الثالو و الثؤلول أو عين السمكة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الثالو و الثؤلول أو عين السمكة

كثير من الناس يعاني من ظهور الثاليل في الوجه، ومع أنها لدى الكثير من الثقافات تعد من علامات الجمال وغالباً ما تزيد الوجه جمالاً وتميزاً

  نشر في 23 يناير 2018 .

الثالو و الثؤلول أو عين السمكة

الثالو و الثؤلول أو عين السمكة المشهور في الثقافة الشعبية بالتولال أو السولال، هو مرض جلدي معدي ينجم عن إصابة الـجلـد بتعفن فيروسي من نوع الورم الحليمي البشري (Humain Papilloma Virus = HPV). تصل أعداد هذه الفيروسات إلى ما يقارب 130 نوعا، لكن هناك فقط حوالي 60 منها تسبب أمراضا منها الجلدية، وأهمها الثآليل (جمع ثالول)… هذه الأخيرة تتمظهر غالبا بنفس لون الجلد على شكل زوائد جلدية أو أورام صغيرة وصلبة، خشنة الملمس، تنمو على سطح الجلد بعدة أشكال وأحجام وأعداد، خصوصا على مستوى الأيادي والمرافق والركب والوجه والأرجل وأيضا على مستوى مخاط الأعضاء التناسلية الخارجية.

كثير من الناس يعاني من ظهور الثاليل في الوجه، ومع أنها لدى الكثير من الثقافات تعد من علامات الجمال وغالباً ما تزيد الوجه جمالاً وتميزاً إلا أنها في الوقت نفسه ترتبط لدى أذهان الكثيرين بشخصيات الأشرار في مسلسلات الكرتون أو الساحرات في الأفلام والقصص الخيالية مع أنها لا يجب أن تكون كذلك، بل هي من علامات الجمال. ربما هذا التصور السلبي هو ما يجعل الكثيرين يشعرون بالحرج منها ويحاولون إخفائها بشتى الطرق، بل ربما تؤثر على ثقتهم في أنفسهم وتجعلهم دائمي الاختباء!

وبين من يفتخر بالثاليل ويحاول إظهارها (بل ربما يضع ثؤلولاً إصطناعياً في وجهه) وذلك الذي يبحث عن علاج لها ويعتبرها مشوهة لجمال وجهه.. يبقى الخيار لك وحدك في أن تتركها على وجهك أو تبحث عن العلاج، وهو ما سنقدمه لك في الأسطر التالية..

مصدر من ماكاين باس للأستشارت الطبية



  • makaynbass
    ما كاين باس مدونة طبية عربية تهتم بتقديم معلومات ونصائح تخص صحة الإنسان وتوازنه الجسدي والنفسي، مع التعرض لمفاهيم ذات الصلة مثل المرض والطبيب والاستشارة الطبية والعلاج والدواء، وكذلك مكونات الجسم، وطريقة اشتغاله،...
   نشر في 23 يناير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا