كيمياء العلاقات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيمياء العلاقات

التفاعل الأول

  نشر في 28 نونبر 2015 .

لطالما تساءلت عن العلاقات الانسانية او بمعنى اصح كيمياء العلاقات ما هو سر وراء حب شخص لشخص أو كره شخص لشخص آخر ، تجادب ، تنافر ....

وهل الشخص الذي يكره لا يعرف أن يحب أو أنه خُدل من شخص ما من موقف ... فعمم ذلك على الجميع أو أنه لم يعرف أبداً ما هو الحب لانه لم يشعر فيه وماهو هذا الشعور العظيم الذي خلقه الله فينا ؟ .. فهو لم يراه في أسرته ، في مجتمعه وبالتالي هو كذلك أصبح يقول لا يوجد حب ، الحب فقط وهم أو للاغبياء أول الضعفاء... كما نسمع .

ولماذا لا يوجد في القرآن الكريم ولا آية يذكر فيها الله عز وجل الحب بين الناس أو الحب بين الزوجين ولكن الحق سبحانه قال : الرحمة و المودة "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)" . وفي آية أخرى نجد :" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)."

ف المودة ، الرحمة و التقوى هم الأساس ومحور في كل العلاقات ، والحب والله أعلم ينمو من خلالهما بالأحدات، بمواقف الحياة بكل بساطة متل اي كائن حي وكذلك الحب متلتلك البذرة التيتزرعها في التراب ، تهتم بها ،تسقيها كل يوم لكي تنمو وتترعرع فتزهر ف تحصد ثمارها.

توادوا تراحموا واتقوا بعضكم بعضاً. 

ف عندما نحب نرى الجمال في كل مكان يُرى في عيني المحب , أنظر الى  أي محب في عينيه ف ستشعر بذلك وتفهم عن ماذا أتحدت,  نحس وكأن في داخلنا شيء غريب لا يمكن وصفه ولكن نشعر فيه,  ممكن تشبيهه بضياء الشمس للارض ف عندما نرى ضياء الشمس نحس براحة نفسية ودفئ وكذلك بالنسبة للحب نشعر بدفئ في الداخل وانه يكبر مع الايام عندما يكون الحب يسري بين الطرفين تفاعل كيميائي طاقي لا جهد فيه او تصنع او احاول ارضاء الطرف الآخر على حساب نفسي ف أشعر وكأني أغلي من الداخل عكس الدفئ الداخلي ف هذا ليس حبا ولكنه ممكن يكون اعجاب ، ملئ الفراغ النفسي او العاطفي  ...

يتبع 


  • 6

   نشر في 28 نونبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا