تاريخ نشأة ولاد الوسخة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تاريخ نشأة ولاد الوسخة

بداية الخلق

  نشر في 20 فبراير 2017 .

ترجع مصادرالقصة على الراوي وكاتب المقال.

في بداية الخليقة بعد نزول ادم وزوجته حواء على الارض ......وبعد ان ارتكب الانسان اول جريمه له على وجه الارض -قتل قابيل اخيه هابيل- بدا الانسان في التفكير في التعايش سويا وتقبل الاخر مهما كلفهم ذلك من مشقة.

كان لادم ولدان وبنتان فتزوج كل منهما اخته التي لم تولد معه في نفس الولادة واصبح العالم عبارة عن اسرتين فقط هم جميع شعوب الارض، واصبح هناك اسرة أ، واسرة ب.

انجبت الاسرة أ بنتين، كانت الكبيرى لا تحب النظافة ابدا وكانت تفضل الجلوس وسط الوسخ، وكانت الصغرى تهتم بمظهرها ونظافة الجزء التي تعيش فيه، ولم يكن من عادة البشر في ذلك الوقت ان يسموا اولادهم كما نفعل الان لانهم كانوا عشرات في المجتمع فكانوا يميزون بعضهم بصفاتهم، فسميت الكبرى"الوسخة"، وسميت الصغرى "النضيفة".
وانجبت الاسرة ب عدد من الذكور لم يسعني ان احصي الارقام بالتحديد حتى لا يتم نشر كلام مغلوط.

بعد عمر من الزمان اراد الذكور ان يتزوجوا فلم يجدوا غير بنات عمهم ليتزوجوهم، ظن الاب ان بنته "الوسخة" لن تتزوج ويتجنبها اولاد عمها لذلك اشترط شرطا هاما وهو: انه على كل من اراد الزواج من بناته انه سيتزوج البنتين معا وان يعدل بينهنا  .

فكلما تقدم احد لخطبة بناته وراوا الوسخة تراجعوا عن رايهم حتى تقدم من فتن في جمال الصغرى "النضيفة" وقرر التضحية وان يتزوج الاثنين معا وان يعدل بينهنا؛ وعلم انه لن يمكن ان تعاشر الاختين معا لذلك اتخذ للوسخة كهفا نائيا معزول صعب الوصول اليه حتى يحمي المجتمع من انتشار وساختها، واتخذ للنضيفة منزل في الوادي القريب حتى تهتم النضيفة بجمال الوادي والطبيعة.

ومرت الايام والليالي والسنون وانجبت كل منهن نسلا،وماتت الوسخة وأختها و زوجهما واصبح نسل الوادي نسلا نظيفاطبقا لتربية امهم ويعملون في المهن العقلية والذهنية وبناء الحضارة، اما نسل الجبال نسلا متسخا همجيا يعمل في الاعمال الشاقة والمجهدة وبطبيعة الحياه الشاقة اصبح نسل الجبل اقوى واضخم من نسل الوادي. وحتى هذا اليوم لم يرى احدا منهم الاخر وظن كل منهم انه النسل الوحيد الذي يعيش ع وجه الارض.

في يوم من الايام هربت  الاغنام التي يربيها اهل الجبل ونزل بحثا عنها نسل الجبل فوجدوا اغنامهم تنزل الى الوادي فنزلوا ورائهم وهم يرون منظرا ايه في الجمال، وعندما هبطوا الى الوادي راوا بشرا يسكنون في مساكن رائعة وبنات في غاية الجمال والنظافة، ووقف كل من النسلين ينظرون الى بعضهم في دهشة.
خرج من بيته رجلا شيخا كبيرا في السن يعلم باصل الحكاية وقال لهم لا تخافوا انهم نصفكم الاخر انهم "ولاد الوسخة".
ومن ذلك الوقت اطلق على اهل الجبل الهمجيين نسل "ولاد الوسخة" للتفرقة بين "نسل ولاد النضيفة".

تزاوج ولاد الوسخة فيما بينهم و تكاثروا كما تكاثر أولاد أختها فلما ضاق الوادي علي سكانه غادره النسل النظيف للانتشار فاستقر الكثير منهم في أجمل بقاع الأرض بوادي النيل و استوطنت أعداد منهم بقاع جميله أخري من العالم فحافظوا علي جمالها أو زادوه ثم تبعهم ولاد الوسخة للاستيطان في نفس كل الأماكن فقللوا من جمالها كما فعلت أمهم مع الكهف.
وبطبيعة ولاد الوسخة سيطروا على اعمال الدفاع والامن وسيطروا على المناصب بالقوة وورث ابنائهم تلك المهام حتى يومنا الحالى مع اختلاف المسميات الوظيفية فاصبحوا هم من يتولون الامور العسكرية في الجيش والشرطة ويتولوا مقاليد الحكم.

أما في وادي النيل فقد انقسم النسل النقي لأطياف منها من يعتقد في إمكانية إصلاح ولاد الوسخة بالإقناع، و منهم من يكتفي بنظافة بيته مستعدا للتعايش مع ولاد الوسخة خارجه،و منهم من يؤمن بضرورة إجبار ولاد الوسخة علي الانصياع لقوانين النظافة و لكن المشكلة في وادي النيل كَمنت في أن ولاد الوسخة كانوا قد سيطروا علي مجريات الأمور لزمن طويل جدا دون مقاومه فوضعوا القوانين القذرة و تولوا كل المناصب العليا بعد أن قسموا البلاد جغرافيا و إداريا بالشكل الذي يضمن انتشار القذارة.

أبناء النسل النقي النظيف وسائلهم محدودة لأن لديهم مبادئ تمنعهم من استخدام بعض الوسائل كالقتل والكذب والسرقة والنفاق بينما يتمتع ولاد الوسخة بلا محدودية الوسائل الممكن استخدامها.
ومن هنا فلا تعجب انك تعيش تحت مظلة حكم عسكري .....اقصد ولاد الوسخة

يا أبناء النسل المختلط: إن الجُهد عدو لكم و لكن الملل مع القذارة أعداء أشد فاستعينوا بالجهد عليهما.

يا ولاد الوسخة لقد اختلطت الأنساب وتستطيعون الاختباء بين الجماهير بعد أن نتخلص من آثار أفعالكم وحينها قد ينعتكم الناس بألقاب محترمه دون ذكر أمكم....

فقد آن أوان تمزيق بروتوكولات ولاد الوسخة


  • 1

  • maged
    طالب علوم اقتتصادية هاوي الكتابات في المجال الاقتصاد السياسي
   نشر في 20 فبراير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا