لا تتجاهل الفيل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا تتجاهل الفيل

التهِم الضفدع كاملاً

  نشر في 05 نونبر 2021 .

   أرجو ألا يكون عنوان المقال صادماً، إنني فقط أود من خلال تلك المقالة أن أخبركم بمعلومة ليست بالجديدة على أحد، وأنا أقول معلومة وليست نصيحة لأنني أكتسب المعرفة بالتجربة ولا أميل إلى النصائح ولا أستسيغها.. فتلك المعلومة هي خلاصة تجربة خضتها في الأيام القليلة الفائتة..

   إليكم المعلومة: هل تعلم أن أنسب طريقة للتغلب على مخاوفك، هي اقتحامها؟؟

   نعم، أن تنقضّ على الخطر، بدلاً من أن تهرب منه، واجه مشكلاتك، أو كما يقول أحد الكُتاب في مجال تطوير الذات، التهم الضفدع .. و في قول آخر، لا تتجاهل الفيل الذي يملأ عليك غرفتك..

   واجه مشكلاتك المتراكمة التي تؤجلها منذ شهور، خذ الخطوة دون أن تنتظر لحظة مثالية "وهمية" لن تحدث أبداً..

   قبل عدة أسابيع كان لدي امتحان لدورة تدريبية أحضرها على منصة يوداسيتي، وكنت كعادتي أحاول الوصول إلى المثالية في إتقان محتوى الكورس، أنتهي منه كاملاً وأعيد وأزيد وأكاد أدور في عجلة مفرغة.. حتى أصبح لدّي يومان فقط عليّ أن أخوض الامتحان قبل نهايتهما وإلا أضعت الدورة والشهادة.. خضت الامتحان قلقة مرتابة في إجاباتي.. وعندما انتهيت وجدت أنني نجحت من أول محاولة، وكان مسموحاً بثلاث محاولات، حفظت الشهادة على هاتفي وأخذت أتأمل فيها وأنا لا أكاد أصدق نفسي..

   وقبل يومين كان لديّ سمينار في الجامعة عليّ أن أتحدث فيه عن موضوع رسالتي للماجستير وأناقش وأحاور وأتحدث باستفاضة وأتجاوب مع النصائح والتعديلات التي يمليها عليّ أساتذتي الأفاضل، وكنت أخشى ذلك اليوم كثيراً.. لكنني خضت التجربة بقلق كذلك، وخرجت منها بمكسب هائل بعد أن كسبت الموافقة على موضوع رسالتي..

   تلك باختصار خلاصة التجربة، لا تنتظر اللحظة المثالية، استعد قليلاً وامتلك قلب جسور.. مشاعر القلق لا غرابة فيها، والخوف طبيعة إنسانية، لكن عليك أن تروضه، ولا تجعله يقف حائلاً بينك وبين أهدافك المؤجلة..

   أتمنى التوفيق لكل من يقرأ تلك الأسطر، ويسعدني كثيراً إذا عمل أحدكم بها وكانت سبباً في نجاح يحققه أو خطوة موفقة في سبيل ذلك النجاح ❤🌹


  • 7

  • زهراء محمد رضا
    مدوِّنة مصرية وكاتبة نصوص أدبية، مهتمة بالرواية والشِعر، صاحبة ديوان "ناي وقانون" ، الصادر بالعامية المصرية عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع.. أحاول خوض تجربة الكتابة الروائية، وأحاول البحث في الكتابة عن ذاتي.. وفي الق ...
   نشر في 05 نونبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا