بشرى .. بشرة خير لهذا الجيل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بشرى .. بشرة خير لهذا الجيل

وطن يكره المبدعين !!

  نشر في 28 أبريل 2018 .

حلت الفنانة بشرى ضيفة على برنامج الإعلامية سمر يسري ، وعلى الرغم من أن اللقاء كان لابد أن يجعل محبي الفنانة بشرى بالسعادة إلا أنني بكل صراحة شعرت بالحزن الشديد ، وشعرت بمدى الكره الذي يحمله الكثيرون لكل مبدع في هذا الوطن .

أعلم أن البعض منكم قد يعتقد أني أبالغ أو أغالي في هذه الفكرة لكن كيف تفسر أن تشعر فنانة شابة ومبدعة في العديد من المجالات بهذا الكم من عدم التقدير وعدم الاكتراث على حد قولها ؟ سيدة في بداية عقدها الرابع حققت نجاح في عالم الغناء والتمثيل و الإنتاج والإدارة ولا يمكن لأحد أن ينكر كل هذا ، تشعر بأن هناك تجاهل تام لها ولإنجازاتها المبهرة .

حتى النقاد الذين كان من المفترض بهم الحديث عن إنجازاتها الفنية وأدوارها المميزة ، التي تركت أثر لدى الجمهور حتى في أصغرها ، وبدلًا من ذلك هاجموها وأتهموها بالتقصير وعدم التركيز !!

الأمر قد يبدو عادي بالنسبة لك ، لكنني شخصيًا أعتقد أن هذا الهجوم مقصود وموجه لها ، لا أدري هل هو موجه لها كإمرأة أم كواحدة من جيل الشباب ؟

طوال الوقت نستمع إلى أصحاب البزات الفخمة و كبار الكتاب والسياسيين يطالبون الشباب ليل نهار بالعمل والاجتهاد والإبداع ، وحين يبزغ واحدة منا في العديد من الأشياء التي تجيدها وتحقق في جميعها النجاح يتم مهاجمتها واتهامها بعدم التركيز !!

لا أنكر أنني شخصيًا أشتاق إلى تمثيل بشرى وإلى خفة ظلها في أدوار الكوميديا ،لكني أيضًا منبهرة بنجاحها وبقدراتها الكثير ، أتطلع إليها بكثير من الإعجاب والتقدير ، وأعتقد أنها نموذج لابد أن نركز عليه وندعمه ، نموذج يخبرنا أن الإنسان حين يعمل في أي شيء لابد أن يتقنه ويحقق فيه النجاح ، وأن كل شخص لابد وأن يرفض القولبة والأطر الجاهزة ، يجب أن يحاول كل شخص أن يتمرد ويبدع ويتقن أكثر من مجال .

لا أدري لماذا نهاجم دائمًا الإبداع والتفوق وقدرة الأشخاص على القيام بالكثير من الأشياء ، أعتقد أن الأمر ينبع من خوف داخلي لدى هؤلاء المهاجمين ، خوف من أن يتم كشف نقاط ضعفهم وتكاسلهم وفشلهم في الكثير من الأشياء بسبب نجاح هؤلاء أمثال الفنانة بشرى !!

أحيانًا أشعر أننا في وطن يكره الإبداع والمبدعين ، نحاول دائمًا أن نكسر المبدع ونضع العقبات والعراقيل في طريقه ، ندفعه دفعًا نحو كره إبداعه وأن ينضم إلى صفوف العاديين ! لا أعلم إلى أي متى سيستمر هذا الوضع المحبط والكئيب ، لكني أعلم أن بشرى وكل المبدعين هم نماذج تمثل بشرة خير لهذا الوطن وهذا الجيل وبدل من مهاجمتهم علينا تشجيعهم ووضعهم تحت بقعة الضوء ليكونوا خير قدوة ومثال لملايين الشباب اليأس والذي يحلم بفرصة للنجاح وإثبات الذات .




   نشر في 28 أبريل 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا