أنواع طبخ الأرز في ماليزيا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنواع طبخ الأرز في ماليزيا

  نشر في 20 غشت 2015 .

19 من أغسطس 2015

محمد لقمان الحكيم مولى ذينوالدين

إن ماليزيا بلاد متقدم ومتطور, وعندها الثقافة والحراثة المعينة لدى شعبها.كما عرفنا أن كل البشر في بلادهم يحتاجون إلى المأكولة الأساسية المحددة, مثل الشعب في العربية السعودية يحتاج إلى البذرة, والأوروبي أيضا يحتاج إلى البذرة.إذن, ما هي المأكولة الأساسية للماليزيين؟ لا شك أن ماليزي تقع في قارة آسيا, ولذلك الشعوب هناك يحتاجون إلى الأرز.ما تجعل ماليزي بلدا جميلا هو أن شعبها يطبخ الأرز في طبخ متعدد ومتنوع, وذوق كلها لذيذ جدا.

ومن أنواع طبخ الأرز موجودة في ماليزي هو الأرز السلطة.هذا الطبق يؤكل مع السمك المجففة أو الدجاج المقلية, والرقائق البطاطس, ومسحوق جوز الهند, والخضروات.وما أمتع في هذا الطبق هو لون أرزها اللون الأزرق.هذا اللون يصنع من بتلات الكلايتوريا(نوع من الزهرات) التي تستخدم في الطبخ.ما في الخطورة إذا نريد أن نستخدمها في الطبخ لأنها لا تضر صحتنا.هذا الطبق معروف في ولاية ترنجنو وكلنتن.لازما, الماليزيون يأكلون هذا الطبق في فطورهم.

وغير ذلك, يوجد طبخ الأرز الذي يطبخه الشعب عند حفل الزفاف وهو الأرز النفط.في ماليزيا,لا يجوز إذا هذا الطبق غير موجود في أي الحفل الرئيسي لأنه كالرمز في أحد حفل الزفاف.هذا الطبق يؤكل مع لحم الدجاج, ولحم البقرة, ومرق الذال, والفواكة المخللة.الذوق سيكون لذيذا إذا يأكل هذا المائدة معا. إذا تريد أن تذوق هذا الطعام, جيء إلى أي حفل الزفاف في ماليزيا.

إضافة إلى ذلك,الأرز "كندر" أيضا من أنواع طبخ الأرز في ماليزيا وهو مشهور جدا. بدأ هذا الطبق في جزيرة بيننج.هذا الطبق يخدم بالكاري المختلف ويسكبه على الأرز بكثرة.عادة, هذا الطبق يؤكل مع الدجاج المقلي, ولحم البقر, ولحم الضأن, وسرطان البحر, والحبار, والروبيان, والبيض, والخضروات.أعلم أن الاحتراس يطير في أذهانكم عن هذا الطبق ولكن الأرز "كندر" هكذا.ما في المشكلة أثناء أكله.وما أعجب عن هذا الطبق هو أن الكاري يسبك على الأرز حتى يكون مشبعا.

وبجانب ذلك, هذا الطبق مشهور جدا لدى الماليزيين وهو الأرز " ايمفيت".الأرز في هذا الطبق في شكل المربع.عادة,الماليزيون يخدمون هذا الطبق عند عيد الفطري وعيد الأضحى لدى الضيوف أثناء حضوركم.ولكن, هذا الطبق غير كميل بدون صلصة الفول السوداني لأن هذا الطبق يحتاج إليها.و هذا الطبق أيضا يكمل أطباق أخري مثل ساتية, واللحوم, والخيار, وريندانج.إذا تريد أن تذوق الأرز "ايمفيت", احتفل عيد الفطري وعيد الأضحى هنا.

وخلاصة القول, إن ماليزيا عندها طبخ الأرز المختلف والمعين.أخبركم أربعة أنواع فقط ولكن يوجد أكثر من هذا.تفضل للزيارة بلادي ماليزيا ويمكنكم أن تمتعوا كل أنواع طبخ الأرز.أضمن أنكم لن تشعروا بالحزن إبان زيارتكم هنا لأن كلها لذيذة وممتعة.أليست ماليزيا رائعة؟خذوا هذه الفرصة ولا تنتظرون.شكرا.  



   نشر في 20 غشت 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا