لماذا الناس ينفرون من مناقشة المسلم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا الناس ينفرون من مناقشة المسلم

يمكن ان تكون قائمة بالامور التي يجب ان تتفاداها كمسلم اثناء النقاش او سبباً كافياً لاقناعك بعدم جدوى مناقشة المسلمين :-

  نشر في 21 مارس 2017 .

١-عندما يعلم المسلم انك لا تدين بدين سيتبادر ذهنه الجنسي فوراً انك تقوم بعلاقات المحارم ، والعلاقات المثلية رغما ان الاخيرة ليست بشيء خاطىء لكن ليس من اللائق ان تفتح موضوع الميول الجنسي مع المقابل مع اول لقاء ، لكن العجيب انه لا يخجل من ان يقول لك لماذا لا تمارس الجنس مع افراد عائلتك ، بشكل يجعلك تشك بان الدين هو مانعه الوحيد لعدم ممارسته الجنس مع امه واخته .

٢-ان المسلم اعتقاده مطلق فهو حينما يبادرك ويقترح عليك المناقشة فهو يؤمن ان رأيه صحيح ١٠٠٠٪ لانه رأي ربه وان هناك فعلا ملائكة تساعده كي يتم هزيمتك والحصول على تذكرة في الجنة،وهذه النقطة تقودنا الى ثلاث نقاط :

أ-لا تتأمل عزيزي انك سوف تحصل على شيء اكثر من عبارة "الحمدلله على نعمة العقل"بعد ان يخسر المناقشة هذا اذا لم يشتمك ويلعنك ويثير الناس حولك لانه بالطبع من المستحيل ان يعترف بالخسارة.

ب-هذا الشيء سيعطيه جرعة ثقة عالية جداً لدرجة انه لن يأبه بمنزلتك العلمية والثقافية وسيظن انك مجرد مريض نفسي او مخدوع باوهام وان كان لا يمتلك ابسط مقومات واساسات المنطق فانه سوف يتهمك بالتهرب والجبن وضعف الحجة عندما ترفض النقاش معه.

ج-هو على يقين ان قرائته لكتابه يعادل ويفوق قرائتك لعشرات او مئات الكتب ، لان كتبك مكتوبة من قبل بشر وليس من قبل اله حتى لو لم يفهم هو الكتاب نفسه او لم يقرأه كله.

٣-المسلم يقسم الناس في الاعتقاد الى صنفين مسلم وملحد وفي الحالات المتقدمة سيضيف اهل الكتاب ، لذلك عندما يكون الموضوع متعلقا بالاخلاقيات والحروب فأنه سيتهمك انك نازي وشيوعي وياباني ومقدوني كما قاله شاب لي وهو يضرب الامثال على الحروب والمجازر التي فعلها الملحدون رغم ان اغلبهم ليسوا بملحدين وحتى لو كانو ملحدين فلم يفعلوا هذه الافعال انطلاقا من قيم الحادية بل من منطلق افكار سياسية خاصة بهم ، ولنفرض انهم فعلوها لانهم ملحدون فهذا لا يبرر ما فعله المسلمون وما زالوا (وجود اكثر من حالة خطأ لا يجعله صواباً)

٤-المسلم يمتلك موسوعة حجج "مفحمة" وهو يقتبسها من علماء ملحدين اسلموا واعجازات علمية وغدد تجعل المرأة غبية الخ. لكن مع الاسف لم تكفيه الذاكرة لخزن اسمائها ، وعندما ستسأله عن ذلك سيقول لك اذهب وابحث عنها ( اليست البينة على من ادعى؟ )

٥-المسلم له مصادر يشبه قماش القفز المطاطي فلن توفق ابدا مهما ذكرت من ادلة من كتبهم لانه ببساطة لا يعترف باي حديث لا يعجبه فتراه لا يصدق باكبر كتب الحديث واكثرها تداولاً بين المسلمين.

٦-ان المسلم يصدق ان ناسا تقول ان القمر منشق ويصدق ايضا ان التطور خرافة رغم انه لا يعرف عن التطور سوى اسمها وهو مستعد ان يسخر منك لساعات وينعتك بالقرد ويحاججك بحجج تافهة جدا لا تمت الصلة بالنظرية اصلا لكنه لن يتعب نفسه بالبحث عن النظرية وقرأتها بشكل مختصر قد لا يتجاوز ١٠ صفحات.

٨-المسلم يؤمن انه سيعيش حياة ابدية عندما يموت فهو لذلك لا يقدر قيمة وقتك وسيظل يدور في نقاشات تافهة ويتغابى بشكل مستفز ولن تقدر ان تسترجع هذا الوقت الثمين الذي ضاع سدى لقرائتك مجبرا لمقالات طويلة ومشاهدتك لفديوهات طويلة تافهة لانه يدعي ان جواب حججك موجودة هناك وان رفضت القيام بذلك سيتهمك بضعف الحجة والانسحاب والجبن وما الى ذلك

٩-المسلم عدواني وعديم الاخلاق وسيحرض الناس على ايذائك اذا لم يبادر هو بالقيام بذلك وان يقوم بغدرك فليس من المنطقي ان تخاطر بحياتك وحياة عائلتك من اجل دائرة نقاش مغلقة لن تستفيد منها شيئاً في احسن الاحوال.

*بالطبع لكل قاعدة شواذ ويوجد بعض المسلمين اعشق ان اناقش معهم لان استفاد

-محمد اوچي



  • محمد عصمت اوجي
    محمد عصمت فائق اوجي طالب جامعي / جامعة الموصل /كلية الطب صدري رحب للنقد البناء
   نشر في 21 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا