طبائع ماليزية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

طبائع ماليزية

  نشر في 17 شتنبر 2015 .

طبائع ماليزية

ماليزيا هو بلد معروف بسياحية جذابة. فماليزيا جميل كالقمر، إنها أجمل مكان في الأرض. أهم المدن السياحية في ماليزيا هي كوالا لمبور العاصمة، ولانكاوي، وكاميرون هايلاند وغيرها من الأماكن السياحية في ماليزيا. المجتمع الماليزيا أيضا مشهور بتنوع العادات والتقاليد. السكان في ماليزيا تكون من الملايويون، والصينيون، والهنديون، وغيرهم. هم يعيشون في الأمن والسلام. وتعاونون في كل المناسبات السعيدة والجزينة، كأنهم جسد واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

أولا ، ماليزيا أيضا مشهورة بأنواع متعددة من المأكولات. الأرز هو الغذاء الأساسي في ماليزيا. ويؤكل مع الخضروات، والأسماك، وغيرها. والأطعمة الشعبية من إحدى الأسباب يسبب كثير من السياح من جميع أنحاء العالم يأتي إلى ماليزيا. كل المأكولات في ماليزيا لذيذة جدا حتى يلحس اصبع. فمن المأكولات الملايوية هي " ناسي لمق" و " دودول " و " سمبال". ومن المأكولات الصينية " كويتياو " و " مي هايلم". وأما المأكولات الهندية " ناسي كندر" و "موروكو" و " كاري".

وبجانب ذلك، نشاهد الملابس في ماليزيا متنوعة. يلاحظ أن لملابس الملايويون في ماليزيا جميلة كالقزح ومختلفة. يلبس الرجال الملايويون زيهم التقليدي أو " باجو ملايو". أما لباس نساء الملايو المشهور هو قميص طويل ( باجو كورونغ)، وقميص ضيق عند الخصر ( باجو كبايا). الملابس الصينيون هو الشيونغسام هو لباس النساء. أما الملابس الهنديون هو الساري.

وبالإضافة إلى ذلك، الإسلام الدين الرسمي في ماليزيا. ولكن، يوجد الدين الأخرى في ماليزيا كالهند، والبوذي، وغيرها. كل سنة يحتفل المسلمون بعيد الفطر والأضحى. هم يحتفلون هذه العيد بالفرح كالتدخل إلى الجنة الفردوس. ذهبوا الآلف من المسلمين كل سنة إلى مكة لأداء فريضة الحج. ويحتفل الهنديون ديبا فالي وثايبوسام. أما الصينيون يحتفلون برأس السنة الصينية. ممارسة السكان في ماليزيا كالملايويون، والصينيون، والهنديون عادة دينهم وثقافتهم.

وفي الختام، أن ماليزيا هي دولة غني بتنوع امتياز. كالماليزيون، يجب علينا نشكر إلى الله لأن نمتلك البلد الجميلة والجذابة. ويجب علينا أيضا لمحافظة بلادنا من تفرق ويؤبد أمان والسلام. وأسأل ربي دوما أن يحفظها من كل سواء. وأن يديم عليها نعمه الظاهرة والباطنة.



   نشر في 17 شتنبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا