فكر عن الحلول ولا تفكر عن المشاكل والأزمات !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

فكر عن الحلول ولا تفكر عن المشاكل والأزمات !!

  نشر في 22 غشت 2020 .

فكر عن الحلول ولا تفكر عن المشاكل والأزمات !!

هل أنت من الذين يعتقدون أن حياة الإنسان منوطة بالحظ ولا يمكن لأي إنسان أن يكون من يدير حياته لأن الله قدّر كل شيء قبل ولادته ؟ ومن طبيعة الإنسان إيجاد المعذرات واللوم على الآخرين كما يقول المثل "العمال الفاشلون يلقون اللوم على أدواتهم" !!

ما هي العقلية ؟ وما مكانتها في حياتنا ؟ هل الإنسان بمقدوره أن يكون صاحب عقلية صحيحة في حياته ؟ وما هي الشروط تجعلك صاحب العظمة والمكانة ؟ وكيف أصبح العظماء عظماء مشهورين في العالم ؟

لو أقررنا أن الله قدّر كل شيء قبل ولادتنا فما إجابتنا عن بعض التساؤلات ؟ هل تعرف ما قدّر الله لك ؟ هل أخبرك الله بأنك تصبح كذا وكذا ؟ إن كنت عاجزا عن الإجابة فكيف تستطيع أن تقول أن هذا من حظك وأن ذلك لا حظ لك فيه ؟ والسؤال الثاني أليس الله بقادر على أن يغير قراره ونعرف كما علمنا رسول الله بأن الدعاء يغير القدر ؟

المعذرة ليس الحل !! والظاهرة الخطيرة التي نراها بين الناس بأنهم يفضلون أن يدوروا حول دائرة الأزمات والمشقات والعراقيل التي تحيط بهم ويتجاهلون بأن الحل هو الخروج من دائرة القضايا والدخول إلى دائرة الحلول وهذا الدوران حول القضايا يجعلهم أناسا لا يقدرون على التفكير في إيجاد الحلول وهنا يحتاج تغيير العقلية ومكانة تغيير العقلية في حياتنا مهمة من أي شيء. أي مشكلة تواجه في حياتك تحمل الحل أو الحلول وعليك أن تجلس في مكان بقلب هادئ خال من التفكير السلبي عن القضية لأنه من محور الشر وتفكيرك عن الحلول يفتح أمامك سبلا غير محدودة واختر السبيل المناسب أو السبل المناسبة للخروج من الأزمة أنت فيها.

لست أنت فقيرا كما تظن أو كما يقول الناس ولست ضعيفا كما يقول أصدقاؤك ولست غير مؤهل كما يقول المثقفون والمؤهل الأساسي هو تغيير عقليتك كما قال الله "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " وهذا التغيير يحتاج إلى تغيير جذري يشمل كل نواحي حياتنا. إن تغيير العقلية يجعلك صاحب السعادة والغنى ويجعلك شخصا مكتفيا ذاتيا ويغير مكانتك من أن تكون عباد التاريخ إلى أسياد التاريخ والحضارة وهكذا يمكنك أن تخلق العجائب والمعجزرات في حياتك بتغيير عقليتك كما قال بريان تراسي غير تفكيرك غير حياتك.



  • سيد محمد
    كاتب هندي وباحث في العلوم الاجتماعية
   نشر في 22 غشت 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا