الصحوة الروحيه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الصحوة الروحيه

هذا اول مقال لي تمكن من أن يري النور واذا لاقيت الدعم سيكون هناك المزيد بإذن الله :)

  نشر في 14 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 14 أبريل 2020 .

هل سبق لك وسمعت بهذا اللفظ من قبل ؟ ماهي صحوه الروح ؟ ساشرح لكم باسلوب بسيط عن هذا الموضوع :

سأبدا شرحي بمقوله قرأتها ذات مره وهي " لا تبدأ الحياه عند الولاده بل تبدأ عند استيقاظ الروح والوعي بها ولا تنتهي الحياه بالموت بل تنتهي بانطفاء الروح "

فصحوه الروح باختصار هي البدايه ، بدايه رحلتنا المعنويه، هي نشاط الوعي الكامل بكل شئ يحدث من حولك، هي ان تصبح اكثر عمقا في التفكير في ماهية الامور ، هي ان تشعر بانك حي وهناك سببا ما لوجودك وخلقك و مجيئك لتلك الحياه وانك لست مجرد كيان مادي فقط ، هي ارتفاع نسبه وعيك لنفسك الكامنه في عقلك الباطن وهي ايضا معرفتك لنفسك و لشخصك وهي اجابة علي العديد من الاسئله مثل : من أنا ؟ لماذا خلقت ؟ ماذا افعل في حياتي وماهو هدفي الحقيقي ؟ الي اين نحن ذاهبون ؟ هل انا حقا سعيد ؟ هل انا راضي عن حياتي ؟ وهي ايضا وميض المصباح الذي تتبعه لتنير به حياتك و تراها من ابعاد اخري الروح المستيقظه تجعلك تري الكون من منظور اخر و بأعين اخري و تجعل طريقه تفكيرك مختلفه و فريده من نوعها ، تجعل افكارك اكثر براعه وابتكار، تجعلك الروح المستيقظه تشعر بنشوه غريبه في احاسيسك و مشاعرك اشعر بها الان وانا اكتب هذا الكلام و سبب تلك النشوه هو شعورك انك لست مثل باقي الناس في العالم انت مختلف و مميز و فريد من نوعك. اشعر بالسعاده الكامنه وهي قريبه جدا مني فهي فقط من داخلي من داخل روحي ليست من العالم الخارجي وهذا يمثل مقوله عظيمه سمعتها من قبل وهي " ان السعاده الابديه منبعها قريب جدا لدرجه اننا نكاد لا نراها "

تجعلك روحك تقلب مفاهيمك وتكتشف اعتقاداتك كلها في لحظه صحوتها في لحظه الوعي في لحظه الافاقه من نومها لطالما اهملنا ارواحنا و تركناها نائمه نعيش في حياتنا اليوميه و نمارسها و نمضي قدما فيها دون التفكير، تماما مثل الانسان الألي يعمل فقط بلا روح بلا حياه بلا هدف بلا وعي . تخلق منك روحك المستيقظه شخصا مختلفا بروح الاطفال الذين يميلون دوما لاستكشاف الحياه وتجربه كل ماهو جديد وغريب و استكشاف هذا العالم الساحر المبهر.

مرحله الصحوه هي مرحله ليست سهله تتخللها الكثير من مراحل الوحده و محاوله الوصول الي الذات لكنها من ابهر مراحل حياتنا ان لم تكن اجملها واكثرها قوه

ليس كثير من الناس لديهم ارواحا مستفيقه بل المميزين منهم فقط هم من يشعرون بصحوه الروح .

هناك بعض العلامات التي تدل علي ان روحك مستيقظه :

أولا : شعورك بان شيئا ما تغير بداخلك : وهي عزيزي القارئ النشوه التي سبق ان ذكرتها هي النشوه المنبعثه من شعوري بالتغيير هناك شيء فريد بداخلي اعجز عن وصفه لكن فقط يمكنني الاحساس به والسبب في هذا الاحساس انني مختلفا عن غيري انا قريب جدا من معرفتي لحقيقتي، من انا ؟ ولماذا انا هنا ؟ وماذا علي ان افعل الان ؟ الان فقط ليس في المستقبل ولا افكر في ما حدث من قبل بل جل تركيزي وتفكيري علي الحاضر فقط انا هنا لسبب ما ولقد خلقني ربي لأؤدي رساله ما . اشعر ان حياتي تتغير الان وانا فقط من يملك مفتاح هذا التغيير الحقيقي انا اتغير الان و ساصبح شخصا مختلفا سوف اصبح تماما مثلما اري نفسي في عقلي سوف اصبح (افضل نسخه من نفسي)

ثانيا : نفوري من المجتمع واعتقادي بأن المجتمع واغلب من حولي ماهم الا مجرد كيانات سطحيه ليس لها علاقه بالعمق الذي أتبعه انا أشعر بأن المجتمع يتخلله العديد من الاكاذيب والاوهام التي ينساق اليها جميع الناس دون تفكيرتماما مثل الانسان الالي وان المجتمع شئ تافه لا يثير اهتمامي الكثير من الاماكن والاشخاص والاصدقاء والاقارب لا يلفتون اهتمامي الان كل هذه ماهي الا تراهات ليس لها قيمه وان هناك امورا اكثر عمقا و اهميه من المجتمع والناس علي ان أمعن التفكير فيها مليا وأشعر ان اغلب من حولي يعانون من الفراغ الروحي و تفوتهم متعه كبيره من يقظه ارواحهم ، أشعر ايضا ان كل النزاعات التي بين الاشخاص ماهي الا تراهات بلا قيمه لا تشغلني ولا تهمني

ثالثا : حبك وميولك للطبيعه والحيوانات وكل ماهو مسالم وعميق في الحياه و كثره تأملك في خلق الله وشعورك بالتواصل مع الطبيعه ومع كل ماهو عميق شعورك بأنك جزء من هذا النظام الكوني جزء من الطبيعه جزء من الحياه تشعر بان الحيوانات مثل الناس تماما يشعرون بكل شئ تجد تواصل غريب النوع مع الطبيعه والحيوانات تشعر بانك تستجيب للطبيعه ، تتناغم مع الكون المحيط بك تشعر بأن لديك ما تقدمه لهذا الكون لتفيده ، لتعمره ، لتجعله مكان افضل تشعر بقوه غريبه بداخلك تحفزك للقيام بأي شئ يفيد هذا الكوكب الذي انت كيان وجزء مهم جدا فيه لديك قوه تجعل منك كائن لا يمكن ايقافه ولا ارداعه

تشعر بأن هذا الكون من طبيعه و ناس و حيوانات وكيانات اخري ماهو الا سلسله عميقه ومعقده لكن بطريقه متناغمه وجدا متناسقه أجل عزيزي القارئ انها عظمه خالقنا .

تشعر ايضا بأن النباتات مثل الناس يشعرون ويحسون مثلك تماما تجد تواصل معهم تشعربسعاده عميقه حينما تري الازهار او تري النباتات الخضراء حولك تكمن تلك السعاده في شعورك الداخلي بأنك تنتمي الي هنا، تنتمي الي هذا العالم تقول في دخيله نفسك ( هذا هو عالمي هذا هو كوكبي الجميل هذه هي حياتي التي لطالما اردتها انا اشعر بالرضا التام عن نفسي )

رابعا : تغيير علاقتك مع وقتك باختصار شديد ان تجعل جل ما يثير اهتمامك وتركيزك هو الحاضر فقط ، تنسي تماما الماضي بكل ذكرياته الاليمه وايضا السعيده و تضاءل تركيزك عليه وايضا المستقبل لا تشغل اهتمامك به كثيرا ولكن يكمن اهتمامك الكلي والكامل فقط في حاضرك ، في الأن فيما يحدث في هذه اللحظه وفي هذا اليوم وهذا لا يعني انك لا تهتم بمستقبلك و اهدافك ولا ان تترك ماضيك بأكمله وتنساه بل فقط لديك الادراك بأن تركز فقط في الأن وذلك لأن الماضي والمستقبل ماهم الا مجرد افكار في عقلك انت فقط ليست حقيقيه مثل الحاضر الذي يحدث الأن امام عيناك وتستطيع رؤيته بوضوح.

يصبح الوقت اكثر اهميه لديك تشعر بأنك لا تريد تضييع منه ولا ثانيه تريد استغلاله بأفضل طريقه تشعر بأن الوقت هو سلاحك ، والذي يميزك عن الاخرين هو كيفيه استغلالك له علي عكس باقي الناس الذين لا يفقهوا شيئا في طرق استغلاله وهذا ايضا سبب يجعلك تشعربأنك فريد من نوعك ، أجل عزيزي القارئ فصحوه الروح قادره علي فعل المعجزات وخلق شخص ناجح و مثابر منك.

خامسا : توقف الشعور بالصخب وازدحام الافكار : بعد صحوه الروح مباشره تجد هدوء غريب جدا في داخلك تشعر بالارتياح العارم والذي يأتيك بسبب وصولك لمعرفه ذاتك توقفك عن تفكيرك الملي بالماضي الاليم و بأخطائك وايضا الخطط المستقبليه التي لطالما ارهقت عقلك بالتفكير ،و عدم الارتياح فجأه يتوقف وينمحي كل هذا وذاك وتشعر بالصفاء والنقاء الداخلي وتتوقف تلك الضوضاء العارمه التي لطالما ازعجت عقلك و روحك .

تشعر فجأه ان الفجوه بينك وبين السعاده الحقيقيه قد أخذت في الانكماش و انك قريب جدا من السعاده بل تكاد تمسك بها وتشعر بتلك النشوه التي ذكرتها لكم من قبل ، لقد كانت تلك الفجوه عباره عن مجموعه من الافكار السلبيه الغير حقيقيه .

سادسا : االتخاطر : هل حدث لك من قبل ان تفكر في شخص ما ومن ثم تمسك بهاتفك وتجد رساله نصيه من ذلك الشخص ؟ هل سبق لك التفكير في شئ معين ومن ثم تتحدث مع اي شخص في حياتك وفجأه يذكر نفس الموضوع الذي كنت تفكر به ؟ هل سبق لك و تذكرت مقطع من اغنيه معينه و دخلت مطعم وسمعت نفس تلك الاغنيه ؟ كل هذه التزامنات ماهي الا صدف ولكن فجأه تشعر بكثرتها وسرعه حدوثها وكثره تكرارها وانها لم تعد صدفه ولكنك تعتاد الامر.

قرأت ذات مره ان كل ما نفكر به يحدث وهو تماما قانون الجذب بأننا نجذب تلك الافكار و نستدعيها في عقلنا و من ثم تحدث ، أجل عزيزي القارئ انها الطاقه الكونيه العظيمه القادره علي فعل المستحيل فقط عليك ان تؤمن بها .

هناك العديد من العلامات الاخري للصحوه الروحيه مثل : تغيير عادات نومك و تنظيم حياتك بشكل افضل وايضا شعورك بالالهام والرغبه في الابداع و الابتكار وفعل كل ماهو جديد و شعورك بالحماس تجاهه ، وايضا من العلامات شعورك بفقدان الرغبه في الحكم علي الاشخاص او عدم اكتراثك بحكم الناس عليك فكل هذه ماهي الا تراهات بجانب عالمي العميق والمثير ،وتشعر ايضا بان راضٍ عن نفسك وقلبك وروحك والانسان الراضي عن قلبه و روحه هو من يريد ان يمنح الاخرين الحب والسعاده.

وهناك ايضا بعض العلامات السيئه ، فصحوه الروح كما ذكرت من قبل هي مرحله ليست سهله بل تسبقها العديد من المراحل المرهقه قد تشعر بنوبات اكتئاب بسبب زياده وعيك وكثره قلقك لكن هذا طبيعي جدا ويكمن سر هذا الاكتئاب والقلق هو وعيك بالكثير من الامور الصعبه في حياتك والتي بحاجه الى تغيير منك فلا داعي للقلق لانك قادر علي تغييرها وجعل حياتك افضل فقط ثق في نفسك و روحك .

اختم حديثي عن هذا الموضوع الان واريد ان اذكركم بعظمه صحوه الروح فهي المفتاح الرئيسي لنجاحك وتميزك واختلافك عن الاخرين وهي السر الحقيقي للسعاده الابديه والرضا المتناهي تجعلك تشعر بنعيم داخلي، تشعر بنشوه داخل قلبك و صدرك والحماس المشتعل والرغبه في تحقيق اهدافك و كل ما تسعي اليه بقوه داخليه لا يمكن لشئ في العالم ان يردعها قد تبدو كل تلك الاشياء (لا شئ ) في أعين الناس السطحيين الذين لا تزال أرواحهم نائمه لا حياه فيها.

فلتسعوا دوما لإيقاظ ارواحكم و انقاذها من غفوتها الابديه قد تكون تلك الصحوه هي سبب التغيير وسبب تحولك الي شخص اخر و جعلك ( أفضل نسخه من نفسك ) .

دمتم واعيين .. 


  • 6

  • nada yasser ashmawy
    أهوى الكتابه و آمل أن اصبح كاتبه كبيره يوما ما .. كل ما احتاجه هو القليل من الدعم لكي أتمكن من المتابعه .
   نشر في 14 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 14 أبريل 2020 .

التعليقات

M. Dallash منذ 2 أسبوع
احسنت بحق
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا