كما نعتقد - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كما نعتقد

هل نحن كما نعتقد ؟

  نشر في 01 أبريل 2016 .

لاتندهش..!

فالعديد من البشر قد اختاروا، وربما بصورة لا إرادية أن يكونوا أشجاراً تحركها الرياح متى أرادت ويقتصر دورهم على الإستجابة .. أما الإنسان فتحركة إرادته.

هناك قاعدة تقول كما تعتقد عن نفسك تكون..

نحن كما نعتقد عن أنفسنا..

اتذكر قصة شخص كان يعتقد عن نفسه انه دجاجة وصاحبنا هذا كلما شاف ديك يهرب، سأله والده: يا بني لماذا تهرب من الديك؟ قال: أنا دجاجة أخاف من الديك، فقال له والده: يا ابني أنت بني آدم.. وفعلا كل ما يشوف ديك يهرب.. أخذوه إلي طبيب نفسي و قال له: أنت بني ادم وليس دجاجة، وحاول الطبيب معه كثيرا إلى أن اقتنع أخيراً انه بني ادم ورجع البيت وأول ما رأي الديك هرب،

قال له والده: يا بني أنت عند الطبيب قلت انك بني ادم لماذا الآن تخاف من الديك، قال: أنا فعلا اقتنعت بس هل انتم أخبرتم الديك بهذا الموضوع !

كما تعتقد عن نفسك تكون..

بعض الناس عندما ينظر إلى نفسه في المرأة ماذا يقول؟ يقول: ما شاء الله تبارك الله أحسن الخالقين، والبعض يتغير لون وجهه ويقول: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

إذا كنت تعتقد عن نفسك انك ممتاز و مبدع و ناجح فأنت كذلك، ولو كنت تعتقد عن نفسك انك فاشل أو سيئ الحظ أو عندك إخفاقات كثيرة فأنت أيضا كذلك.

وإذا شاهدنا شخص يقول: مستحيل ! فهو مستحيل بالنسبة له وعندما يقول: صعب ! إذاً فهو صعب بالنسبة له، فعندما يكون اعتقادنا خطير سوف تكون النتيجة مماثلة لهذا الاعتقاد؛ لان الاعتقاد الذي نعتقده هو الطريق الذي نسير عليه حتى نصل إلى النتيجة التي بدأنا بها منذ الوهلة الأولى.. إذاً هي كذلك وأيضاً الطالب في الامتحانات عندما يقول: مستحيل انجح في الامتحانات، نقول له: مستحيل تنجح في تلك المادة لأنك اعتقدت ذلك.. لكن عندما يقول: إن شاء الله تعالى سأستطيع أن انجح سيستطيع بإذن الله سبحانه و تعالى أن ينجح.

كثير من الناس مشكلتهم العظمى والكبرى والعقبة التي تقف أمامهم اعتقادات يمتلكونها.. يقول: أنا مستحيل أن اربح في تجارة و لذلك لا ادخل في تجارة، يقول: مستحيل أن أتعامل مع فلان أو أتقبل فلان أو أن يتغير فلان كل شيء في هذه الدنيا قابل لان يمتلك صورة و وجه آخر عما تعتقد أنت، عندما تنظر الشخص وتنظر لمقدمة وجهه ستكون قد صادفت شخص آخر ينظر لنفس صاحبك..

ولكن من جهة أخرى اعلم دائما أن الاعتقاد الذي تمتلكه ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً ولابد أن تتأكد من معتقداتك دائما وتصححها وتبيضها لأنك أنت أسيراً لها.


  • 2

   نشر في 01 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا