مهجة قلبي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مهجة قلبي

  نشر في 06 أبريل 2015 .

إليكِ يا من تتلْمذ الحنانُ بين يديك، إليك وإلا كل كلام الحب محض نفاق عليهم لا عليك، إليك أيتها الجليلة الوَقور، إليك أيتها المحتسبة الصبور، إليك أيتها الحصان الرزان، إليك يا يعابيب الحنان.

غانية أنت وغالية، باسقة أنت وعالية، مرضية أنت وراضية، بكل الصور شامخة، في كل الهيئات رائعة، على كل الأنوار ساطعة.

أتعلمين يا حبيبتي؟ أتعجَّب مِن قلمي تارة، وأشفق عليه أخرى؛ أعجَبُ منه كيف يتردد في جمع معاجم اللغات لينسج منها لوحة لعرش تهيمنين عليه أنت، فلا يملك ملككِ أحد، ولا يهيم قلبي بعدك أبدًا، فتختمين على قلبي، فيسمو أبدًا.

وأشفق عليه إذ يحاججني بقسوة قلب المفردات والتشبيهات التي لا ترق فترقى، فأنَّى للغات الأرض أن تحوط بك؟! وهيهات لمداد الأقلام أن يفيَ حقك!

عصفورة أنت إذ تدغدغين قلبًا نهنهته الحياة فيشخص مهطعًا لجمال ألوانك، فيتسمرُّ مُنصِتًا لأطياف أنغامك، فتتساقط سنون التعب، فتتوافد أحقاب الطرب، فيا من للحب تدَّعون، أفسِحر فعلها أم أنتم لا تُبصِرون؟

يا غاليتي، خلِّي القلق عنك، رفقًا بذاتك، بل بذاتي، أين لي قلبٌ يُطيق محيطات حبك؟ أنى لمثلي أن يضاهي مثلك؟ فقسَمًا بمن وسعت رحمته كل شيء يكرب قلبي يختلف حرقة؛ إذ ما كدر صفوك مكدِّر، أو نغص عليك منغص.

أوّاه يا مليكتي من صخب عواطفك الثرّة الجياشة، فما إن أفارق فراشي تفارقي استقرارك، فتتنازع عواطفك في الحُكم على لسانك وبقية جوارحك، فعاطفة تود أن تطمئن على راحتي في نومي، وأخرى تستجلب المسرَّات لرسم بسمة أستفتح بها يومي، ويد من عَسْجد تهيّئ لي رواقًا، وأخرى من لُجَين تعد لي هندامًا، وعين ملؤها التيمُّن ترافقني فوق كل غبراء، وتحت كل خضراء، وأخرى يتردَّد الدمع فيها، فدمعة لم ترني من قبل، دمعة لها بيان تفوق بلاغة سحبان، دمعة والله لو استمعت لها وطاوعتها من البيت ما خرجت؛ لذا تراني أستجمع قواي لأقحم عليها رجولة مصطنعة قائلاً: أستودعك الله يا مهجة قلبي، فتردّ بدمعة أخرى، دمعة لا تتوقع إيابي أبدًا.

وأخرى... وأخرى...

أواه يا مليكتي من صخب عواطفك الثرة الجياشة أوّاه!



  • 1

   نشر في 06 أبريل 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا