وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على عملاق الإتصالات الصينية Huawei - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على عملاق الإتصالات الصينية Huawei

  نشر في 23 مارس 2014 .

نشرت  صحيفة النيويورك تايمز خبرا حول وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA   استطاعت إختراق   مخدمات شركة الإتصالات والخدمات  الصينية Huawei، وذلك عبر  شرائح قام بتسريبها  ادوارد سنودن و مقابلات مع موظفين في الإستخبارات.وأضافت الصحيفة أن الوكالة  NSA قامت بجمع معلومات حساسة حول أجهزة الشركة مثل  الروترات  و المحولات التي تعمل على ربط الزبائن بشبكتها. كما قامت وكالة الأمن القومي بمراقبة إتصالات مدراء شركة Huawei.ولطالما كانت العلاقة بين الشركة الصينية و الولايات المتحدة الأمريكية مشحونة بالتوتر على الرغم من أن Huawei تقول أنها منفصلة عن الحكومة الصينية .لكن وعلى أية حال فإن السلطات الأمريكية منعت شركة Huawei من شراء منتجات شركة 3Com منذ 2008 وضغطت على شركة الإتصالات الأمريكية Sprint و SoftBank لتخفيف إعتمادهم على معدات شركة Huawei في الإتصالات والشبكات العام الماضي.

وإضافة لمعرفة علاقة Huawei مع القادة والمسؤولين الصينين، فإن وكالة الأمن القومي أرادت أن تعرف كيفية اختراق نظمها بحيث تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية من الدخول إلى أنظمة الحلفاء و الأعداء الذين يشترون معدات Huawei على حد سواء. و لم  تتوقف عمليات تجسس وكالة الأمن القومي عند شركة Huawei،  حيث كانت قد اخترقت العام الماضي اثنتين من كبرى شركات الإتصالات المحمولة في الصين، ما سمح لها بتتبع وحدات عسكرية صينية استراتيجية. وحتى ابريل 2013 كانت وكالة الأمن القومي تتبع مواقع عمل القادة الصينين الذين على الرغم من تغيير معداتهم و تطوير تقنيات الإتصال بالإنترنت لديهم دائماً إلا أن وكالة الأمن القومي تمكنت دائماً من التجسس عليهم.

وكانت قد نشرت مجلة ديرشبيغل الألمانية أن وحدة خاصة في الإستخبارات الأمريكية نجحت في التسلل إلى شبكات Huawei و نسخت قائمة بـ 1400 زبون ومستندات خاصة تعطي معلومات حول التدريب الذي يتلقاه المهندسين على استخدام منتجات Huawei.

أي أن NSA  الأمريكية لم تكتفي بالتجسس على المواطنين والشركات التقنية الأمريكية و مخدماتها وبيانات مستخدميها، بل وصلت إلى الشركات الصينية كجزء من الحرب الإلكترونية التي تدور في الخفاء.

ا لمصدر




  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 23 مارس 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا