المنافسة بين شركات تكنولوجيا حماية شاشات التلفزيون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

المنافسة بين شركات تكنولوجيا حماية شاشات التلفزيون

أيهما أفضل ؟

  نشر في 25 غشت 2019 .


سنحاول تلخيص الصراع المحتدم بين شركة الدلتا الهندسية وشركة العبيكان وشركة سيدرا وشركة شيلد في عرض أجزاء من تاريخ “حرب حماية شاشات التلفزيون ” فيما بينهم. هذه الحرب أدت بشكل ملحوظ لانتشار هيمنة الشركات الاربع على سوق حماية شاشات التلفزيون بسبب المجهودات التي قدمتها كل شركة للتغلب على الأخرى اعتماد شركة الدلتا للأعمال الهندسية علي المصداقية في حين أن شركة العبيكان كانت تعتمد على سوقها بين الأقليات ومتوسطي الدخل ، اعتمد شركة سيدرا بالسعادة العائلية الهادئة والمنتجات الرخيصة الي حد كبير علي عكس المنافس الاول والاكبر لهم شركة الدلتا في حين تمسكت شركة شيلد بمنافسة موضوعية وبعرض منتج ثابت في القيمة والثمن محافظة علي حصتها السوقية في مصر

كسر شاشة تلفزيون 

.

انتقال صراع المنافسة الاول بين الدلتا والعبيكان الي دخول سيدرا وشيلد المجال

سعت الشركتين لكسب اكثر الفئات المستهدفة في مصر . واستطاعت دلتا اكتساح السوق المصري لفترة طويلة بلا منافس وعرض افضل منتجاتها وهي تحظي بشعبية كبيرة في السوق المصري حيث انا اول شركة وصاحبة الريادة والجديد في المجال وبعد دخول العبيكان بمنتجات اصلية واخري غير اصلية مع توضيح الفارق للعميل استطاعت اخذ حصة كبيرة من السوق لشريحة تطلب المنتجات غير الاصلية نظرا لاسعرها الجيدة ..

فردت سيدرا وبقوة على العبيكان ، واستطاعت اقتحام السوق المصرية الواسعة. لتكون منافس قوي للعبيكان فقط في كل شيء وبتباع تقليد كل شيئ ..

لم تكن تلك المرة الوحيدة حتي ظهرت شيلد وقامت بدراسة المنافسة جيدا وادركت ان مجال المنافسة بين العبيكان وسيدرا شرس جدا فتبعت اسلوب ممنهج للتسويق والمبيعات المنفرد بخصائص للشركة ومنتجتها .

.

الوضع الحالي بين المنافسين الاربعة

في الوضع الراهن تستمر دلتا بفرض سيطرتها على سوق حماية شاشات التلفزيون خاصة بالعالم العربي. وذلك بفضل العديد من رؤساء التنفيذ المتتاليين للشركة والريادة في المجال وتقديم كل ماهو جديد ومن ثم تقوم الشركات الثلاثة بالتقليد للاسلوب والمجارة والمنافسة .

تستحوذ دلتا على 80% من سوق حماية شاشات التلفزيون. ويعترف الجميع بعدم القدرة على مجاراتها في هذا المجال.

أيهما أفضل ؟

يجب أن نقارن بينهم حتى تستطيع أن تقرر بنفسك أيهما أفضل من ناحية السعر والجودة والتصميم .

المبيعات

بحسب تقريرنا الاخير ، فإن دلتا لها اكثر من 80% من حصة السوق وتتقاسم الشركات الثلاثة نسبة 30% ولكن سعيهم الي تحقيق النجاح لن يتوقف ويمكن في المستقبل ان تتغير النسب فالموضوع مثابرة وجد في العمل ومنتجد جيد يحكم علية العميل ويترجمة الي شراء

.

ختام

الخلاصة أن الشركات الاربعة في مجال تكنولوجيا حماية شاشات التلفزيون . هذا التنافس بينهم يأتي في الغالب في صالح المشتري، من حيث تعدد المنتجات المتوفرة أو نقص الأسعار في بعض الأحيان. 


  • 1

   نشر في 25 غشت 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا