العالم و العملات المشفرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العالم و العملات المشفرة

مفهوم العملات الرقميه مقدم من قبل اكاديميه التاكودكس

  نشر في 02 ماي 2022 .

Tachodx Organization
بالرغم من أن العملات الرقمية لا تراها بعينيك ولا تلمسها بيديك. إلا أنها أحدثت طفرة في الاقتصاد الرقمي حول العالم. بل وصل الأمر إلى اتجاه الكثير من المصارف المركزية حول العالم بربط عملتها الوطنية بالعملات الرقمية المستقرة، في محاولة من هذه المصارف من أجل مواكبة التطور في عالم المدفوعات عبر الإنترنت في عهد اقتصادي جديد يعتمد على الرموز والأرقام على شاشة الكمبيوتر.

العملات الرقمية عبارة عن أرقام ورموز مثال sha256 d يطلق عليها اسم الهاش تجدها عبر شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الجوال, يكون لكل عمله تقنيه تشفير خاصة بها، لكن رغم ذلك تكون مؤثرة في الاقتصاد العالمي، خاصة مع الرواج الواسع لها في معظم أنحاء العالم، وذلك في الوقت الذي يتداول كبار المستثمرين ورجال الأعمال في العالم، على رأسهم إيلون ماسك الذي روج لها باستثمار يصل إلى 1.5 مليار دولار في هذه العملات باعتبار أنها الطريق الأسرع للحصول على الربح؛ بل إنه أعلن مؤخراً عن إمكانية استخدام العملة الرقمية المشفرة كطريقة لدفع قيمة سيارات تسلا المملوكة له

 و تُسمى أيضاً بالنقود الرقمية أو الإلكترونية وتكون عبارة عن نوع من العملات المتاحة على شكل رقمي فقط وليس لها وجود مادي مثل الأوراق النقدية أو المعدنية، ومع ذلك يكون لها نفس الخصائص في العملات المالية الأخرى، فيتم عليها المعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. بل يمكن أن تستخدم في شراء السلع والخدمات المختلفة؛ فهي رصيد مالي مسجل إلكترونياً على بطاقة ذات قيمة مخزنة على جهاز آخر ويتم تداولها عبر الإنترنت، كما يمكن أن يكون لها نقطة مركزية للعرض النقدي تجعلها أموالاً رقمية مستقرة، وهناك بعض العملات اللامركزية ويتم التحكم في العرض النقدي عبر مصادر مختلفة

تعود أصول العملات الرقمية إلى عام 1990 م، عند البدء في العمل بتكنولوجيا المعلومات، حيث كانت البداية عبر منتجات الذهب الإلكتروني الذي تأسس عام 1996م، حتى جاء عام 2006م، وبدأ موقع «ليبيرتي ريسرف» في تأسيس العملة الرقمية المعروفة والتي تسمح للمستخدمين بتحويل الدولار أو اليورو إلى عملة رقمية بين الدولار واليورو على نفس الموقع، ويسمح بالتبادل بينهما برسوم بنسبة 1%؛ إلا أن الحكومة الأمريكية أغلقتها تماماً بعد الاتهامات التي لاحقتها باستخدامها في غسيل الأموال.

وفي الصين وبالتحديد في عام 2005 بدأ استخدام نوع من العملة الرقمية القائمة على السلع الأساسية عبر منصة «تينسينت كيو كيو» من خلال القطع النقدية «Q»، لكن الاتهامات لاحقتها أيضاً بزعزعة استقرار العملة الصينية الرسمية «يوان» بسبب المضاربة، وبالتالي لم يمكن لها تأثير قوي.

وفي عام 2018 بدأ تداول العملات الرقمية بالشكل الجديد والحديث مع بتكوين لتصبح في عام 2009 العملة الرقمية الأكثر استخداماً على نطاق واسع في كل أنحاء العالم وتبدأ الانتشار بين الدول.

البيتكوين Bitcoin BTC

هي عبارة عن عملة افتراضية ليس لها وجود مادي ولكنها الأكثر تداولاً في العالم على الرغم من استخدامها في معاملة العملات المشفرة والمعاملات غير القانونية، حيث إنها توفر المال بدون اسم فلا يمكن معرفة مالكي هذه العملة أو أي معلومات عن هويتهم.

تعمل آلية عملات البيتكوين على إخفاء هوية صاحب العملة (المرسل) وأيضاً المتلقي للأموال (المرسل إليه)، وبالتالي يمكن استخدامها في عمليات غسيل الأموال والمعاملات غير المشروعة، وهذا ما يجعل من الصعب على الدول التعرف عليها أو تنظيمها من قبل الوكالات المالية المركزية، حيث لا يمكن السيطرة على تحركها الذي يكون وفقاً لسياسة العرض والطلب.

يمكنك الاستفاده اكثر و التعمق في ذلك العالم التقني عن طريق زياده احد المواقع الرائده في هذا المجال مثل Tachodx organization .



  • 1

   نشر في 02 ماي 2022 .

التعليقات

ahmed منذ 2 شهر
هل يمكنكم ترجمه الدروس الموجوده بموقع tachodx academy الي اللغه العربيه
0
TachoDx Organization
نعدك اننا نعمل علي الرجمه الي اللغه العربيه لجميع مواقعنا و شركاتنا شكرا لك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا