لماذا نتوجه للعالم الرقمى ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا نتوجه للعالم الرقمى ؟

ما الذى يحركنا للتوجه للعالم الرقمى

  نشر في 19 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

لكى تقوم بفعل شئ يجب أن يكون لديك الحافز لفعله بالطريقه الصحيحه وبابداع ..من منا لا يريد أن يكون لديه دخل أخر أو دخل أكبر من خلال العمل على الانترنت ومن هنا جاء تعريف العمل على الانترنت أو العمل كمستقل.. ولكن هذا مفهوم ضيق للعالم الرقمى ..العالم الرقمى أوسع بكثير عندما تكتشف حقيقه واحده وهى أن العالم الرقمى الذى بين يديك صنعه أشخاص ليسوا بأذكى منك ويمكنك تغييره ويمكنك التأثير به وعندما تكتشف تلك الحقيقه لن تكون كما أنت لأنك ستتغير وستميل لتغيير العالم أيضا ..اذا لماذا ذلك التزايد الى العالم الرقمى ؟ هناك من يتوجه للعالم الرقمى لتحقيق حلمه لأنه جاء نتيجة شغفه وهناك من يتوجه لزيادة دخله فمثلا يعمل كمصمم أو مبرمج فيبدأ بالعمل كمستقل لتنفيذ مشاريع أشخاص يدفعون مقابل ذلك ..اذا لم تكن لديك مشاريع تريد تنفيذها فستعيش حياتك وأنت تنجز مشاريع الأخرين ..لن يكون المال مهما عند ذلك لأنك لن تكون موجودا فى العالم الرقمى بل أنت خلف الشاشه ..استمع الى, تستطيع العمل لدى الاخرين وتنفيذ مشاريعهم وأيضا العمل على مشاريعك الخاصه وتنفيذها وهكذا سيكون الحال وعندها فكر كيف تفيدنى بتلك المشاريع ..ولكن هناك من لديه أفكار فى العالم الرقمى ولكن لا يمتلك الشجاعه الكافيه لأطلاقها ..لا يهم من أنت ولا خبرتك تهم هنا ..كل ما يهمنى هو كيف ستدفع العالم الرقمى الى الأمام ..لن أخبرك عن فيسبوك أو جوجل أو تويتر أو أمازون بل سأخبرك عن مقال كلود ..انها مجرد فكره أتت من مجرد مشكله لذا كان وجودى هنا ..عندما كنت أبلغ 15 من العمر ..كنت أمتهن التدوين فى مدونتى الخاصه والتى كانت عباره عن أخبار لا نظير لها بالعربيه.كنت أمتهن ترجمتها وتدوينها هذه كانت أول مشاريعى ..وهذا الحلم الذى أحمله منذ صغرى وهو تغيير العالم ..عن طريق مقال كلود نشرت مقالاتى فى جوجل ..هذا رائع كم أسعدنى العمل هنا ! هناك أناس يشجعوننى وأشخاص يتأثرون بمقالاتى وهذا رائع ..ما أريد أن أخبرك به هو أنه قد حان الوقت لتبدأ بالعمل على حلمك الخاص ..هنا فى العالم الرقمى لا شئ نسميه مستحيل فقط بعض الاجتهاد وستكون بخير وانس المال ! وفكر كيف تفيد الناس من عملك ..وبقدر اهتمامك بالعمل ستجد من يكون مهتم للدفع مقابله وتلك ستكون البدايه فقط ..انه العالم الرقمى حيث التعليم مستمر مدى الحياه وسرعة التغيير والتأثر بالتغيير فى تزايد مدهش حيث لا أحد ينكر أهمية العالم الرقمى فى حياتنا .. للنجاح وصنع تاريخ فى العالم الرقمى اليك الاتى :

تعلم أولا 

تعلم أولا 

أيا كان ما تريد أن تتعلمه ..ابدأ الان بالتعلم لأنك هنا فى مكتبه واسعه جدا ولا حدود للتعلم ..لا قيود هنا ما تريد أن تتعلمه هنا فقط قرر ما الذى تريد أن تتعلمه وابدأ بالبحث عنه وابدأ بالتعلم ..ليتنى أستطيع القول لك أن الأمر سهل ..لا لا ,انه صعب ولكن فى سبيل ما تحب ستفعل الكثير ..كل ما تريده لتبدأ هو أن تمتهن الصبر  فقط قرر ما تريد ..سيكون التعلم صعبا فى البدايه ولكن يجب أن تمتهن الصبر وتكمل فى مسيرتك لكى تصبح عظيما .

اعشق ما تفعله 

محمد أبوتريكه 

فقط فكر معى ..بيننا تفاوت كبير فالكثير منا يعمل كمدون ولكن هناك واحد من أصل عشره من يحصل على الشهره والنجاح الكبير والاخرون يحصلون على النجاح القليل وهناك الكثير من اللاعبين لماذا اللاعب محمد أبوتريكه هو أشهر لاعب عربى على الرغم أنه لم يحترف كرة القدم فى أى ناد أوروبى ..فقط لأنه يحب ما يفعله ؟ لا لا ..بل لأنه يعشق مايفعله ..ما الذى يجعلك أن تقوم بالعمل على أعلى مستوى وتبدع فيه انه عشقك للعمل والقيام به بأفضل طريقه لأن ذلك الشئ مهما كان هذا ما حلمت دوما أن تفعله ..انه حلمك يتحقق .انه أنت تعيش الحلم ..شئ لاحظته فى بعض المشاهير أنهم يعشقون التحدث امام الناس ..سواء فى تيد أو فى أى محاضره ..لأنه متحمس للتحدث عن حلمه ..أنه ببساطه يعشق ما يفعله ..لا يهم المال بقدر ما يهم العمل على حلمك ..لقد بدأت فى تجربة ذلك على حياتى..لقد كنت أبدأ العمل على مدونتى لعدد محدود جدا من القراء ولكننى كنت أعشق ما أفعله وهذا ما جعلنى أستمر ..يجب عليك أن تعشق ما تفعله لتستمر وهذا مهم جدا فى العالم الرقمى ..اصنع تاريخا .

خطط لما ستفعله 

خطط لما ستفعله 

بمجرد ان تتعلم وتعشق ما تفعله سنكون بانتظارك لتغير حياتنا للأفضل ..فقط خطط لما ستفعله ..ما الذى تستهدفه ؟ ما الذى تود العمل عليه ؟ كم سيستغرق منك العمل ؟ فقط خطط لما ستفعله.. ما خطوتك التاليه لصنع مستقبلك ؟ هناك أشخاص يعشقون التخطيط ولكنهم لا يلتزمون به لا تكن مثلهم يا صاح ..ألتزم بالوعود التى تقطعها لنفسك ..لقد قطعت وعدا لنفسك بأنك ستصبح عظيما ..اذا ابدأ فى تفعيل خططك ..وخطط لأحلامك لتخرج فى الوقت المناسب ..لتغيير شئ فى الوقت المناسب ..لتحل مشكله فى الوقت المناسب ..الوقت مهم هنا والتخطيط أهم ..فخطوه متقدمه أو خطوه متأخره ستحرمك من تحقيق هدفك ..وستقول لماذا ؟ ..سأجيبك لأنه العالم الرقمى حيث لا وجود للقواعد ..يمكننى النوم والاستيقاظ على خبر أن فيسبوك خفضت شعبيته وتويتر حصل على الشهره فقط لأن هذا مجرد تخطيط ..وفى النهايه ما الذى يحركك فعلا للتحكم فى حياتك يجب أن تستكشف ذلك ويجب عليك أن تعرف ذلك أن هناك عشرة أشخاص من أصل عشره يستطيعون النجاح بأتباع الخطوات التى رسمها لهم الاخرون ..أتعتقد أن محور الموضوع عن المال ..ليس المال مهما بقدر ما تريد أن تحققه لنفسك ولمجتمعك ..واذا أخبرك شخص عن ما الذى تفعله أمام تلك الشاشه على مدار الساعه وما مجال عملك الذى تعتقد أنك ستجنى منه المال ؟ أخبره أنك تعمل على شئ رائع وتعشق ما تفعله .

الابداع هو النظر المألوف بطريقه غير مألوفه

  • 3

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 19 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

darbaoui imad منذ 2 سنة
مقال غاية في الروعة واصل عزيزي كتابتك ملهمة و محفزة
0
محمد عطا
أشكرك جدا

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا