شِقَاق - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

شِقَاق

  نشر في 22 مارس 2018  وآخر تعديل بتاريخ 07 أبريل 2018 .

صلاة يكتبها القلب كلما حرم من دفئ المكان فراق و فراق و فراق تتباطئ بعده كل النبضات ينقطع فيه النفس و تشتد عند بابه الهمم .. لا يعلم ذلك المرمي خارج موطنه بعيدا جدا عن وطنه عن امه عن اشيائه عن كتابه الذي منه و اليه يعود القلم, اين ولما ومتى كان الفراق لا يعنيه المكان بقدر ما ينغمس في ما يسكبه الزمن من فراغ في الصفحات..اناس تأتي و تمر دونما وقع يذكر وكيف يكون لمرورهم وقع وقد تشبعت ذاكرته من الساكنين عن بعد آلاف الكيلومترات و هم هنا بجانب النفس و هوة كالموت بينهم و بين الروح .


عتاب الكلام لا تعبره الكلمات كلما تجاوزتك رغبة القرب و البعد و الحول بين الاضداد، استمرار تمرد الفراغ وسط حلبة الكره بين العابريين عبر الحياة بلا جدوى أخيلة عبدة المال و الشهوة و اللاشيء تأرق نوم الحالمين، أصوات ارواح استنزفتها رغبة الثراء و البقاء و العبث بمصائر الغير كذبا ، كم من كاذب و صادق و صامت عبر حلبة الصراع و لم يلاحظ حكم الديمومة مرورهم كأن لم يمروا ابدا بلا اثر و قد كان لهم جسد و روح و لسان.


سفينة مثقلة بالعباد تعبر دربا كاد يخلق من وراء العدسات و هو واقف يصارع و يتصارع مع ذاته لربما ترفع يده يوما معلنة نصره المزعوم لكنه أبى و نسى انه منسوخ و يده تلك ما عادت له بعد برهة و ان من برعو في رفع ايديهم ما كانت تعنيهم حقا تلك الحلبة و كان نصرهم في صفوف الجماهير هناك في مؤخرة السفينة في ميدان اللامتوقع بعيدا اشد البعد عن زيف المنتصرين اللامنتصرين .


  • 3

   نشر في 22 مارس 2018  وآخر تعديل بتاريخ 07 أبريل 2018 .

التعليقات

كم من كاذب و صادق و صامت عبر حلبة الصراع و لم يلاحظ حكم الديمومة مرورهم كأن لم يمروا ابدا بلا اثر و قد كان لهم جسد و روح و لسان.
اذا كان هؤلاء قد مروا بلا أثر فأرى أن الكاذب سيترك أثر بالكذب أما الصادق و الصامت فلن يتركا أي أثر ادعائي بحكم تفعيل أخلاقهما...أريد توضيحا عن الكاذب في حلبة الصراع...
كيف سيكون دوره و هل فعلا لني ترك أثر؟
تحياتي الخالصة مرة
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا