السوشيال ميديا ..سلاح ذو حدين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

السوشيال ميديا ..سلاح ذو حدين

  نشر في 24 شتنبر 2019 .

السوشيال ميديا .. سلاح ذو حدين :

لا نستطيع انكار أنه بفضل مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) أصبح العالم أشبه بقرية صغيرة ، فهو يجمع بين جميع الناس بالرغم من اختلاف خلفياتهم العلمية و العملية و أعمارهم و جنسهم و مستواهم الفكري و الثقافي و غير ذلك ، و هذا له الركن له جوانبه المفيدة و الضارة في نفس الوقت و تحديد نوع أي من هذين الجانبين يعتمد على الغاية و الهدف من استخدام الناس لهذه المواقع .

لا نستطيع تجاهل المميزات العديدة و الغاية المفيدة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فهو سهّل علينا التواصل مع الاخرين بشكل سريع و فوري و بطرق مختلفة تماماً عن الطرق التقليدية القديمة ، كما يساعد في نشر أفكارك الى الناس و ينقذك في الوصول السريع الى المعلومات ، و يجعلك تتعرف الى أشخاص جديدة من الممكن أن يكونوا أشخاصك المفضلين فيما بعد.

الكثير يدرك فضل وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لهم و يدركون المنافع و المزايا من السوشيال ميديا ، على الرغم من الفوائد العديدة لهم لكنّا نتجاهل سلبيات و مضار هذه المواقع بالنسبة لنا و بالنسبة للأجيال الأخرى، لا نستطيع انكار الايجابيات و لكن علينا ايضاً عدم التغافل عن السلبيات و المضار التي من المؤكد أن تعكسه هذه الوسائل على حياتنا اذا تم استخدامها بالشكل الخاطئ .

وسائل التواصل الاجتماعي قادرة على هدم مجتمع و بناء مجتمع اخر:

تملك هذه الوسائل القدرة على بناء و هدم المجتمعات بناءً على طريقة استخدام المجتمع لها ، فهناك العديد من الأشخاص يقومون في بناء علاقات مع أشخاص وهميين لا أصل لهم ولا حقيقة لهم على أرض الواقع مما يسهم في تدمير شخصية الفرد و احباطه فيما بعد ، كما يسهم في جعله منعزل عن الواقع و الأشخاص الواقعيين و تحوله الى شخص الكتروني مع حسابات و أشخاص الكترونية مجهولة الهوية .

و هناك أشخاص أخرى يستخدمون هذه الوسائل في نشر أفكارهم و عقلياتهم السلبية التي تشجع و تُحرض على الفساد و هدم الأجيال و هلاك الأخلاق و القيم و المبادئ .

و هناك من يأخذها وسيلة للنصب و الاحتيال على الناس.

في نهاية الأمر يجب علينا معرفة و ادراك ما نقوم بفعله على هذه المواقع و استخدامها بالطريق الصحيح الراشد ، كما يجب علينا عدم الانفصال التام عن الواقع و الحياة الحقيقية و الارتحال لأشخاص و مواقع وهمية ، يجب علينا الاعتدال و التوسط بالاستخدام .

و يجب علينا الاقتناع بأننا نحن البشر قادرون على بناء مجتمع كامل و اصلاحه بالاستخدام الصائب و الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي و قادرون أيضاً على هدم مجتمع و افساده بالاستخدام الفاسد لهذه الوسائل و بالتالي الحاق الفساد و الدمار الشامل لحياتنا و شخصياتنا و أجيالنا الحالية و المستقبلية .

لذا هيا بنا نسعى للتجديد و البناء و الاصلاح و ترميم الفساد و الالحاق بالخراب و استقبال الأجيال بما يجعلهم على استعداد لاستقبال اجيال اخرى لمنفعتهم و ارشادهم . 



  • عالية زمو
    اسمي عالية زمو ، ادرس ادارة اعمال باللغة الانجليزية ، احب كتابة المقالات و الخواطر و نشرها .
   نشر في 24 شتنبر 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا