أنتِيكة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنتِيكة

  نشر في 06 يوليوز 2018 .

عالمٌ عمره يتجاوز ملاين السنين قد لا نعلم عن بدايتة الكثير ومن سكنوا عليه قبلنا ولكن ما نعرفه جيدا أنه كوكب عجوز وعريق وكأنة قطعة أنتيكةٍ بين المجرات الواسعة والكواكب الكبيرة الأخرى لكن رغم وجود من هم أقدم منه وأعرق إلا أن هذا العجوز كان شابا يافعا متميزاً  قبل ان يأتي عصرنا ليحدث به بعضا من الخراب المستديم.

قلب الإنسان كالأرض في بدايتها عند ولادتنا لا نحمل سوى الحب والمرح والفرح وكل صفات الإنسانية أو بالمعنى المختصر فطرة اللّه السليمة التي خلق وبعث بيها الإنسان، وبعد ولادتنا تتوالى الأيام ثم الشهور ثم السنين لتتغير تضاريس قلوبنا كما تغيرت تضاريس الكوكب العجوز لكن نحن مازلنا في مقتبل العمر! صحيح ولكن تلك التضاريس التي تغيرت قد تكون قد إستبدلت الفرح باالأسى و الشَيب في الشباب فالأجساد تظهر عليها ملامح الشَيب لكن القلوب لا تُظر تلك الملامح إلا لصاحبها فأحياناً قد ننظر في وجوه بيضاء ناصعة الجمال والرِقة لكن القلب ذَبلان كالوردة.

هل يا ترى نسدل الستار ونَقبل بالتغير المناخي لأنفسنا أم هذة التغيرات قد تكون بداية لتكوين أنتيكة قلوبنا!؟

الأنتيكات أشياء قديمة لها قيمة زهيدة، إن نظرنا حولنا فسنجد الكثير من القلوب التي هيا بمثابة الأنتيكة قلوب مرت بالكثير من التغيرات المناخية والتضاريس القوية كل هذا ساهم في تكوين الشاب الى أن أصبح عجوزاً ولكن هل يجب أن تضيع منا زهور شبابنا مقابل أن تصبح قلوبنا أشياء قديمة تستحق الإحتفاظ بها؟

في النهاية نحن لسنا ساعة يدٍ إرتداها نجم كرة قديم ليحتفظ الأخرون بها             نحن بشر نمتلك قلوباً تغيرت تضاريسها لأجل مساعدة قلب آخر لتكيف وفهم تغير تضاريسة ،نحن فعلا أنتيكاتٌ ثمينة لمن تقبل تغيرات تضاريسنا الوجدانية والخارجية نحن أنتيكاتٌ لؤلائك الذين نظروا بعمق لقلوبنا وعلموا أن تكيفنا مع التضاريس الجديدة قد أرهقنا ولكن قد علمنا أيضا الكثير فأصبحنا أشياء قيمة.



  • 2

  • مهاب أسامة
    الإعلام قوة وسلاح لبناء الأوطان لا لهدمها هناك إعلام مضلل فاسد و إعلام خير ونظيف لذلك لنكتب بأقلامنا ما يرسخ في عقول شبابنا وأمتنا الحق والهادف الإعلام هو أمانه لا يتحملها سوا من يريد إصال الرسالة والحقيقة من خلالها.
   نشر في 06 يوليوز 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا