولة. امتنع عن الحكم عليهم. اشعر دائمًا كصديق بالقرب منهم موجود هنا لمساعدتهم وتشجيعهم. ضع رف كتب في غرفة نومهم أو غرفة معيشتهم أو في أي مكان حول المنزل حيث يأتون في الغالب. ضع الكتب بطريقة إبداعية تجذب انتباههم على الفور. اجعل رف الكتب متنوعاً، من خلال وضع الكتب في أيديهم سيسمح لهم ذلك بقراءة ما يريدون وقتما يريدون.

قم برحلة صيد إلى المكتبة بمعيتهم

اذهب إلى المكتبة مرة في الأسبوع مع أطفالك. علمهم أهمية الكتب بحيث يتعرفون على المكتبات ويحبون الكتب. المكتبات مصدر جيد جداً للعثور على الكتب الممتعة والمفيدة. دع طفلك يشعر بالثقة من خلال اختيار الكتب بمفرده. علمهم أيضًا أن استخدام المكتبات طريقة اقتصادية لقراءة كتابك المفضل. ليس عليك شراء كتاب في كل مرة. استخرج لهم بطاقاتهم حتى يشعروا كيف يكونوا أعضاء في شيء ما ويسعدون به. اِطلع على الأحداث المختلفة التي تعقدها المكتبة والتي يمكن أن تكون أنت وطفلك جزءًا منها.

نأمل أن تساعدك تقنيات القراءة هذه على تربية طفل أكثر صحة وثقة وإبداعًا، احصل على قراءة جيدة مع بطلك!

حدد بعضًا من كتب الأطفال الرائعة المليئة بالمرح لطفلك من خلال زيارة موقع إحدى دور النشر الرائدة في هذا المجال، دار أوستن ماكولي للنشر تقدم مجموعة متنوعة من الكتب ومليئة بالتشويق لك ولطفلك.. قم بالنقر هنا.



   نشر في 23 فبراير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا