الى الاحرار في كل الاوطان - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الى الاحرار في كل الاوطان

  نشر في 26 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 29 نونبر 2016 .

الحرية سلعة متوفرة في اسواق لكن لا احد يقتنيها لا لجمال شكلها او بسبب مذاقه لكن لا احد يملك قيمتها فهي سلعة مستوردة من خارج لا يوجد لها مصانع في اوطاننا ولا حتى دعم لتلك السلعة من حكوماتنا .

أن تحمل قطعة من قماش مكتوب علية اطالب بحرية و انت تجوب طرقات وطنك بحثا عن تلك السعلة غالية القيمة ؛ و انت تجوب طرقات تصرخ بصوتك جميل بكلمات تذيب من حرارتها الجليد لتتسارع القنوات في نقل احداث ؛ لينقل صوتك الشجي لباقي الحضارات و امم و اسلوبك الحضاري في مطالبه بأبسط حقوق والذي ابصره معك في اول يوم فتحت عينيك جمليتين على هذه الدنيا ، و انت تشق طريقك في ساحات القتال ضد الظلم والطغيان سلاحك القوي هو صراخك الذي يهز عروش الملوك بسهام تطلقه افواهك الشعب يريد الحرية.الحرية.الحرية سهام تخترق اذان الملوك والسلاطين و مشايخهم تتسارع دقات قلوبهم خوفا من تلك سلعة كما تتسارع اقدامهم و ايديهم لسماع صراخك الذي يمثل ضوضاء بالنسبة لهم.

ما أن يشاهدوك في تلفاز تتحرك اجهزتهم القمعية لجمع المعلومات عنك انت انسان المنسي في ليل وضحى تصبح مشهورا في فروع الداخليه والمخابرات يجمعون معلومات عن كل شي يخصك ماذا تأكل ؟ ماذا تشرب ؟ اين تذهب ؟ كيف تذهب ؟ الى اي جهة تنتمي ؟ يجمعون ويجمعون لو قرأت تلك معلومات عن نفسك لا اخذتك الصدمة والدهشة عن كمية المعلومات عنك وعن نوعية تلك المعلومات ؛ وربما تأخذاك الصدمة عن معلومات في التقارير التي لم تكن تعرفها عن نفسك وعن امور لم تكن تدركها في ذاتك .

ما ان تتعب حبالك الصوتي من صراخ ومن الهتاف بحرية تسلك درب الرجوع الي وطنك صغير لترتاح ولتريح عروش الملوك من اهتزاز ولترتاح طبلات اذانهم من ضوضاء ذو الصوت الشجي والعذاب ، تصل الى وطنك الصغير الذي بيه تمارس حقوقك وحريتك التي تنشدها في وطنك كبير ، تصل الى بيتك ليواصل امال في تغلغل الى اعماقك وهو يخترق جدران اليأس التي احاطة بقلبك ؛ اليأس من واقع المرير و امال بصباح مشرق كشروق اشعة الشمس وهي تزيح الظلام عن اوراق ازهار جميلة ؛ تتنفس ازهار بمجرد مرور اشعة الشمس على اورقها لتعطيها امل جديد بيوم جديد بعدم الخوف من الظلام لتقول لها ها أنا هنا ان عاد الظلام سأكون موجودا وان اختفيت فجاءه فانا اختفي لكني لا ارحل بدون رجوع .

خبر عاجل بيان صادر من حكومات تعلن فيه حزمة اصلاحات و انت تتابع الخبر بلهفة يمزجها دهشة !! هل سمعوا صراخي و هتافاتي ؟ هل سطع شعاع امل فجاءه ليزيح ظلمات يأس ؟ اصلاحات امل حرية ، اصلاحات هي مجرد حبوب مسكنة للحالة النفسيه التي كنت تعاني منها والتي وصفها اطباءهم في مخابرات و الداخليه ، فهم بإصلاحاتهم يقرون انك مضطرب نفسيا وانك تنطق بما لا يفهم ، ربما هم على حق انا و انت وغيرنا من مصابين بأمراض نفسيه نحن ننطق بلغه لا يفهم غيرنا فقط نحن نفهم بعضنا البعض ، لغة حضارة يتم تصنيعها الان على ايدي من ينطقون ما لا يفهم .

نعم نحن مصابون بمرض يجعلنا نصرخ بأعلى صوتنا الشعب يريد الحرية وهذا ليس نقصا او عيبا او مرضا هي ميزه يفتخر بيه احرار دون غيرهم ، فلغة وحضارة احرار لا يتقنها ويدخلها ألا احرار نعم يا احبابي الصراخ هي لغة احرار ، لغة من يصرخ بحرية ويطالب بيه ويتغذى عليه ، ان تقول حرية فمعنى ذالك انك مصاب بمرض نفسي حسب تشخيص اطباء حكومات وانك مصاب بفيروس سريع انتشار لذلك يجب عزلك الى ابعد زنزانة ، ليتم اعلان عن السيطرة على مصابين نفسيا وترحيلهم الى اقرب مصحة للإمراض عقلية وهنا اشكاك اذا كان يوجد مصحة في اوطاننا اذا لم يكن للمعافين حقوق هل سيكون للمصابين بجنون حقوق ؟ وأن سيطرة على فيروس احرار سريع انتشار هو اعلان اصلاحات وهمية كحبوب تصف للمصاب بهلوسة فهي تحتوى على نسبة كبيرة من مخدر ومنوم لتستيقظ بعد مدة وتجد اصلاحات مجرد حبر على وراق ، مجرد اقوال بدون افعال ، وقته تتأكد انك تنطق بلغة لا يفهمه بضعه مئات من ملوك وحشيتهم وزبانيتهم و يفهمه ملايين احرار .

يا جماعة احرار ومن يسير بخطوات ثابتة ليصبح من حضارة احرار احذركم و انا اولى بتحذير اصلاحاتهم خدعه , وحروفهم معسولة مره , و اقلاهم التي يكتبون بيه اصلاحاتهم مسمومة , وعودهم حقن مخدره ، تبدأ ورقتهم اصلاحيا سنعمل ، سنحارب الفاسد ، سنوزع الثروات ، حرف ((سين)) دلاله للمستقبل دلاله للتسويف وليستنزفوا حماسكم و اصراركم ليخمدوا بيه نار ثورتكم التي حرقة بيه عروشهم ، احذروهم فهم شياطين بجسد ملاك تقدح عيونهم براءة وتثور براكين قلوبهم كراهية و حقدا ، احذروا يا صانعي حضارة احرار سيزرعون في طرقاتكم اشواك هم زرعوها وهم يقتلعوها لا خوفا عليكم ولا حبا لطريقكم التي تسلكوها لكن !! ليقولوا لكم لن تستطيعوا العيش بدوننا من سيحميكم من تلك اشواك و اعشاب ضاره اذا نحنا راحلون ؟ ومن سيحميان منكم ان انتم باقون ؟ ، يا احبابي احرار مفتاح حضارتنا الجديدة هي الحرية وتاريخ ومعالم اثارنا لأجيال القادمة هي ساحات و ميادين التحرير سيزورها احفادنا ليقول من هنا بدأت حضارتهم لا تتركوا معالمكم أثريه من اجل وعود كاذبة من اناس طالما عرفنا عنهم الكذب والخداع والفساد .

الى احرار في وطني و وطني هي كل ارض يوجد فيه انسان مظلوم ، وطني العراق رمح الله ومصر ام دنيا وتونس خضراء وليبيا ابطال وسوريا صامدة واليمن السعيد ، الى احرار في كل اوطان لكم مني كل حب واحترام .  


  • 7

  • Ashraf ALrekany
    انسان يعشق الكتابة , ومغرم بقرأة الكتب.
   نشر في 26 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 29 نونبر 2016 .

التعليقات

رحمه اسلام منذ 7 شهر
حلو
0
حنين موفق منذ 7 شهر
مقال جميل جدا
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا