نيران صديقة !. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نيران صديقة !.

  نشر في 19 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

الذين أشاروا علي الجنرال السيسي بالخروج مطالباً الناس بالمشاركة في الإنتخابات ، أرداوا أن يستعيدوا ذاكرة التفويض ولكن خانتهم القراءة الجيدة للموقف ، فكانت النتيجة كارثية ، إذاً من أشاروا عليه بهذه الخطوة الإنتحارية (شعبيا)، من المؤكد أنهم ، يتمتعون بدرجة غير مسبوقة في الغباء وإنعدام الرؤية السياسية وسوء قراءة وتقدير للمشهد بشكل موضوعي . لأنه وبكل بساطة خروج الجنرال بنفسه ، مفاده أنهم راحوا يراهنون علي شعبيته وأن الناس ستنصاع وتخرج بكثافة فتكون صور الناس امام اللجان بمثابة إستفتاء جديد علي شعبيته ، و إشارة للداخل والخارج أن الجنرال مازال يحتفظ بالكثير من الرصيد بالرغم من خطاياه الكارثية ، وبما أنه حدث العكس و رفض الناس الخروج و إمتنعوا عن المشاركة فإنه لا تفسير أخر لما حدث سوى ، تآكل رصيد الرجل بهذا الشكل المزري ، بين صفوف مؤيديه ناهيك عن معارضيه .

أذا من أشاروا عليه بالخروج والحديث أرادوا توريطه وإحراجه وإحراقه بنيران صديقة مع سبق الإصرار والترصد ، نعم لأن المطلع علي المشهد السياسي والإرتباك الواضح في كل خطوطه الأمامية والخلفية ، مما ترتب عليه تراجع كبير في شعبية الرجل ، فكان يجب علي هؤلاء أن يدركوا ان الغالبية العظمي لن تشارك في إنتخاب مجلس شعب هزلي ، مجلس فقد مصداقيته قبل ميلاده سواء في تركيبته أو توقيته ، ناهيك أن النظام واذرعه الإعلامية قدموا رسالة غاية في السوء والسلبية حين راحوا يتحدثوا عن ضرورة تغير الدستور (قبل أن يتم العمل به) ، فكان نتيجة هذا العبث في الطرح أن راح الجميع يتساءلون ، إذا كان النظام الذي اشرف علي وضع بنود الدستور بنفسه وحث الناس علي المشاركة فيه وانفق المليارت لأحقاقه يسعى الأن لتعديل بعض مواده ، وكأنه بشكل غير مباشر يقذف بإرادة الناس الذين وافقوا عليه في قارعة الطريق لمجرد ان بعض مواده لم تأتي علي هوى النظام ، بالتأكيد الرسالة السلبية وصلت وعنوانها الرئيسي الذي ترسخ في اذهان الكثيرين ، عدم إكتراث النظام بالإرداة الشعبية حتى و إن كانت من بين مؤيديه ، فكانت النتيجة كارثية لم ينتبهوا لها إلا بعد أن وقعت المصيبة علي رؤوسهم .

ولأن التقديرات بنيت علي قاعدة سيئة فجاءت النتيجة أسوء لتضع في النهاية الجنرال امام حجمه الحقيقي وأمام من راحوا ينفخون في القّربة وهم يعلمون بأنها مقطوعة .

في تصوري أن الجنرال في موقف لا يحسد عليه بل في اسوء المواقف السياسية منذ إنقلابه ، ولما لا فإمتناع الناس عن المشاركة صفعة قوية مفداها ..

عفواً رصيكم إنتهى ..



  • رزق محمد المدني
    اتعلمون من انا؟؟اتجهلون من أكون؟؟ ... انا الذي علمتني سورة الصف النظام .. وللتوحيد وجهتني الاخلاص والأنعام.. والحجرات ادبتني بأخلاق الاسلام عــلمتني الحيــاة ، أنا لا أبيــع " هيبة الصمــت " بالرخيص من الكـلام ، فالكـلا ...
   نشر في 19 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا