اليمن 2019..الشعب المضحوك علية. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اليمن 2019..الشعب المضحوك علية.

الكذبة التي قسمت ظهر الشرعية.

  نشر في 02 يناير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 02 يناير 2019 .

.

الانقلاب في اليمن لايمثل إلا نفسه , والشرعية في اليمن لاتمثل إلا المكاسب السياسية ,ومن صاغ المبادرة الخليجية, ويدفع الفاتورة الشعب اليمن من المتسول, اللا محسوب على كشوفات  الرعاية, والضمان الإجتماعي ’حتى المعلم ذروة سنام الأجيال , وقاعدةبناء ,وتطوير البلدان. 


ينشر البعض الأكاذيب, بأن جماعة الحوثي هي من تعرقل صرف مرتبات المعلمين , والموظفين,وحوافزهم في العاصمة صنعاء, وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.وهذا الكلام مرود على ناشرية بالدليل القاطع.

السلطة الشرعية شعبيتها صفر في المائة

أولًا: كشوفات  موظفي  الدولة لعام 2014 سبق ,وبموجبه تم دفع راتب شهر في شهر يناير -كانون الثاني2017 للمعلمين ,ورافق ذلك صدور القرار الأمي 2216 ,ومثبت ذلك في إحاطة المبعوث الأممي لليمن يومها. 

ثانيًا: تلى ذلك توجيهات مباشرة من وزير الخدمة المدنية ,بوقف تكرار عمليات الدفع للرواتب ,وبنفس الآلية ,مايعني وقف دفع الأجور مع سبق الإصرار ,والترصد من قبل السلطة الشرعية بناء صراعات, وحسابات سياسية, وهمشت الجانب الإنساني ,والحقوقي, وتناست مسئوليتها بحق شعبها اليمن.

ثالثًا: لم تمنع جماعة الحوثي دفع الرواتب عبر بنك الكريمي, واستلم كل العاملين في القطاع التربوي على حد سواء معلمين, وإداريين.

رابعًا: إذا كانت اليونسيف جادة بدفع ,وايصال حوافز المعلمين, فبإمكانها توقيع اتفاق مع بنك الكريمي ,والدفع مباشرة بنفس آلية راتب يناير 2017,ويمكن عمل إجراء بسيط, بأن التسليم يحصر في ذات المحافظات المستهدفة, فعلى سبيل المثال:- إذا كان المعلم المستهدف يعمل في صنعاء, فلاتدفع المبالغ إلا في فروع بنك الكريمي صنعاء ,وتحجب عن بقية المحافظات.

خامسًا: المعلم اليوم لايحتاج لحافز ,بل يحتاج لدفعه"جبر ضرر" مكتملة من المستحقات, تعينه على العودة المهنية ,بشكل مادي ,ومعنوي ,وليس الضحك عليه ,بتصريحات إعلامية ,ولقاءات كذوبة للضحك على هامته النضالية ,ورسالته الشامخة ,وأكثر مايوصف بأنها مخدرات موضعية ,وتثبت تنصل للسلطة الشرعية عن مهامها.

سادسًا: تعد هذة المرحلة, مرحلة جبر ضرر ,وليست مرحلة الرقابة على الإنضباط الوظيفي من عدمة ,وفيها يعامل المعلم بموجب قانون حقوق الإنسان, وفيه كذلك يتوجب تعويضة عن الضرر المادي ,والمعنوي جراء انقطاع راتبه من يناير-كانون الثاني  2017, قبل الخوض في ألف باء اللائحة الداخلية, لسير العملية التعليمية, بمافيها استبدال المعلمين, وتسريحهم ,ناهيك عن تغيير المناهج ,وبيع الكتب الدراسية بمبالغ مالية, بعد أن كانت توزع مجانًا.

السلطة الشرعية تركت الشعب وحيًدا منذ2014

الثابت بما لايقبل للشك, بأن السلطة الشرعية الصورية تتعمد تجويع, وإذلال شعبها في مناطق سيطرة جماعة الحوثي ,والأصل بأن يتم تحييد الشعب في نزاعها السياسي مع جماعة الحوثي.

سادسًا: مايسري على الموظفين, في سلك التعليم لابد ,ويسري في كافة الحقول الإدارية  لموظفي الدولة ,بضرورة انتظام دفع المرتبات ابتداءاً من يناير- كانون الثاني  2019, مع فارق بأن الحافز للمعلمين في مناطق جماعة الحوثي ,لابد ويدفع $500دولار كدفعة أولى ,( جبر ضرر)لرفع معاناتهم ,فحين المناطق الخاضعة للسلطة الشرعية ,والتي تدفع لهم باستمرار بالإمكان اعتماد $50 دولار أمريكي شهري .

2012 شهد انتخابات صورية

بناءًا ,واستنادًا لما سبق ,فجماعة الحوثي بريئة كبرائة الذئب من دم بن يعقوب ,فيمايخص عرقلةدفع رواتب المعلمين ,بشكل خاص, والموظفين بشكل عام رغم تسلطها على إيرادات الدولة, نظرًا لكونها لاتمثل الشعب, ولم يفوضها بانتخابات صورية ,أو حقيقية.والشاهد بأن جماعة الحوثي دفعت لمن انتسبوا للمراكز الصيفية ,وللدورات الطائفية,  لمن يدينوا لها بالولاء  خاصة ,كل مستحقاتهم عبر شبكة النجم للصرافة.

الميليشيات حلت محل شرعية أخوان المسلمين

اثبتت الأيام بأن السلطة الشرعية, والتي وص