التميمي: المشاركة في جنازة بيريز تكريمٌ لنهجه وأعماله القذرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

التميمي: المشاركة في جنازة بيريز تكريمٌ لنهجه وأعماله القذرة

  نشر في 01 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

 قال الناشط الفلسطيني محمد عطاالله التميمي إن المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز ما هي إلا إستخفاف بأحزان واهات الشعب الفلسطيني المتواصلة في ظل الاحتلال الصهيوني، وتناسي لجرائم العصابات الصهيونية والكيان الغاصب الذي كان شمعون بيرس أحد أركان تأسيسه، بالإضافة إلى أن هذه المشاركة من عدد من الزعماء العرب وقادة العالم تأتي كتكريمِ علني لنهج بيريز وأعماله القذرة والمتنافية مع قيم الإنسانية ضد الفلسطينيين واللبنانيين وغيرهم.

وأضاف التميمي "كان على العالم أن يحتفل برحيل هذا المجرم الذي تتناقض أفعاله مع قواعد القانون الدولي والإنساني، وبدلاً من تكريمه والتباكي عليه كان لا بدَّ من التذكير عبر وسائل الإعلام بتاريخه الأسود والدموي منذ إلتحاقه بعصابات الهاغاناة التي قتلت وهجرت الفلسطينيين البسطاء من أرضهم، وصولاً إلى أدواره السياسية التي ساهمت بتكريس الاحتلال على الأرض الفلسطينية وبشكل غير شرعي".

وتساءل التميمي عن سلوك قادة العالم تجاه الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات حين كان محاصراً في مقره بالمقاطعة في رام الله، وحين دُس له السُم، وحين رحلت روحه إلى السماء، مؤكداً أن العالم بمجمله يعيش حالة من النفاق السياسي والإنفصام في السلوك تجاه القضايا التي تكون من خلالها المباديء الإنسانية على المحك.

ودعا التميمي كل المشاركين في هذا الحدث البشع إلى مراجعة أنفسهم والإعتذار لشهداء فلسطين ولبنان ومصر والأردن ولكل أحرار العالم، وذلك بسبب دعمهم لتكريم "هتلر" القرن الواحد والعشرين، معتبراً أنه لا يوجد مبررات تجاه هذا الأمر الذي يمنح أنصار التطبيع مع الكيان الصهيوني دفعة معنوية هائلة للسير على هذا الطريق الأسود، مختتماً بالتساؤل.. كيف ندعو العالم بعد اليوم إلى مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي نشارك فيه بتكريم رموز إرهابه وغطرسته؟.


  • 4

   نشر في 01 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا