نقطة ضعفك بيدك - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نقطة ضعفك بيدك

لك الخيار !!

  نشر في 30 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

لكل منا نقطة ضعف تتكلل بداخله ، هذا أمر لايمكن نكرانه. فبداخلي أنا نقطة ضعف ، و بداخلك أنت أيضا فلا تقلق فلسنا لوحدنا من نعاني .

الكل مثلنا مهما إختلفت نقاط ضعفنا تبقى الحقيقة أننا ضعفاء ! فقد جاء قوله تعالى : ( وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا )

هذا الضعف وسيلة لكي تدفعك نحو التقدم و النجاح ، ليزداد إتصالك و قربك من الله عز و جل أكثر فأكثر ، فلو خلق الانسان قويا لإستغنى بقوته عن الله.

تأكد أن نقطة ضعفك بيدك ، لأنك أنت من ستجعلها إما سببا لنجاحك أو سببا لفشلك -> أنت من سيقرر مصيره .

فمنا من يرغب و يطمح أن يتمم دراسته بالجامعة في تخصص العلوم ، ولكن ضعفه في اللغة الفرنسية يمنعه فيجعله؛ إما يتجاهل ضعفه و يتمم رغبته في الدراسة و لا يكثرت للغة أو يختار شعبة أخرى لاوجود فيها لتلك اللغة اللعينة في نظره ، و لكن هناك من يواجه ذلك الضعف و يحاول إكتساب تلك اللغة حبا في تخصصه و حبا في المعرفة و فعلا ينجح 👍 .

و أحيانا قد يكون الحياء من نقاط ضعف الشخص ، فتجد شخصا خجول يعجز عن قول لا أو رفض طلب لأحد ، و تجد الطرف الاخر يستغل طيبته و خجله و يطلب منه و الاخر يلبي رغبته بكل طيبة ولا يستطيع مواجهة مستغله... لكن بإمكانه التغلب عن خجله و يواجه غيره و يرفض طلباتهم ولكن اذ كان بإستطاعته مساعدتهم دون أن يكون عرضة للاستغلال ف ليقوم بذلك لابأس ...

كما قد نجد أشخاص ، نقطة ضعفهم أنهم تعلقوا بأشخاص أو أماكن أو أحبوا شيء لم يستطعوا الحصول عليه ، فكان اليأس اخر خيار لهم لأنهم لم يستطعوا التخلي عن ذلك الشيء لأحد غيرهم ... فمثلا شاب تعلق بفتاة لكن القدر لم يجعلها من نصيبه فتحطمت جميع أحلامه و أمانيه ،، لما ؟ قد يقول لي أنني كنت أريدها زوجة لي ولا واحدة سواها كنت أرغب بالعيش معا! لكن جاء أحد و سلبها مني .. إنتظر قليلا لو كانت من نصيبك لبقيت لك و كما نعلم إنَّ اللهَ إذا أرادَ قلبًا لقلبْ قالَ لهُ : كُن فيكُون حتَى لَو كَانت المسَافةُ. أرضًا وَ سمَاء ♥ فأتركوها لمدبر القلوب .

و هناك من الرجال من لايستحمل رؤية دموع النساء فيستسلم و هذا قد يجعله عرضة للإستغلال من طرف بعض النساء ..

كما قد يكون مايسمى بالحب أيضا نقطة ضعف اذ كان حبا صادقا كما قال أحد الشعراء " لو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن أحب مطيع " لأن الحب يتعلق بالمشاعر و الاحاسيس التي تضعف أمامها القلوب و يتأثر بها الإنسان ... لذا يجب التحكم في مشاعرنا قليلا.

لاتجعل نقاط ضعفك تمكن غيرك من البشر بالتحكم بك ، لتصبح مثل الروبوت تصغي لكل أوامرهم و تفذها ...و تفقد قدرتك عن إدارة نفسك أو تجعل مصيرك يتغير للأسوء ... فهي تعد من الأسباب التي قد تهزمك و تجعلك تغير مبادئك في الحياة و تبقى دائما مقادا من قبل الاخرين .

ربما تشعر بالخوف كثيرا، تخاف أن يكشف أحدا نقطة ضعفك و خاصة الأعداء الذين يحاولون إيجادها ليسهل التغلب عليك بكل بساطة، أعلم أنك تحاول ما أمكن إخفاء نقاط ضعفك لكي لا يعلم بها أحد لكن !

إنتظر قليلا وفكر ليس الحل أن تخفي عيبا فيك أو أي شيء سلبي ... حاول أن تحول نقطة ضعفك لنقطة قوة تكون سببا في زيادة نجاحك و تفوقك أي إجعلها لصالحك ، إقضي على كل الأفكار السلبية، و إترك الخوف الذي يؤدي إلى التشكيك بقدراتك و بنفسك، تحدى نقاط ضعفك، و حاول دائما أن تكون قريبا من الله لتشعر بالأمان و الاطمئنان و لن تخيب أبدا بإذن الله .

هكذا يكون لك الخيار 🙂 #فكر

زينب علي الوسطي


  • 6

  • زينب علي الوسطي
    طالبة جامعية بكلية الحقوق ، فتاة بسيطة تطمح للتألق أحب أن اتعلم ، أطمح للأفضل ، مهتمة ببعض الأدب ، و الفنون ، القراءه و علم النفس وأحاول زرع الطاقة الايجابية بمن حولي...شعاري بالحياه " الحياة لا تتكرر مرتين " .. أسعى لكي أكو ...
   نشر في 30 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا