"أزمة أخلاق" - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"أزمة أخلاق"

ثلاث قصص واقعية

  نشر في 08 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 شتنبر 2019 .

"أعلم أن هذا المقال سيثير حفيظة الكثيرين, لكنني بالمقابل أعلم أن هذه القصص واقعية, وتحدث في كل المجتمعات خاصة العربية"...فسامحوني

صديقي رجل ميسور الحال ،تزوج من امرأة أهلها يعانون من فقر مدقع..احبها وأخلص لها لدرجة أنه كتب كل ما يملك بإسمها..عاشا سنوات طويلة معا..ثم تعب جسديا وماديا فتغير تعاملها معه..

صديق آخر رجل متوسط الحال ،تزوج من امرأة ثرية ..أحبها وأحبته..وبعد بضع سنوات تغير تعاملها معه لشعورها أنه عالة عليها فهو متوسط الحال وهي ثرية..

الاول مات قهرا..والثاني مات ذلا !!

امرأة من عائلة مرموقة ثرية تزوجت من موظف يعمل في شركة والدها..أحبته وأحبها..ذات مساء أصيب أبوها بوعكة صحية..سهر طوال الليل بجانبه..ذات صباح اصيب الرجل بوعكة مادية فأفلست شركته...لم يعده حتى مات..طلق ابنته وتزوج بأخرى..

فهل المال مهم في في استمرار الحب والزواج ؟..الإجابة متروكة لكم


  • 7

  • DALLASH BAKEER
    سلام على اكتفائي القرب من أحد، سلام علي وعلى اكتفائي ، أصبحت افضل صداقة الكتب ، فهي تعط دوما ولا تطلب شيئاً.. اصبحت أبحث عن الحقيقة في أفواه المواقف..
   نشر في 08 شتنبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 شتنبر 2019 .

التعليقات

samah منذ 2 شهر
لم أعلم أن تلك القصص تحدث في المجتمعات العربية ، ثانيآ لاأعتقد أنها مسألة تتعلق بالمال والتي تكون سبب في إستمرار الزواج ، ربما تكون هناك فئات قليلة تمتلك الحالة الميسورة
ومع ذلك تستمر العلاقة ، أظن أن المشكلة ليس له علاقة بالمال ، فالأمة التي تتشرب معتقدآ خاطئآ تربي أجيال خبيثة، والأمة التي تتشرب معتقدا صحيح تربي أجيال صالحة ، كما ذكرت إنها أزمة أخلاق ، فالتربية الصحيحة وأسس الأخلاقيات هي السبب في النهوض بالمجتمعات
تحياتي لمقالك الرائع

2
DALLASH BAKEER
أسعد الله مساءك اختي سماح ..هي بالدرجة كما تفضلت وكما هو العنوان أزمة اخلاق..لكن هذه الأخلاق متوارثة ..تكبر مع عمر الإنسان فإما أن تكون بذرة صالحة أو بذرة طالحة..لكن ما ذكرته موجود فعلا في مجتمعاتنا العربية مع الأسف..وسبحان الله اليوم كنت شاهد عيان على مثل هذه الامور
DALLASH BAKEER
دام حضورك العطر
المال مهم كوسيلة وليس كغاية ، فالمال لا يشتري الرجولة والشجاعة ، وقالوا في المثل المصري يا واخده القرد على ماله يضيع المال ويبقى القرد على حاله
1
DALLASH BAKEER
هههههههههههه..احسنت اختي الدكتورة لكني هنا اتكلم أزمة اخلاق تعيشها المجتمعات العربية وهي اساسا تعتمد على الوفاء والاخلاص والتربية..
دام حضورك دكتورة سعيد بمرورك
>>>> منذ 2 شهر
هو ليس المال... إنها الأخلاق... إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا"... إنها الأخلاق عندما لا تجد عند صاحبها مكانا... إنه الإيمان بالله و بالقدر و بأن الرزق عند الله... قد تر ى أن للأمر علاقة بالمال في هذه القصص...لكن يمكن أن أروي لك قصصا عايشتها ... لا علاقة لها بالمال... بل بالصحة مثلا... فيتخلى أحدهما عن الآخر بسبب مرض الطرف الآخر... و أحيانا يكون الشريك على فراش الموت فلا يحترم الآخر تلك اللحظات و لا تلك الأيام التي قضياها معا... كذا السن... لا علاقة له بالمال... فتجد رجلا يبحث عن امرأة شابة بعد أن قضى سنين مع زوجته الأولى... أنا لا أجد تفسيرا لهذا غير قلة الأخلاق و عدم الرضا بأقدار الله.
1
DALLASH BAKEER
احسنت ..اذن في النهاية هناك خلل ما في الاخلاق والتربية هي الاساس...وقد نوهت في مقالي عن الصحة ان لاحظت في الفقرة الاولى"ثم تعب جسديا وماديا فتغير تعاملها معه.."
DALLASH BAKEER
اذن مجتمعاتنا تعيش أزمة أخلاق"
>>>>
تماما... التربية هي كل شيء و عليها يبنى كل شيء. تحياتي. أزمة أخلاق عنيفة جدا.
DALLASH BAKEER
دام حضورك فعلا كلامك صحيح

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا