5 عبارات تجدها على لسان كل رائد أعمال متميز - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

5 عبارات تجدها على لسان كل رائد أعمال متميز

  نشر في 12 غشت 2014 .

عندما تخطو لمنصب قيادي لمشروع ناشئ، سيكون عليك التعامل مع سلسلة لا تنتهي من القضايا، كتحفيز بقية الفريق، و تأسيس ثقافة الشركة و إيجاد الحلول لإبقاء الجميع معا. و لتصبح أكثر فعالية كزعيم هناك خمسة عبارات تجب عليك تكرارها كلما كان ذلك ممكنا، إستخدم هذه العبارات في عملية صنع القرار.

1 - " أنا على ثقة في حكمك "

ستواجه أعضاء فريقك قرارات صعبة، لذا ستحاول أن تأخذ بزمام الأمور و تقول لفريقك ما يجب فعله. لكن من الأفضل السماح لهم بإتخاذ القرارات بأنفسهم، و ستكون مسئوليتك في هذه الحالة هي مساعدة الفريق على النمو. هذه العبارة تمنح فريقك الثقة للحكم و المناقشة.

2 - " لا أعرف "

قد يدفع الضغط بعض الأشخاص للتصرف كما لو كانو يعرفون كل شيء مرات عديدة. و هذا ما يؤدي بالقادة في بعض الأحيان لإقناع أنفسهم بأن لديهم الجواب، و هذه وسيلة كارثية لقيادة الشركة. كقائد عليك أن تكون أول المعترفين بجهلك بالعديد من الأشياء، هذا قد يلقي بعض الضغط الإيجابي الذي سيجعل الفريق في تطور و تحسن دائم، كما أنه سيكون أفضل بكثير وسيبني ثقافة التواصل والثقة في الشركة .

              10 خصائص تميز أفضل المدراء في الشركات الناجحة

3 - " ماذا سنتعلم من هذا ؟"

الأخطاء تحدث مرات عديدة و فريقك سيواجه عقبات ستجعل الأمور أكثر تعقيدا. لذا يجب عليك أن تتأكد من أن فريقك يتعلم من الإخفاقات. بدلا من التذمر و إتخذ خطوة للوراء، إسأل فريقك ما سيتعلمه من الأخطاء، وإمنحهم الوقت الكافي لمعرفة و معالجة السبب الجذري للمشكلة، و كيفية الوقاية منها في المستقبل.

حياة بلا ابتلاء، لا تستحق العيش             أفلاطون 

4 - " سأعتني بهذا "

عندما تواجه قرارات صعبة، يمكنك أن تفوض بعض المهام إلى أفضل و أذكى شخص في الفريق. مع ذلك، هناك أوقات ستكون أنت الوحيد الذي عليه تحمل المسئولية ورعاية المشكلة. لذا عليك إخبار فريقك بأن بإمكانهم الإعتماد عليك وبأنك ستقوم بما يلزم لضمان سيرورة الشركة الناشئة.

                   تريد النجاح .. تجنب قول هذه الجمل السبعة !

5 - " نحن جميعا معا في النجاح "

عندما تفشل الشركة في مشروع ما فإن أصابع الإتهام تشير دائما إلى القائد. لكن في حالة النجاح الأمر مختلف، عليك إشراك كل أعضاء فريقك في الإحتفال به. إذا كنت شاهدت بعض مقابلات ستيف جوبز، ستلاحظ كم مرة يعزو نجاح آبل لفريقه، لأنه يعلم أن كاميرا التصوير لن تصل لجميع أعضاء الفريق لمشاركة النجاح. هذه الطريقة التي بإمكانك بها بناء شركة كبيرة.

العقل طائر لا يهدأ ، كلما زاد ما يجنيه، أراد أكثر، و هو لا يشبع أبدا. كلما أطلقنا العنان لأهوائنا صارت أكثر حرية. أسلافنا..رأوا أن السعادة في الغالب حالة ذهنية. و ليس بالضرورة أن يكون الإنسان سعيدا إن كان غنيا، أو يكون تعيسا إذا كان فقيرا.                                                                                                                               غاندي


إذا أعجبك هذا المقال أرجو منك مشاركة رابطه مع أصدقائك عبر إحدى الشبكات الإجتماعية عن طريق الضغط على زر مشاركة أعلاه.

موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما، و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.

 مقالات للكاتب

7 مهام تحتاج القيام بها يوميا لتكون متميزا

5 سمات تحتاج معرفتها تميز الناجحين عن غيرهم


  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 12 غشت 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا