لماذا أدوّن، وعن ماذا سأكتب؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا أدوّن، وعن ماذا سأكتب؟

التدوين والكتابة

  نشر في 24 أبريل 2015 .

لماذا أدون؟

أكتب لأطور من نفسي، أكتب لكي أتعلم

أجل فالكتابة من أكثر الأشياء التي ساعدتني على تطوير نفسي، فعندما قررت أن أكتب كان ولا بد أن أحمل في جعبتي الكثير من الأفكار التي تستحق الكتابة، الشئ الذي دفعني لأقرأ وأستزيد لكي أحصل على الكثير من الأفكار الجيده حتى أستطيع أن أكتب عنها؛ أيضاً لقد تعلمت إستخدام الكثير من الأدوات، وعثرت على الكثير من المصادر التي أفادتني بالكثير من المعلومات والمعرفه، وأعتقد أن شيئاً كهذا لم أكن لأحصله لولا قراري بأن أبدأ في الكتابة والتدوين.

أريد أن أساهم في إثراء المحتوى العربي

عندما بدأت رحلة التعلم الذاتي واجهت مشكلة كبيرة مع قلة المحتوى العربي والمصادر التعليمية العربية على الإنترنت، بدأت أتذمر وأشكو في البداية، لكن بعد فترة قررت أن أتوقف عن الشكوى وأبدأ في المساهمة ولو بقدر ضئيل جدا في سبيل إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وها أنا أبدأ في الكتابة لأحقق ذلك.

أدوّن لأعبر عن نفسي

فالتعبير عما بداخلنا من طبيعة نفسنا البشرية، فنحن نريد التعبير عن أرائنا وأفكارنا، نريد أن نشارك الآخرين خبراتنا ومعرفتنا، نحب أن نتحدث مع غيرنا عما يدور في خواطرنا، إنه لأمر رائع حقاً أن نكتب.

أريد أن أستفيد من وقتي

أعتقد أن هذا السبب مرتبط بالسبب الأول وهو أنني أريد تطوير نفسي، فبعد أن قررت أن أبدأ في الكتابة والتدوين أصبحت عاكفاً على الإطلاع والقراءة وتثقيف نفسي، أقضي معظم وقتي الآن بين قراءة المدونات والكتب، أطالع الجديد، أبحث عن التقنيات الحديثة والتحديثات المستمرة فيها، على النقيض من أيام مضت كنت خلالها أقضي الكثير من وقتي على الشبكات الإجتماعية، كنت أضيع وقتي فيما لا يُفيد.

أحب مساعدة الآخرين

مساعدة غيرك أمر جيد بالطبع وستحظى بشعور رائع عند مساعدتك للآخرين، فعند مشاركتك لعلمك ومعرفتك مع من حولك ثق بأنك ستحصل على مثل ذلك في المقابل، إنك تصنع تغييراً ولو ضئيلاً في حياة من حولك من الناس، إنك تحدث فرقاً في العالم، ستشعر بأنك إنسان جيد.

أود أن أكوّن صداقات جديدة

نعم فبنشرك لعلمك في مجال ما ستتمكن من التواصل مع أشخاص في نفس مجال إهتمامك، وستصبح قادراً على الإستفادة من خبرات الآخرين والتواصل مهم بشكل جيد، وبالطبع ستحصل على صداقات جديدة.

عن ماذا سأكتب؟

في الحقيقة لا أود أن أتقيد بمجال أكتب فيه، فإنني أحب أن أقرأ في مجالات كثيرة ومختلفة، وأريد أن أكتب عن أي شيء أتعلمه، ولكن حتى لا يبدو الأمر وكأنه تشتت ولكي أركز في صناعة محتوى جيد، سأكتب في موضوعين :

( “التقنية، تطوير الذات ” )

إذا كنت تشعر بأنني أبالغ في كم الفوائد التي يمكن أن تجنيها من الكتابة والتدوين والتي أشرت إليها، فإنني أدعوك لأن تجرب ذلك ولترى بنفسك.

أتمنى أن يوفقني الله في تقديم محتوى جيد يستحق القراءة ويفيدكم، دمتم بود.


  • 10

  • احمد يوسف
    عمري 22 سنة، أدرس بمجال هندسة الإتصالات والإليكترونيات، أحب معرفة الجديد عن التقنية مهتم بريادة الاعمال والشركات الناشئة، أحب نقل أي شئ أتعلمه للآخرين.
   نشر في 24 أبريل 2015 .

التعليقات

إلى الأمام ونتمنى أن نستفيد مما تطرحه هنا .. دمت بود
1
شيماء
رائع وجميل..شجعتني على ما كنت أسعى إليه.. وفقك الباري

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا