زيت الزيتون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

زيت الزيتون

زيت الزيتون والطب النبوي

  نشر في 02 مارس 2022 .

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الأطعمة لما له من فوائد كبيرة للإنسان ، ولما له من فوائد عديدة ، فقد حصل على عدد لا يحصى من الدراسات العلمية والطبية ، لدرجة أن العديد من المؤتمرات الطبية تعقد في الجامعات الغربية باسم الزيتون زيت الزيتون وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​غذاء ، وكون زيت الزيتون من أجودها. والزيتون لا يستحق قيمته في تلك المؤتمرات العلمية أو الندوات الطبية هنا وهناك ، لكنه يكتسب قيمته العلمية والغذائية لأن الله تعالى مذكور كثيراً في القرآن.

وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ذكره في أحاديث له، فقد اقسم الله سبحانه وتعالى به في قوله (والتين والزيتون، وطور سنين وهذا البلد الأمين) ثم أن الله سبحانه وتعالى شبه نوره بالنور الصادر عن زيت شجرة الزيتون حيث قال« يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار نور على نور» وهذا يدل على أن شجرة الزيتون شجرة مباركة وزيتها مبارك كذلك .ولقد ذكر الزيتون في مواضع كثيرة في القرآن الكريم في قوله سبحانه وتعالى «وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه» (والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان)(ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل والأعناب)« فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا وزيتونا ونخلا» وهذه الآيات وغيرها تدل على مدى أهمية الزيتون وزيته ، وعن ابن عمر رضي الله عنهما انه قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إئتدموا بالزيت وادهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة وفي رواية عن ابن اسيد انه قال : قال صلى الله عليه وسلم (كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة ).

كل هذه الآيات والأحاديث توضح أهمية زيت الزيتون لصحة الإنسان ، ويمكن استخدامه كغذاء ودواء.

زيت الزيتون كعلاج

على الرغم من أهميته ، لم تبدأ الأبحاث حتى الثمانينيات في التركيز على زيت الزيتون ، حيث لاحظ بعض الأطباء أن معدلات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب لدى الألبان أقل.

المرأة وزيت الزيتون

يجب أن تحرص المرأة قدر الإمكان على تناول زيت الزيتون كوجبة أولى في قائمة طعامها وكغذاء لعائلتها حيث أن له العديد من الفوائد الصحية وخاصة زيت الزيتون. وقالت المجلة إن أكثر من (2500) امرأة مصابة بسرطان الثدي تم علاجهن بزيت الزيتون لمدة (9) أشهر.


  • 1

   نشر في 02 مارس 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا