9 أسباب مهمة لبدء الاستثمار العقاري في تركيا عام 2021 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

9 أسباب مهمة لبدء الاستثمار العقاري في تركيا عام 2021

الاستثمار العقاري في تركيا في صعود مستمر ينبئ بازدهار سوق العقارات في تركيا حيث تتعدد فيه أوجه الاستثمارات العقارية ويتيح الحصول على الجنسية التركية.

  نشر في 19 شتنبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 13 أكتوبر 2020 .

الموقع الجغرافي عامل مهم لازدهار الاستثمار العقاري في تركيا

وهو اهم عامل لازدهار تركيا؛ فهي تشكل جسراً يصل بين اوروبا وآسيا، ولها دور مهم في حركة التجارة بين القارتين. وهي دولة ذات موقع استراتيجي مهم؛ لموقعها بين القارتين مباشرةً، حيث يمتد الجزء الأكبر منها في شبه جزيرة الأناضول، وجزء صغير منها في شبه جزيرة البلقان. ويفصل الجزء الأوروبي عن الاسيوي مجموعة من المسطحات المائية، هي: المضائق التركية (البوسفور والدردنيل)، وبحر مرمرة، التي تشكل الممر الوحيد بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، الذي يتحكم بمعظم الحركة التجارية بين دول إقليم البحر الأسود والعالم. وهذا الموقع الفريد لا يجتذب فقط مواطني هذه الدول للمساهمة في الاستثمار العقاري في تركيا بل إنه يجتذب أيضاً المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

الاقتصاد القوي يجعل من الاستثمار العقاري في تركيا أكثر ربحاً

ويعتبر الاستثمار العقاري من أهم قطاعات الاقتصاد التركي الذي يحتل المركز الـ 19 بين أكبر الاقتصادات العالمية، والمركز الـ 13 في تعادل القوة الشرائية؛ بناتج محلي إجمالي يقدر بـ 744$ ترليون دولار ومعدل قوة شرائية يصل لـ 2.4$ ترليون. وهي واحدة من الدول المؤسسة لمجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنموي.

النمو في سوق العقارات في تركيا

شهدت تركيا نمواً كبيراً في مجال الاستثمارات العقارية، حيث تعد ثالث أكبر الدول ربحيةً في العالم لمشتري العقارات، على عكس الاستثمار العقاري في اوروبا والولايات المتحدة الذي شهد انحداراً ملحوظاً. ويعتبر قطاع الانشاء و العقارات واحد من القطاعات الأسرع نمواً في تركيا، حيث تحتل شركات المقاولات التركية المرتبة الثانية عالمياً في عدد المشاريع الأجنبية متقدمةً على الولايات المتحدة الثالثة، ومنافسةً الصين الأولى. ويعمل في هذا القطاع قرابة الـ 2 مليون شخص.

النمو الديموغرافي يزيد من فرص الاستثمار العقاري في تركيا

حسب إحصائية لعام 2020 بلغ عدد سكان تركيا الـ 84.33 مليون نسمة، 75.7% منهم يعيشون في المناطق الحضرية، وتقدر نسبة الزيادة السنوية للسكان بـ 1.35%، وهي الدولة رقم 17 في العالم من حيث التعداد السكاني بنسبة 1.08% من عدد سكان العالم. كما أنها دولة شابة بمتوسط أعمار يقارب الـ 31.5 عام. حيث 60% من اجمالي سكان تركيا من جيل الشباب الذين قد يغادرون منازل اسرهم لتأسيس حياتهم الخاصة؛ مما ينشط حركة الاستثمارات العقارية في تركيا.

التطور الصناعي يزيد من جودة الاستثمار العقاري في تركيا

لدى تركيا نظام قوي ولائق في مجال التكنلوجيا والنقل مما يجعلها بلداً واعداً للاستثمار بشكل عام و الاستثمار العقاري بشكل خاص. وتعتبر الصناعة أحد القطاعات الأهم في الدولة، وهي عاملاً أساسياً في نموها الاقتصادي، فالبلد تحتل المرتبة الـ 14 في انتاج المركبات، وتعتبر أحواض بناء السفن في الدولة ذات أهمية عالمية لإنتاجها ناقلات البترول وناقلات المواد الكيميائية، هذا بالإضافة لإنتاجها اليخوت الضخمة. وتعتبر شركتي "بيكو" و "فيسيل" التركيتان من العلامات التجارية المعتبرة بين الشركات الرائدة في إنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية، والأجهزة المنزلية.

نسب الضرائب المنخفضة تجعل الاستثمار العقاري في تركيا مرغوباً

تعتبر الضرائب في تركيا أقل بكثير من نظيرتها في الدول الأوربية والدول المتطورة بشكل عام، ومقارنةً بباقي دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD فإنّ مستوى الضرائب في البلد من الأدنى؛ مما يزيد الطلب على الاستثمار في تركيا. والقوانين الضريبية فيها واضحة وشفافة؛ الأمر الذي يجعل الاستثمار في تركيا أكثر أماناً.

تعدد أوجه الاستثمار العقاري في تركيا

يتنوع الاستثمار العقاري في تركيا بين الاستثمار في العقارات التجارية او الاستثمار في العقارات السكنية. وتتنوع العقارات في تركيا بين الفلل، والشقق السكنية، والمحلات، والمولات، والفنادق، والمنتجعات الصحية، والمستشفيات، والمدارس، وغيرها الكثير.

زيادة الطلب على مبيعات العقارات في تركيا

لقد تزايدت مبيعات العقارات في السنوات الاخيرة بسبب زيادة الطلب عليها من قبل السكان المحليين والزوار الأجانب؛ ففي النصف الأول من عام 2020 ارتفعت نسب مبيعات العقارات إلى 32% حيث تم بيع 581,798 في عموم تركيا، وقد احتلت اسطنبول المرتبة الأولى في بيع العقارات بعدد 95,271 منزلاً. وقد دخلت خزينة الدولة من بيع هذه العقارات خلال هذه الفترة 7 مليار و792 مليون ليرة تركية أي ما يعادل الـ 1.3 مليار دولار.

الاقبال الشديد على شراء العقارات في تركيا

تركيا بلد فريد من نوعه بجمالها الطبيعي وبحارها النقية وشواطئها الذهبية، والمناخ في تركيا من الأكثر استقراراً وجمالاً في العالم، فالبلد باختصار جنة الله على الأرض. الأمر الذي جعلها وجهةً سياحيةً هامة، يزورها الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم؛ فهي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للكثيرين، حيث حازت على المركز السادس بين الوجهات السياحية العالمية في العام 2018، وفي 2019 زارها قرابة الـ 51.9 مليون سائح. وبفضل هذه المميزات والاقبال على السياحة في تركيا زادت رغبة الكثيرين وخصوصاً المستثمرين بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا.

وبالطبع هناك المزيد من الأسباب التي تدفع الكثيرين للاستثمار العقاري في تركيا، وما ذكرناه هي أبرزها فقط. بقي الآن أن تبدأ خطواتك العملية بهذا الخصوص، تواصل معنا في شركة "إيليت هومز" للاستشارات العقارية؛ لنرشدك إلى أفضل الطرق والأماكن التي تضمن لك استثماراً عقارياً آمناً ومربحاً، ولنضمن لك ولعائلتك الحصول على الجنسية التركية بعد تحقيق الشروط واستكمال الإجراءات القانونية.

المصادر

الاقتصاد القوي يجعل من الاستثمار العقاري في تركيا أكثر ربحاً

النمو الديموغرافي يزيد من فرص الاستثمار العقاري في تركيا

لينك المقالة: https://elitehomespro.com/ar/why-investment-in-turkey

لينك الموقع الألكتروني: https://elitehomespro.com/ar



   نشر في 19 شتنبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 13 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا