عندما يريد المدير تصميم (ملهم) ماذا يكون الرد؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عندما يريد المدير تصميم (ملهم) ماذا يكون الرد؟

هل تعمل كمصمم في شركة؟ هل يقع على كاهلك إنتاج أفكار ترويجية للخدمات أو السلع لتقوم بتنفيذها من خلال برامج التصاميم المختلفة؟

  نشر في 20 ماي 2020 .

ماذا لو مديرك في العمل اكتفى بالرد على أحد تصاميمك بثلاث كلمات فقط "أريد شيء ملهم"، ولم يتطرق لأي تفاصيل أخرى؟، أين تذهب الآن وسط هذه الكلمة (ملهم)؟، هل تتوقّع أنه يريد إنهاء العقد معك وفقط هو يخبرك بأنه يريد شيء لا تستطيع أنت فعله حتى يستبدلك بشخصٍ آخر؟، سنجيبك بالفقرة التالية.

إذا كنت تعمل مع مديرك الحالي لفترة طويلة (أكثر من عام) على سبيل المثال، فإن قوله لجملة "أريد شيء ملهم" تعني أنه يعرفك جيداً ويعلم أنّك تستطيع طرح أفكار جذابة أكثر من مقترحاتك الأخيرة، ولكن إن كنت جديد في العمل فهو يختبر مدى قدراتك ومدى فهمك لكلمة (شيء ملهم).

سنخبرك بمقولات ملهمة (حتى تتذكر عبارة مديرك جيداً) قالها كبار المصممين ورواد الأعمال في مجالات التصميم المختلفة، وسنحاول تفسيرها معاً، وحاول أنت مع كل مقولة نطرحها ذكر مثال بينك وبين نفسك يشابه فكرة المقولة، واجمعهم لتكتبهم في التعليقات ليستطيع خبراء التصميم في مسك نت من مناقشتك في ذلك، وذلك على سبيل النقاش.

مقولات رائجة في عالم التصميم

- فرانك شميرو صاحب كتاب The Shape Of Design يقول " التصميم الجيّد هو الذي يجعل المصممين الآخرين يشعرون بأنهم أغبياء لأن فكرته لم تخطر ببالهم"، لا نريد أن نسألك إذا ما شعرت بالغباء عند رؤية تصميم لقيَ رواجاً كبيراً وكانت فكرته قد خطرت ببالك مسبقاً ولم تقم بتنفيذها، لكن نريد أن ننصحك بأن تقوم بتدوين كل فكرة جديدة تخطر ببالك صالحة للمجال الذي تعمل به وأن تحاول تنفيذها وإطلاع مديرك بالعمل عليها.

- جيفري زيلدمان أحد المصممين الموهوبين يقول "لا تقلق عند تقليد أعمالك .. اقلق بشأن اليوم الذي يتوقف فيه الناس عن فعل ذلك"، نحن لا نريدك أن تُقلد أعمال الغير بل نريدُك أن تكون منتجاً للأفكار الجديدة، لكن هل حدث وقلّد أحدهم تصاميمك التي أنشأتها أنت من الصفر كفكرة ومحتوى؟، ربما تكون الاجابة نعم ولكنك ستخبرنا في التعليقات عن ذلك.

- بول راند وهو مصمم تواصل بصري أمريكي، كانت رؤيته تقول "التصميم بسيط للغاية، لذلك هو معقّد للغاية"، ربما تحتاج الجملة القليل من التفسير، فبكل وضوح يعتقد راند أن تكمن بساطة التصميم بتعقيده، لا تنظر باستغراب يمكننا مخالفة رأي راند أو يمكننا تبني فكرة "التصميم بسيط للغاية" حتى ننتج أفكاراً جديدة، بسيطة وملهمة.


هل مازلت تفكر بشيء ملهم كما أخبرك مديرك؟، يبدو أنك كذلك، لا تستعجل في تنفيذ كل فكرة تزور خاطرك ولكن جمّع العديد من الأفكار وحاول اختيار أفضلها وتنفيذه على الفور، قبل نهاية هذا المقال نريد أن نخبرك بشيء صغير بأنه طالما أنت تطلع وتقرأ وتحاول تجديد أفكارك فأنت ملهم في نظرنا.



   نشر في 20 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم










عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا