هل جف قلمي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل جف قلمي

  نشر في 11 غشت 2019 .

منذ وقت لم اكتب جديدا.. تأخذني دوامة الحياة بهمومها وتحدياتها من أجل البقاء لآخر نفس ، تمر الأيام سريعة متلاحقة تتعاقب نهاراتها وليلاليها في غفوة مني… لأستفيق على سؤال (  لماذا لم تكتبين جديدا منذ مدة؟ )

هنا فقط أتوقف لأستشعر كم سرق من أيامي وعمري ، وكم من سنين مرت لأكتشف انني توقفت عن أشياء آخرى  كانت جزء مني …  وهنا يأتي السؤال هل يمكن أن ينضب الفكر  حينما تصاب عقولنا بالإجهاد والمشغوليات  وهل نفقد حماسنا لأشياء و هوايات  كنا في يوم ما شغوفين بها ؟

أتساءل أيضا كيف يمكن لقلم أن يجف ! قلم احترف ذات يوما الكتابة ، فكانت الحروف والكلمات ملعبه ، ولكني اعترف انني لست مثل هؤلاء الرائعون المحترفون الذين يستطيعوا تطويع أقلامهم تحت آي ظروفا .. فحينما يأمرون القلم أن يكتب ينفذ على الفور ولكني للأسف فاشلة في ذلك ، فقلمي لا يتغذى على الأوامر ولا تسري الأحبار في شراينه إلا إذا حس وشعر وانفعل وتفاعل..قلمي لا يلثم الورق بحرف إلا إذا استشعره ، قلم عاصي  مدلل  مرفه لم يتعود على الكتابة العمليه الإحترافية ولا يستطع أن يقوم بوظيفته إلا أذا تغذى بالمشاعر التي تحركه.. ولكن كيف يمكن أن يمنح مشاعرا من  منبع نضب ووجدان تيبس.. هي حالة تصيبني كل حين .. حالة تتصف باللامبالاة  لكل ما يمر  حولي من احداث  ، لا تفاعل ولا انفعال ، حاله من الإرهاق الفكري والشعوري ، تجعل الفكر يتجمد والإحساس يتيبس ..

حينما  وجه لي هذا السؤال ( لماذا لم تكتبين جديدا منذ مدة)  استفز شيئا ما داخل  لامبالاتي وجعلني احاول ان أناقش معكم هذه الحالة  ،  وأتساءل لكل من يكتب هل تمرون بمثل هذه الحالة مثلي؟ هل أحيانا تتجمد أقلامكم تحت اعباء المسؤوليات..والإرهاق النفسي المستمر في عالم تتلاحق فيه الساعات كالثواني، بل يمضي فيه العمر بسرعة تفوق سرعة الضوء أو الصوت. 

  


  • 4

  • سامية فريد
    سامية فريد كاتبه ..صحافية ومدونة .. اعشق الكتابة واتنفسها ولا يهمني تصنيف بصمات قلمي … المهم كتابة ما استشعره ومايحمله من صدق وشفافية. موقعي: مدونة حواء - الصندوق الأسود - https://theblackbox-7waa.blogspot.com جروب الفيسبوك : ( من ...
   نشر في 11 غشت 2019 .

التعليقات

Abdou Abdelgawad منذ 3 شهر
كل من يهوى الكتابة هو ذات الشخص الذى تتحدثين عنه استاذة سامية ، فصفحتى لم أكتب عليها منذ عام ، وصفحتى على رقيم منذ نصف عام أيضا .. لابد ألا أكتب حرفا الا بناء على انفعال حقيقى فأدونه فى أوراقى ثم تأتى مرحلة النشر فلا أنشر الا اذا كنت مقتنعا بجمال وكمال الفكرة لدرجة مقنعة.. لذا فاننى أكتب كثيرا وأدون أى فكرة أو خاطرة ولكننى لاأنشر الا القليل جدا .. دام قلمك استاذة سامية وأرجو لك دوام التوفيق .
2
سامية فريد
استاذ عبد الجواد .. طمنتني إنني لست وحدي
اتمنى لك ان تنشر ما تكتبه ولا تجعله مسجونا في اروقة الصفحات ..
شكرا لك
تحياتي
>>>> منذ 3 شهر
بلا عزيزتي... فها أنت ذي تتحدثين بلسان الكثيرين... لكن لابأس... من كان بوحه من كلمات على ورق سرعان ما يعود لقلمه... حين لا يعود لأفكاره متسع ما بين جدران رأسه.. دمت متألقة... لا تقلقي عزيزتي
2
سامية فريد
العزيزة زينب ... دام وجودك وتشجيعك اشكرك اختي كثيرا
DALLASH BAKEER منذ 3 شهر
ابدعت اخت سامية..دام بوحك
2
سامية فريد
أ/ ماهر نورت حروفي ..شكرا جزيلا
DALLASH BAKEER
واتمنى أن تنوري حروفي ايضا ..اتشرف بك أستاذة سامية

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا