سوريا ........ معركة متعددة الشفرات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

سوريا ........ معركة متعددة الشفرات

معركة بدات كثورة شعبيه للتخلص من بشار الاسد استغلتها الدول الكبرى وتاجرت بها فى الازمه العالمية والحرب البارده ........... كيف اختلطت الاوراق وكيف تحولت الازمة وما تاثيرها على العالم الحديث ؟؟؟؟؟؟؟

  نشر في 08 أكتوبر 2015 .

شاءت الاقدار ان تكون مهد الثورة السوريه وبدايه طفو الحرب البارده للسطح من جديد هى حمص المدينهوالتى تعد من اهم مدن الصراع السورى فإن المدينه العريقه هى احد مدن الصراع العالمى قبل خلط الاوراق وانقلاب الطاولة بدخول وافد جديد الى الازمه السوريه .

معركة بدات كثورة شعبيه للتخلص من بشار الاسد استغلتها الدول الكبرى وتاجرت بها فى الازمه العالمية والحرب البارده ........... كيف اختلطت الاوراق وكيف تحولت الازمة وما تاثيرها على العالم الحديث ؟؟؟؟؟؟؟

ما ان اندلعت الثورة السوريه حتى سارعت الدول الاوربيه لوصفها بالثورة الشرعيه للشعب السورى واعلنت دعمها له وفتحت له السفارات واقامت المؤتمرات ؛بالتاكيد ليس حبا بالشعب السورى ولا لحقوق الانسان والعداله الزائفه ولكن لسحب البساط سريعا من تحت روسيا .

نسير بعيدا عن الازمة السوريه ونتجه الى شمال شرق اروبا .

البترودولار وهو احد اهم اركان الازمه العالمية اليوم ؛تدرك امريكا قرب تخلى الدول الكبرى عنه وهنا اقصد بالدول الكبرى اى الدول الاوربيه وذالك لإيجاد البديل المناسب والاقل تكلفه .

روسيا احد اهم موردى الغاز الطبيعى لاوربا يبدوا انها بدأت خطوات التخلى عن الدولار واستعمال عملتها وهو ما يهدد بسقوط الاقتصاد الامريكى سقوطا سريعا .

قررت دول اروبا بدأ الاغلاق على روسيا من خلال اوكرانيا والبحر الاسود وان كانت اوروبا قد سبقت الروس بخطوة فإن روسيا قد قررت معالجه الموقف سريعا بخطوتين اهمها : هو اخذ شبهة جزيرة القرم وثانيهما بدأ المواجهة المباشره فى اوكرانيا وكانت تلك بدايه الحقبة الجديدة من الحرب البارده .

استغلت روسيا خوف المواطنين الاكورانيين المتعلقين بروسيا ثقافيا من الثورة الاكورانية ودعمتهم بالسلاح فى البداية لتظهر على انها حروب استقلال ؛ولكن الانتصارات السريعه للمتمردين اظهرت سريعا ان الدعم الروسى لم يقتصر على العتاد وانما على الجنود وعلى الجنرالات ؛ففسر لى قيام اناس لم يحملوا السلاح مسبقا بانتصارات قد استطاعت ان تعجز المستشاريين الامريكيين وقوات حلف النيتوا الداعمة .

بدأت امريكا فى تامين الغاز الطبيعى لصالحها ولتتحكم اقتصاديا بالعالم عن طريق الغاز الطبيعى كما تحكمت به عن طريق البترول .

كان اول اهدافها هو تامين المتوسط لصالحها فساعدت الانقلاب فى مصر لتقوم له قائمة وارجعت النظام القديم فى تونس وغطت الطرف عن دعم مصر للواء حفتر رغم الحظر الموجود على ليبيا .

استطاعت ان تضمن تركيا الى جانبها وولم يتبق غير سوريا وقد اصبحت الطرف الوحيد التابع لروسيا فى منطقه المتوسط .

هاقد عادت بنا الاحداث الى الازمة السوريه وكيف تتحول بسرعه الى صراع حرب بارده تطفو على وجهها تصادم عسكرى قريب .

حمص والساحل هما الاماكن المنوطة بهذا الصراع ؛لكن لتكون الاحداث بتلك البساطه يجب على الارض ان تكون هناك قوتان فقط وهما المعارضه المعتدله التابعه لامريكا والنظام السورى التابع لروسيا .

دخول الاكراد وتنظيم الدولة الاسلامية قد خلط اوراق اللعبه كامله وقد اصبح هناك طرف على الاقل لا يعترف بالمنظومة الاممية .

الاكراد ورقه تخيف تركيا وقد تتخلى تركيا عن كل شئ مقابل القضاء على الاذرعة العسكريه والنزعه الاستقلالية .

حاولت امريكا استمالت الاكراد الى جانبها بالدفاع عن اربيل وكوبانى ولكن سرعان ما تخلت عنهم لصالح تركيا .

اما الطرف الاخطر على الاطلاق فهو تنظيم الدولة الاسلامية فهو مستقل تماما اداريا وفكريا وتمويليلا ولا يخضع حتى للمنظومة الأميية العالمية وهذا ما يخيف كل اطراف الصراع فى سوريا .

ربما تترك روسيا حرب التنظيم الان حتى تستطيع ارجاع حلب وحماة من ايادى المعارضه وربما تتفاوض مع تركيا لترك عفرين لها مقابل ترك حلب لروسيا ولكن روسيا قد دخلت اصل الحرب من اجل كامل حمص والساحل ودمشق .

التصادم واقع واقع بين روسيا والتنظيم بسساطه لان التنظيم يتقدم بخطى ثابته ناحيه حمص المدينه وحلب المدينه وهو ضرب للمخطط الروسى وكما يزيد على هذا تزايد نفوذ التنظيم فى دمشق وريفها .

لقد اجاد التنظيم رؤيه طريق الحرب الصحيح وهو ما يجعل هذا التنظيم المنتصر الاكبر على الساحه العالمية .

هل نرى حرب عالمية قادمه ؟؟؟؟؟؟؟ هل نرى منظومة امميه جديده قد يتسبب بها هذا التنظيم !!!!!!!

الايام القادمة حبلى لنا بالمفاجات والحرب القادمه هى حرب مصالح اممية وقد نرى تغيرات فى التبعية الدولية؛لننتظر ان نرى فى الايام القادمة الصورة الواضحه بعد ان تلقى كل الدول اوراقها للطاولة .


  • 1

   نشر في 08 أكتوبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا