لست الوحيد - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لست الوحيد

  نشر في 29 شتنبر 2018 .

لست الوحيد...

لست الوحيد الذي يعاني من المشاكل، قد تبدو مشكلتك للبعض تافهة، لكن لا توجد هناك مشكلة تافهة، لأن كل شخص يرى المشكلة من وجهة نظره، حسب أولوياته، سوابقه، وظروفه.

لست الوحيد الذي فقدت شخصا عزيزا، وليس من الضروري أن يكون ميتا ومدفونا، قد يكون حي يرزق لكنه ميت بالنسبة لك، لأن فقدان الشخص لا يتم بتوقف قلبه عن ضخ الدم.

لست الوحيد الذي عانى من الفشل، الفشل مسألة طبيعية يمر أو سيمر منها الانسان، بل لا يوجد انسان لم يفشل يوما في حياته، ولو كان الفشل لحظيا، لكن لابد عليك تعلم كيف تتعامل مع الفشل.

لست الوحيد الذي يحس بالوحدة، والوحدة غير مرتبطة بالجلوس في مكان ما لوحدك منعزلا، أسوأ وحدة هو أن تكون محاطا الأشخاص، تحدثهم ويحدثونك، ولا أحد يمكنه ملأ ثقب الفراغ الذي ينهشك، لكن تذكر جيدا، مادمت على قيد الحياة فأنك تملك كل المعدات لتملأ ذاك الفراغ.

لست الوحيد الذي يبكي بصمت ليلا، ولن تكون أبدا الوحيد، قلوب هي كثيرة لا علم لغير الله بما تحسه وما تكتمه، لكن ابتسم، فالابتسامة تزرع الأمل، تضيء قلبك في ظلمات الأحزان.

لست الوحيد في أي شيء، لا في الاحزان ولا في المآسي، ولأنك لست الوحيدة لابد لك أن تتفاءل، لان سر حلاوة الحياة التفاؤل، اطرد كل الطاقة السلبية التي تحيط بك. احيانا كل ما تتطلبه المواقف هو التفاؤل.

ابتسم، اقفز، اضحك وقهقه، غن ولو نشازا، ارقص، وتذكر أن ما دمت لست الوحيد، فلا بد أن هناك حل ونهاية لكل شيء مأساوي، لا تحصر نفسك في الماضي، ولا تخطط للمستقبل البعيد وتنسى الحاضر، لأن كل ما يهم هو اليوم، هو تلك الدقيقة التي تعيشها، هو ذلك النفس الذي تأخذه. وتذكر أنه ما دمت تتنفس كل شيء سيكون بخير.


  • 6

  • فرح
    لأن الكتابة وسيلتي الوحيدة للتعبير
   نشر في 29 شتنبر 2018 .

التعليقات

اتقان في الأسلوب
مشكورة
0
راوية وادي منذ 10 شهر
مقالك دعوة مفتوحة للفرح و كلماتك لطيفة و عفوية و صادقة. الوحدة عزيزتي ليس لأن الفرد منا يكون بمفرده أو بمعزل عن الناس.. بل الصحيح أن قمة الوحدة و العزلة أن تكون بين الناس و لا تجد من يفهمك، او حتى يبدي إهتمام برغبته بالتعرف إليك. المهم أن يجد المرء منا طريقة لفهم نفسه من دون ختم أو تصريح أو توضيح من الآخرين. و أوافقك الرأي يجب أن نستمتع و نعيش مع الناس أو بدونهم لأن الحياة متحركة و تكره الجمود. أحسنت عزيزتي و بانتظار المزيد.
1
منارة الطيب منذ 10 شهر
كل ما يهم هو الدقيقة التي تعيشها
ابدعتِ يا فرح
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا