موظف أم رائد أعمال؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

موظف أم رائد أعمال؟

حلم يتحقق

  نشر في 27 ديسمبر 2016 .

لطالما تسألت لماذا معظم الناس يسعون للدراسة ..وأخذ شهادة..ثم التقدم للعمل ..إما في سلك الحكومة..أو في شركة خاصة..في حين أن البعض..يفضلون ..عيش حلمهم..و خلق شركة..خاصة بهم..و تحقيق الثراء..و الإجابة هي..الراحة ..نعم..فقليلون فقط..يفض ..خوض مغامرة تأسيس شركة..من الصفر ..بدون خبرات ..أو مهارات ..

فهي عملية تتطلب من الجهد و الوقت الكثير..كذلك ..هو طريق محفوف بالأخطار و المطبات..قد تفلس..يرهن البنك ممتلاكتك..لذلك..معظمنا نفضل وظيفة ثابتة و دخل يمكننا من تحقيق طلباتنا..و التزوج..إلخ إلخ

هنالك قصة أود مشاركتها معكم..لرائد أعمال صيني تحول من عتبة الفقر..إلى ..أثرى أثرياء الصين..إنه الشهير Jack Ma..بدأ حياته العملية ..كأستاذ للإنقليزية ..التي تعلمها في الصين ..ثم مترجم..سافر لأمريكا..

كمعظم الأشخاص.. أراد عيش الحلم الأمريكي..تقدم للعمل في عدة شركات ضخمة مثل Facebook و غيرها..إلا أنهم رفضوه..بحجة قلة في خبرته..فهو لا يتقن إلا اللغة الإنقليزية..فيأس..وراح يفكر ..و لكنه أصر على النجاح ..

و من هنا تبدأ الحكاية.. رأى في إختراع ..الإنترنت في بدايتها.. فرصة..فأخذ يتعلم..و يجلس الساعات..يدرس أفاق هذا الإكتشاف..و تعجب لقدرة هذا الأخير..على ربط الناس من أنحاء العالم ..و تسهيل التوصل بينهم ..

فأتاه فكرة..إبتكار موقع AliBaBa..للبيع عبر الإنترنت لجميع المنتوجات... و المضحك أنه بدأ الموقع مع رفاقه..بمبلغ صغير جدا..وجهته صعوبات و عراقيل..إلا أنه..أمن بفكرته..و جعلها واقعا ملموسا..و الموقع اليوم..من أكبر المواقع..في الصين..و العالم..و يضخ الملايين لصاحبنا..الذي رفض من عدة شركات 


  • 1

   نشر في 27 ديسمبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا