نيكولا تيسلا.. المخترع و العالم العظيم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نيكولا تيسلا.. المخترع و العالم العظيم

نيكولا تيسلا الجزء الاول

  نشر في 04 يوليوز 2017 .

كلنا سمعنا بقصص نجاح و كلنا سمعنا بمحاربين النجاح و لكن لم نسمع قصة عالم تم محاربة اختراعتهُ و اكتشافاتهُ و لو طبقت اختراعاته لعاش العالم بغنى عن النفط و الوقود و تكلفة الباهظة على الناس انه نيكولا تيسلا العالم الفيزيائي الرياضي و المهندس الذي كان هدفة الحصول على الطاقة و توفيرها مجاناً وفي لقاء صحفي مع العالم الكبير اينشتاين و سألوه ما شعورك كاذكى رجل بالعالم فاجابهم اسألوا تيسلا عن هذا الشعور ولكن من هذا نيكولا تيسلا ؟

نيكولا تيسلا عالم ولد في كرواتيا (الامبراطورية النمساوية قديماً) من عائلة صربية في عام 1856 و توفي في عام 1943 مكتشف التيار المتناوب وله اسهامات كثيرة جداً منها اشعة اكس و الراديو و الردار و المولدات الهيدروكهربائية و الكثير ايضاً من الاختراعات و الاكتشافات .


".. الطاقة الكهربائية موجودة في كل مكان وبكميات غير محدودة بحيث يمكنها تشغيل محركات العالم في أيمكان وزمان، بدون الحاجة للفحم، النفط، الغاز، أو أي وقود آخر. هذه الطاقة الجديدة التي ستشغل محركاتالعالم يمكن استخلاصها من الحقل الذي يحرك الكون بأكمله ويسمى الطاقة الكونية.."   نيكولا تيسلا


و هذا الرجل الخارق حاول نقل الكهرباء دون اسلاك و بتكلفة منخفضة جداً و قد تكون مجانية حيث انه اراد بناء ابراج كبيرة تشبة ابراج الهاتف تعمل على نقل الكهرباء وبين الابراج مسافة كبيرة و ثم عمل على لقاء الثري مورغان لتمويلة للبدء بعمل و لكنة رفض ذلك و بعدها عرض عليه نسبة 51% من حقوق ملكية الاختراع مقابل 150000 دولار فوافق مورغان و بدء العمل ولكنة قبل نهاية المشروع انسحب مورغان و قال جملتهُ المشهورة 

".. إذا كان بالإمكان لأي شخص أن يسحب هذه الكهرباء مجانًا وفي أي وقت يريده، فكيف إذًا سيلتزمونبدفع الفواتير؟..أين سأضع العدادات؟.. "

حيث ان مورغان اراد مرابح مادية من هذا المشروع و كان رجل رأسمالي و الاموال اكبر همه ولم يعلم انه لو طُبِق هذا المشروع لغير العالم كثيراً .

وبنهاية هذا الجزء سيكون الجزء الثاني يتحدث عن العلماء الذين حاربوا تيسلا و اشهرهم اديسون و عن الاختراعات المسروقة من تيسلا .




  • 2

   نشر في 04 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا