الأمم المتحدة: أستانا وسوتشي تساعدان في حل الأزمة السورية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الأمم المتحدة: أستانا وسوتشي تساعدان في حل الأزمة السورية

قال نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا رمزي إزيلدين رمزي إن المفاوضات حول تسوية الوضع في سوريا ، والتي تقام في أستانا ، تعزز جنيف معالجة.

  نشر في 06 يونيو 2018 .

وفي يوم الثلاثاء ، وخلال مؤتمر "أستانا - مدينة السلام" ، قال نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا رمزي إزيلدين رمزي إن المفاوضات حول تسوية الوضع في سوريا ، والتي تقام في أستانا ، تعزز جنيف معالجة.

"إن جميع الجهود التي تبذلها أستانا مهمة للغاية ، فهي تدعم جهود الأمم المتحدة. أستانا تعزز عملية جنيف والتقدم في عملية جنيف. بفضل آستانا لجميع الجهود ، تسمح عملية أستانا لعملية جنيف بالاستمرار. سنقوم ، بدعمك ، انتقل ".

ووفقا له ، فإن المحادثات في أستانا تخلق ظروفا لتسوية سلمية للوضع في سوريا. وقال نائب الوزير في الأمم المتحدة: "أولاً وقبل كل شيء ، هذا الأمر يتعلق بالتصعيد في السنة والنصف الأخيرة ، وقد قدمت أستانا مساهمة مهمة في هذه العملية".

وأعرب عن ثقته في أن أستانا ستواصل لعب دور مهم في حل أصعب القضايا في سوريا. وقال رمزي "نحن بحاجة إلى المضي قدما. إذا لم نتمكن من حل كل هذه الصعوبات في العملية الحالية ، فلن نكون قادرين على المضي قدما".

بفضل جهود الدول الضامنة للهدنة. روسيا وإيران وتركيا ، تمكن الطرفان من الاتفاق على إنشاء مناطق تهدئة - المناطق التي توقفت فيها العمليات العسكرية بين القوات الحكومية وجماعات المعارضة المسلحة التي انضمت إلى الهدنة. وبالإضافة إلى مناطق التصعيد ، كان من الممكن في أستانا وضع مبادئ لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية ، وتشكيل فريق عامل للإفراج عن المحتجزين والرهائن ، وتحسين الحالة بالمساعدة الإنسانية ، وتهيئة الظروف لاستئناف العملية السياسية في المنطقة. سوريا.

ومع ذلك ، بعيدا عن جميع الأطراف الموجودة في سوريا دعم الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ، يرفضون المشاركة في المفاوضات حول الاستيطان السوري في أستانا ، مما يعني أنهم لا يدعمون المجتمع الدولي في إيجاد مخرج من سوريا أزمة.

تم نقل المرحلة التالية من المفاوضات في إطار عملية أستانا في سوريا إلى سوتشي. وسيكون أحد الموضوعات الرئيسية لعملية التفاوض هو إنشاء اللجنة الدستورية تحت إشراف الأمم المتحدة. القرار بشأن هذه العملية الهامة سيقرب السلام من سوريا.



   نشر في 06 يونيو 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا