لوحة? When Will You Marry - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لوحة? When Will You Marry

عمل الفنان التاهيتي بول غوغان من الطلاء الزيتي و الخيش يحقق أعلى سعر يمكن أن يوضع للوحة فنية

  نشر في 15 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 15 مارس 2019 .

 ولد الفنان بول غوغان بالفرنسية (Paul Gauguin) في عام ١٨٤٨ . في سنوات شبابه،  بدأ بالرسم في أوقات الفراغ وبدأ بزيارة المعارض باستمرار وكون صداقة مع الرسام كاميل بيسارو الذي عرفه على عدد من الرسامين ومع تقدمه في الرسم أستأجر غوغان مرسما وبدأ يعرض لوحاته الانطباعية في المعارض من سنة 1881 و1882 وقضى صيفين متتاليين يرسم مع بيسارو وأحيانا مع بول سيزان.

فاجأ غوغان عائلته في سن الخامس والثلاثين من عمره بترك عمله والتفرغ للرسم وفي خلال عام واحد، أصبح مفلسا تماما فباع منزل الأسرة وعادت زوجته إلى الدنمارك وعاد هو معها لتجد مايكفي لإطعام عائلتها كانت زوجته ترى مغامرته غير مبررة وأنانية منه فانفصل عن زوجته وعاد وحيدا إلى باريس بعد أن فقد اثنين من ابناءه. 


 رسم  بول غوغان لوحة "متى ستتزوجين" عام ١٨٩٢ من مواد بسيطة تتكون من الطلاء الزيتي و الخيش.  تظهر فيها امرأتان من تاهيتي  وسط الطبيعة  . بقيت اللوحة  معروضة في أحد معارض سويسرا حتى عام ٢٠١٥. في ذات العام، قرر مالك اللوحة رودولف ستايهيلين   بيع اللوحة. بقى اسم الجهة التي اشترت اللوحةمجهولا  الا أن  أكد رودولف ستايهيلين بنفسه أن قطر هي من اشترت اللوحة في مزاد علني تم إقامته في سويسرا  ويذكربأن ستايهيلين هو  مسؤول مخضرم في دار «سوذبيز» للمزادات عدا عن كونه المالك الخاص للوحة  و هو أيضا متخصص في بيع اللوحات التي تنتمي إلى مرحلة ما قبل الانطباعية وما بعدها. يذكر بأن متحف قطر الوطني اشترى لوحة «لاعبو الورق» للرسام الفرنسي بول سيزان والتي كانت  أغلى لوحة عام 2012 بمبلغ 250 مليون دولار. 

  بشراء قطر لهذه اللوحة فإنها سوف  تتربع على عرش  دول العالم  التي تهتم بالفن مثل لندن وباريس ونيويورك، من الجدير بالذكر أن قطر باتت تهتم بمجال الثقافة والفنون وحريصة على اقتناء التحف الفنية، من خلال إنفاقها لملايين الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية، لشراء أعمال فنية غريبة من بينها أعمال الفنان مارك روثكو وداميان هيرست.  يذكر بأن لوحة " متى ستتزوجين" بيعت مقابل ٣٠٠ مليون دولار. 





   نشر في 15 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 15 مارس 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا