13 وظيفة لمن يريد العمل من البيت - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

13 وظيفة لمن يريد العمل من البيت

  نشر في 31 يوليوز 2014 .

 قبل ظهور الشبكة العنكبوتية لم تكن هناك فرصة للعمل من داخل البيت , سوى إن كنت حرفيا أو فنانا تشكيليا ,أما الان فالتكنولوجيا فتحت سوق عمل كبير مناسب لمتطلبات العمل من المنزل ,في هذه المقالة سوف نلقي نظرة سريعة على الوظائف الأكثر شعبية التي يمكنك القيام بها من المنزل وفي نفس الوقت مربحة .

   1-كاتب:

إن كنت تجيد الكتابة فلا تجعل هدفك فقط هو موافقة أحد المنصات على نشر مقالتك , بل يمكنك أن تكون ضمن فريق الكتابة و النشر بالمواقع المختصة بالأخبار أو الدعايات أو الترجمة , فرص العمل هنا تعتمد بشكل كبير على مستوى ثقافتك و متابعتك للجديد, و حتى تعرض إمكانياتك, عليك بأحد المواقع المختصة بالعمل الحر و اخترت لكم موقع elance الذي سأقدم لكم كيفية التسجيل به ومعلومات أكثر عنه في مقالة قادمة بإذن الله .

   2-محرر:

الحاجة للكتابة مرتفعة كما نرى وبالتالي فإن فرص العمل كمحرر ستكون أيضا مرتفعة , هناك الألاف من المحررين حاليا أو الأصح من يدعي التحرير , لدى فالمواقع لم تعد تثق بطلبات العمل كمحرر عندهم , أحسن طريقة لتخطي هذا المشكل هو استعراض مهاراتك النحوية في مقالاتك و عرضها بحسابك الخاص.

   3-مترجم:

مع أكثر من 180،000 كتاب و15.000 فقط من المترجمين بموقع Elance لن تجد صعوبة في الحصول على وظيفة كمترجم , الترجمة من الصينية والاسبانية والفرنسية والألمانية إلى الإنجليزية والعكس بالعكس هي الأنواع الأكثر شيوعا من فرص العمل المتاحة.

   4-مستشار:

التجارة, القانون, الإنترنيت, التسويق إن كانت لديك خبرة كبيرة في أحد هذه المجالات من كل الجوانب و بكل ما يتعلق بها فلديك فرصة كبيرة للعمل كمستشار , يعرف موقع Guru الألاف من الوظائف كمستشار و حسب الإحصاءات هناك أكثر من 12.000 استشاري على موقع إلنس , الصعوبة تكمن في العثور على الفرصة المناسبة لعرض مهاراتك.

   5-مهندس:

دائما نتكلم على المهارات الشخصية , فوسط العدد المهول للراغبين في الحصول على عمل كمهندس يصعب أن تجد أنت وظيفة بسهولة , هناك أكثر من 800.000 من طلب للحصول على وظيفة بموقع إلنس.

   6-ممثل خدمة العملاء:

 الطلب كبير على ممثلي خدمة العملاء , يمكنك البحث في مواقع العمل الحر كما سبق و ذكرت, ما أحب أن أقوله بخصوص هذه الوظيفة كتوضيح هو أن خدمة العملاء هي عملية تواصل باستمرار مع الزبناء ,هنا تكمن أهمية دورك في تلبية حاجات الزبون فور معرفتك لطلبه بأقصى جهد ,أيضا عليك تقدير العملاء و مساعدتهم في التوجيه و متابعة عملهم. المتابعة تسعد العميل و تشجعه على مواصلة العمل معك.

   7-ممثل مبيعات:

يقوم مندوبو المبيعات بتمثيل كل أنواع البضائع والمنتجات والأجهزة التي يكلفهم بها المنتجون, لهذا يجب أن تكون متقن للغات المستخدمة حسب زبناء الشركة .سوق العمل بهذا المجال واسع إلى حد ما, لكن الخلل يكمن في ارتفاع الطلب عن العرض.


   

   8-مطور برامج:

سوق العمل بالنسبة لمطوري البرامج في نمو و في تطور أكثر من أي وقت مضى , إذا عدنا لموقع إلنس سنجد أكثر من 30.000 مطور برمجيات, لكن هذا لن يضيق عليك فرصتك في العمل لأن المنافسة قوية ولكل نصيب , ما عليك سوى أن تستغل أفكارك وتكون على خبرة تمنحك قوة المنافسة.

   9-مصمم:

الإبداع و الذوق الرفيع و طبعا إتقان لغات التصميم و خبرة كافيه بالفوتوشوبسيمكنك من إيجاد فرص عمل على الإنترنيت . هناك ما يقرب 40،000 من المصممين على شبكة الإنترنت بموقع oDesk و30،000 مصمم مواقع من درجة  4 نجوم على إلنس.

 10-إدخال البيانات:

فرصة لكسب المال من داخل بيتك إن استطعت الحصول على وظيفة هي نوعا ما سهلة و لا تتطلب مؤهلات كبيرة , إدخال معلومات على قواعد البيانات , يمكنكم البحث في النت عن المواقع التي توفر هذا النوع من العمل .

   11-معلم :

مؤخرا أصبحت الدراسة عن طريق الإنتريت تلقى نجاحا و إقبالا كبيرا , فإن كانت لديك شهادة تثبت مستوى دراستك في الرياضيات مثلا, أو في أي مادة أخرى, فيمكنك أن تكون معلما عبر الإنترنيت وتكسب مالا, كل ماتحتاجه هو اتصال جيد بالشبكة , و حتى دون شهادة  يمكنك أن تعمل معلم إن كنت تتقن أكثر من لغة .

   12-مدرب شخصي:

إذا كنت خريج نادي و لديك حزام و شهادة يثبتان مهاراتك فيمكنك العثور على زبناء تكون مدربهم الشخصي عبر الإنترنيت , هناك أكثر 9000 مدرب لياقة بدنية على guru.

   13-مسلي:

انتشرت وسائل التسلية المتنوعة عبر الإنترنيت ,من بينها الفيديوهات , إن كانت لديك روح فكاهة والسخرية فيمكنك بناء قناة على اليوتيوب و ستدر عليك أرباحا من وراء الإعلانات و عقود الرعاية .

الربح عن طريق الفيديوهات لا يقتصر فقط على الكوميديا و إنما يمكنك بناء قناة تعليمية أو إبداعية.


  • 15

  • Mahassine
    أحب القراءة و البحث .. أعشق البرمجة .. متتبعة لأخبار التقنية و السياسة
   نشر في 31 يوليوز 2014 .

التعليقات

مقال جميل عن طرق العمل من المنزل ، فعلا هذه الوظائف قد توفر الدخل المالي لمن يتقن واحدة منها ..
0
Mahassine
شكرا لك ,,
MANI
مقال جيد لكن هل يوجد مواقع عربية لمن لا يتقن الانجليزية
Mohamed Hamdy
يوجد موقع خمسات وموقع مستقل بالعربية

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا