ماذا يريد المجتمع من ابناءه ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ماذا يريد المجتمع من ابناءه !

  نشر في 15 نونبر 2016 .


يقول شوفالييه دو بوفور "كما يحتاج الليل إلى نجوم كذلك يحتاج المجتمع إلى شعراء" لكن أنا أقول كما يحتاج الليل إلى نجوم كذلك المجتمع يحتاج إلى أبناء صالحين ينيرون عتمته "

نعم ! .. مجتمعنا يحتاج إلى أشخاص يتفننون في خدمته مثلما يتفنن الآخرون في طعامهم و شرابهم ،، مجتمعنا بحاجة إلى أشخاص إيجابيين يحولون المحن إلى منح و الهزائم إلى انتصارات بإذن الله ..

مجتمعنا بحاجة إلى أناس يتقنون البذل والعطاء ،، لا الأخذ من أجل الثراء .. يريد من أبناءه أن يصبروا على الأذى و يحولوا الآلام إلى آمال .. هل هذا بشيء صعب ؟؟ لا طبعا ! .. لكن بني الإنسان بطبعه يميل إلى استصعاب كل ما هو سهل ..

مجتمعنا يحتاج إلى أناس يعملون بالفعل لا بردات الفعل .. يحتاج إلى من يصنع كرامة المجتمع انطلاقا من كرامته هو ،، لا من يدافع فقط عن كرامة نفسه غاضّ البصر عما حوله ،، فكرامة المجتمع من كرامة أبناءه ..

مجتمعنا بحاجة ماسة إلى أناس لا يؤمنون بالإشاعات بل يؤمنون بالأعمال و الإنجازات .. ( و هذا ما نفتقر إليه كثيرا )

مجتمعنا بحاجة إلى إطارات فاعلة لا إلى إطارات عاطلة .. مجتمعنا بأمس الحاجة إلى أناس كالشمس تنير العقول و الأذهان كما تنير هي الأفلاك و الأكوان ..

فعش لاعبا في الميدان لا متفرجا في المدرجات أو تحت الحيطان مترصدا أخطاء اللاعبين ..

لا تخرج من الدنيا دون أن تضع بصمتك .. قد تدخل إلى الدنيا مجرد اسم أو رقم و لكن لا تفارقها إلا و أنت عنوان .. فالمجتمع بحاجة ماسة إليك .. نعم إليك أنت !


  • 2

  • سامية شلاط
    سامية ،، 20 سنة ،، طالبة جامعية و كاتبة مبتدئة لكن هاوية للكتابة منذ نعومة أضافرها ^^
   نشر في 15 نونبر 2016 .

التعليقات

سيدتي انك تتحدثين عنا نحن عامة الشعوب ,,, نعم يمكن ان نكون كذلك لو لا كثرة الذئاب في كل مكان ,,, و لك ان تقدري كم عددهم في زماننا هذا و كيف انهم سلبوا جميع حقوقنا و منها حقنا في الحياة حتى اصبحنا نصارع من اجل البقاء ,,, و نعلم جيدا انه لو لا ضعفنا و تفككنا لما وجد هولاء ,,, تحياتي و احتراماتي
0
عمرو يسري منذ 3 أسبوع
أتفق معكِ في أن المجتمع يحتاج لمثل هؤلاء أشخاص إيجابيين يقودون المجتمع لكل ما هو جميل , لكني لا أتفق معكِ في نقطة أن هذا الأمر سهل , فأن تكون إيجابياً فاعلاً في زمن صعب كالذي نعيش فيه ليس سهلاً بل يحتاج لمجاهدة قوية للنفس كما أنه يحتاج للتغلب على الصعاب الموجودة مثل اليأس و الفقر و الجهل و الكراهية المنتشرة في العالم الآن , و مواجهة هذه الأمور ليس سهلة أبداً بل تحتاج لعمل شاق و طويل .
بالتوفيق .
0
سامية شلاط
ليس هناك شيئا صعبا إذا تحلينا بالإرادة و روح العزيمة اللذان يبددان كل هذه المصاعب أو ما نصفها نحن بالمصاعب ،، التي زرعت في أنفسنا بفكرة أنها صعبة ،، صدقني لا يوجد ما هو صعب و مستحيل ما دامت الشمس تُشرق .. و مِثل ما قلت لك هذا إذا أردنا ،، و الإرادة لوحدها تفوق المعجزات :) ..
شكرا على مرورك الطيب ^^

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا