دوناروما .. صمام الأمان الميلاني . - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دوناروما .. صمام الأمان الميلاني .

جيجيو الصغير ، بدايته العظيمه و إعجاب بوفون الكبير به ، ماذا قال جيجيو عن اليوفي ؟

  نشر في 17 أبريل 2016 .



إنهُ عام ٢٠١٦م لذلك علينا أن لا نتوقع بأن المراهقين سيتواجدون في أسرتهم عند التاسعه مساءا و بيدهم مجلات الكوميك يقرأونها و يشربون الحليب و ينامون مبكرا .

القليل منهم من عاش لحظة التاريخ لـ دوناروما عندما شارك في الديربي كأصغر حارس ميلاني في تاريخ الديربي بعمر ١٦ سنه .

دوناروما من مواليد كاستيلاماري في مدينة نابولي في الخامس و العشرين من فبراير من عام ١٩٩٩م ، شارك في الدوري لأول مره مع الروسونييري في الخامس و العشرين من اكتوبر العام الماضي امام ساسولو .

الملقب بـ " جيجيو " قد تم اختياره من قبل المدرب السابق للميلان ميهالوفيتش بعد إصابة و هبوط مستوى الأسباني دييغو لوبيز ، كانت أشبه بالمغامره و المقامره بالإعتماد على حارس يبلغ من العمر ١٦ عاما فقط ، لكن من هم بداخل النادي كانوا يعرفون ماذا يفعل ميهالوفيتش ، حيث أصبح جيجيو الخيار الأول لمركز الحراسة في الميلان حتى بعد عودة لوبيز من الإصابه .

قد يكون هناك شيء في مياه كاستيلاماري حيث أن جيجيو لديه أخ أكبر أسمه أنتونيو هو أيضا حارس و كان في بداياته مع الفئات السنية في الميلان و هو الآن حارس احتياطي في جنوى .



الغريب هو أن المشاركه في الديربي كانت قد تكون مع الانتر بدلا من الميلان ، حيث ان جيجيو قام بالتدرب مدة قصيره في الانتر و لكنه سرعان ما علم بإهتمام الميلان ترك الانتر و ذهب سريعا للتوقيع مع الميلان .

صرح ألفونسو والد جيجو عن ابنه و قال " كانت هناك أنديه عديده تريده مثل الانتر و يوفنتوس و نابولي ، لكنه يريد الميلان ، نقطه انتهى " .

جيجو عانى في بداياته مع ميلان في ٢٠١٣م ، حيث أنه كان يبكي كثيرا في أول ثلاثة أيام و كان يريد العودة لمنزله بشده ، لكن حبه للميلان منعه من الاستسلام و أراد المواصلة ، بمجرد ما ترى صفحته على الفيسبوك ستعرف بأنه متيم بالميلان .

جيجيو يطلق عليه اسم " بوفون الجديد " هو أسم يثبت فيه حبه لعملاق الحراسه الإيطاليه .

في عام ٢٠١٣ و في سن ١٣ عاما ، كانت نتائج الميلان سيئه في تلك الفتره مع أليغري و كتب دوناروما في صفحته على الفيسبوك " أليغري أرحل ، الآن ! " .

خلال أحدى مباريات الديربي بين ميلان و انتر ، كانت لجماهير الانتر عبارات مهينه لمدينة نابولي التي هي مدينة دوناروما الأم و كتب دوناروما عن تلك الحادثه و قال " جماهير الانتر هم جزء من القذاره ، حتى في الديربي تصيحون بالإهانات لجماهير نابولي !! " ، ايضا كان له بعض الكلمات الموجهه لليوفي و اتهامهم بشراء بعض المباريات .

ظهرت هذه الاتهامات إلى النور في نوفمبر من العام الماضي و أخرج نادي الميلان بيان يدافع فيه عن نجمه الصغير و قالوا فيه " كلنا نقول كلام و نبالغ احيانا عندما نكون على الكيبورد ، فما بالكم عندما يكون صبي في ١٣-١٤ من العمر ، قد يكون على خطأ ، لكن في هذا العمر ماذا يفعل غير ذلك ؟ " ، بعد هذا البيان أغلق جيجيو صفحته على الفيسبوك نهائيا .

كان بداية ظهور دوناروما في دكة البدلاء مع المدرب السابق انزاغي في موسم ٢٠١٤-١٥ حيث الاصابات العديد للحراس لوبيز و أغاتزي قد جعلت من انزاغي ان يستدعي جيجيو لمقاعد البدلاء حيث تواجد فيها سبع مرات لكن بدون أي مشاركه .

البداية لـ جيجيو كانت مختلفه في الاستعدادات الصيفيه ، حيث تصدى لركلة جزاء للاعب توني كروس امام ريال مدريد ، كانت بمثابة دفعه إيجابيه للمستقبل ، منذ هذه اللحظه أنقذ دوناروما الفريق في العديد من المرات .

الحارس الصغير كان نجم المباراه في مواجهة أتلانتا التي انتهت بدون أهداف و أيضا في مواجهة روما التي انتهت بتعادل إيجابي ١-١ .



لاقى دوناروما العديد من كلمات الاستحسان و أبرزها كانت من الأسطورة بوفون عندما قال عنه " من الواضح أن دوناروما حارس مرمى عظيم ، هناك قليل جدا من من يمكنه التعامل و تحمل هذا الكم من الضغط و هو بعمر ١٦ عاما فقط ، نصيحتي ؟ يجب أن تنضج بسرعه حتى تتمكن من عمل كل الأمور الصحيحه لنفسك و تتجنب الأمور التي من الممكن أن تضرك في عالم كرة القدم لتكون في أوج عطائك كرويا ".



دوناروما لديه عقلية جيده و لكن بطبيعة الحال هناك أمور عليه أن يطور نفسه قليلا فيها ، أحيانا يرتبك قليلا عندما تكون الكرة بين أقدامه و هناك مهاجم يتجه إليه بسرعه ، لكن مثل أي شخص بهذا العمر عليه أن يطور نفسه .

قد تكون جماهير ميلان تعيش حالة إحباط بسبب مستويات و نتائج الفريق و قلة المواهب في النادي ، صحيح أنه لا يوجد هناك كاكا و شيفشينكو و نيستا و مالديني .. هذه الأيام ولت ، لكن عليهم الاستمتاع بحقيقة أن حراسة المرمى في أمان ، في أيدي شبة ، أيدي أمينه .

انتهى .


  • 1

   نشر في 17 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا