لا تقتلوه، عسي أن ينفعنا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا تقتلوه، عسي أن ينفعنا

  نشر في 16 شتنبر 2015 .

منذ الصغر ونحن نسمع عن أهمية الشباب والكثير من الأقوال –التى لا تتعدى كونها أقوالا- بأن الشباب عصب الحياة وهم الأمل والمستقبل، ولكن أنى لنا من مساعدتهم لإخراج طاقاتهم وإبداعاتهم !!

لكن لو نظرنا إلى مايحدث فى الآونة الأخيرة سنجد أن معظم الأجيال الشابة ساخطة على الكثير من الأوضاع فى البلاد العربية، كالمجال التعليمي والمجال الفنى، والتساؤلات المطروحة الآن من الراضي عن تلك الأوضاع اذاً ؟

ليس ماأقوله مجرد هراء أو هذيان، لكن دعنى أذكر لك دليلا، ألا وهو انتشار الكثير من الجمعيات الخيرية فى بلادنا والتى- بدورها- تستهدف الشباب وتستفيد من طاقاتهم لتوفير الخدمات للمحتاجين-على قدر امكاناتهم- وتوفير الخدمات الاجتماعية والتثقيقية كندوات التعلم الذاتى، أو اللغات الأجنبية أو الحديث عن البدء فى إنشاء المشاريع الصغيرة.

ليس ذلك فحسب ..لكن لايوجد الآن أكثر من المنصات التعليمية عبر الانترنت سواء كانت عربية أو أجنبية والتى تسمي بال MOOCs كمواقع udemy ، Coursera،Udacity ، ومنصة رواق، ومنصة إدراك، وغيرها من الكثير من المواقع التى تهدف لإثراء عقول الشباب بدلا من اعتمادهم على مناهج التعليم التى ولى زمنها وأدبر، خاصة مع تقدم احتياجات العصر وتوفر التكنولجيا الحديثة.

بالفعل أثرت هذه المواقع فى شبابنا فنجد أن الكثير يترددون عليها ويستثمرون أوقاتهم عليها لتعلم لغة جديدة أو علما نافعا يساعده على اكتساب خبرات فى هذه الحياة المضنية.

ولكن الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة، فعلى العكس تماما نجد أن من عليهم مسئولية احتواء الشباب وتوفير السبل اللازمة لإخراج طاقاتهم الإبداعية والفكرية-يبخون لهم السموم فى مجالات كالفن، فنجد الكثير من الأغانى الهابطة والأفلام المليئة بالعري، ولا هدف منها إلا المجون وإبعاد الشباب والأجيال الصغيرة عن السمو الروحى والحيد بهم إلى انعدام الفكر وانحطاط الأخلاق.

رجاءً، لاتقتلوه عسي أن ينفعنا ، استغلوا طاقات تلك الأجيال، أظهروا مواهبهم وإبداعاتهم، وعلى الجامعات أن ترعي الندوات وإقامة المحاضرات لتعليم الشباب العلم الهادف.

ما أكتبه أظنه هو آخر نداء رغبةً منى فى الحفاظ على آخر الأجيال التى لو ضاع فكرها وأخلاقها لكتبنا بأيدينا أسوأ نهاية لشبابنا والسبب ...نحن. 


  • 1

   نشر في 16 شتنبر 2015 .

التعليقات

Ahmed Abd-Elfattah منذ 1 سنة
أحسنت أكثر من رائع لطالما أردت التعبير عن هذا ولكنك اجزت ووفقت :)
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا