التاريخ يسجل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

التاريخ يسجل

ردا على من يقول التاريخ يعيد نفسه

  نشر في 17 ماي 2014 .

كثير ما نسمع مقولة التاريخ يعيد نفسه، ولكن هل صحيح أن التاريخ يعيد نفسه؟! هل معنى هذا أن التاريخ المسيطر على أفعال البشر؟! ففي مرحلة يجعلهم يتناحرون ومرحلة اخرى يجعلهم يتقاربوا! .

كلا فالتاريخ ليس إله يفعل ما يريد وليس حاكما عربيا بل إن التاريخ يسجل أخطاء البشر التي يرتكبها أكثر من مرة.

بدأنا عزنا باتباع سنة نبينا فوقف الباطل ضد الحق وزهق " جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا "، واستل النفاق الى الصف المسلم فأظهروا الايمان وأبطنوا الكفر لكن الله فضحهم في قران يتلى الى يوم القيامة، وتكالب اعداء الداخل والخارج واندحر، ومضى الحق في طريقة وبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيس، فمنهم من فقد ماله، ومنهم من فقد اهله، ومنهم الشهيد والجريح رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.

ذهب عصر النبوة ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم كان الحكم جبريا ثم يكون حكم على منهاج النبوة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك، ونحن الان على اعتاب الحكم على منهاج النبوة وما ثورات الربيع العربي الا بداية الطريق، ولن كما هو الحال البشر تكرر أخطائها يريدوا ليطفئوا نور الله والله متم نورة ولو كره الكافرون.

فرأينا قريش المتمثلة في بقايا النظام السابق، ورأينا المنافقين المتمثلين في عملاء الداخل والخارج، ورأينا اليهود المتمثلين في اعداء الداخل التابعين للخارج، ورأينا فارس والروم المتمثلين في السعودية وإيران وغيرهم.

ولهؤلاء نقول ليس العيب أن تخطأ ولكن العيب أن تستمر في الخطأ، والمسلم لا يلدغ من جحره مرتين، والحكمة ضالة المؤمن فأنا وجدها فهو أحق بها "فاعتبروا يا اولو الابصار" سينصر شباب الثورة وستبذلون أموالكم على البلاطجة ثم تكون عليكم حسرة ثم تغلبون.

فرسالة الى بقايا النظام السابق اعتبروا بما حصل لقريش فقضاء بدر (مصير كل قاتل) قريب، ولأصحاب الحصانة تطهير مكة (رفع الحصانة) آتي لا محالة، وللهارب من العادلة (الهربة سنة واللقاء يوم)، وللعملاء اعتبروا بما حصل للمنافقين وعلى راسهم ابن سلول، ولأعداء الداخل اعتبروا بما حصل ليهود بني قريضه وقينقاع وخيبر، ولأعداء الخارج اعتبروا بما حصل لفارس والروم، فعدالة الارض قائمة وعدالة السماء لا فرار منها، ولا يضيع حق ورائه مطالب.

وفي اخر المطاف ليس لكم الا الندامة والخزي والعار فالتاريخ سيسجل أفعالكم المخزية لأجيالكم القادمة.


  • 1

  • prih11m
    صمتي لغتي .. فأعذروني لقلة كلامي
   نشر في 17 ماي 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا