طلاسم محاضرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

طلاسم محاضرة

  نشر في 23 فبراير 2019 .

:

نسمات ريح ساخنة تصفح الوجه يمني و يسري و لحظة صمت تسود المكان إلا من اصوات صرخات وضحكات بعيدة أتية من خارج القاعة بدأ الأستاذ بالكلام بعد اخذه للزمن طويل وهو يجهز جهاز العرض .

جلست في تلك المحاضرة في أواخر المقاعد التي تتوسط قاعة B2 لم استطع ان افهم ااي شي من ذلك الاستاذ فتسرب الي الملل وأصبت بحالة من القلق الممذوج بالضجر وطال بي الزمن في الحقيقة لم تمر سوي ربع ساعة منذ بداية المحاضرة لكن طلاسم ذلك الساحر أقصد الأستاذ لعبت بمفاهيم الزمن داخل عقلي وأبطأت حركة بندول لساعتي البيولوجية و طال الزمن وتمدد بلا نهاية.

تتجسد اللغة المشتركة بين الطالب والاستاذ في الاسلوب الإلقاء الفعال و الطريقة اللغوية الشفهية المبسطة في الشرح وحجم المعلومات المتوفرة لدي الأستاذ والاستراتيجيات المبتكرة لتوصيل المعلومة واهم شي تلك الكاريزما التي تترجم في عيني الاستاذ مقدرته و جدارته ليكون معلم أجيال, أذا افتقر الأستاذ لتلك اللغة والأساليب تحطم جسر التواصل بينه وبين الطالب وتحولت كل كلماته وشرحه الي لهجة سواحلية غريبة وتصبح كل تحركاته اثناء شرحة كتحركات قائد فرقة الأكسترا الذي ضاعت منه النوتات فجأ فآصبح يحرك يديه بتخبط و بصورة عشوائية .

تنعكس مثل تلك المحاضرات سلبآ علي الطالب بدلا من تعطيه فائدة تٲخذ منه , جلوس لساعة او ساعتين و محاولة عاجزة للفهم شي من الاستاذ تدخل الطالب في دوامة من القلق والتخبط و تبديد النشاط في لا شئ يذيد من الاحباط واليٲس وتعكير صفوة بقية اليوم الدراسي.

تجولت بنظري الي افراد الدفعة حالة من التنويم المغنطيسي تسود القاعة , عبد الرحمن يغط في سبات عميق حُسِنَ جالس بدون حراك يتٲمل في طلاسم الاستاذ و لُؤيَ يغني طربا فرحا , و البقية في صمت وسكون حالهم حال مسافرين جالسين في صالة المغادرة في انتظار زمن وصول القطار ولكننا في الواقع كنا في انتظار زمن انتهاء المحاضرة .


  • 1

  • mustafa kabo
    سحر هذا ام مجرد كلمات ....!؟
   نشر في 23 فبراير 2019 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا