عوالم خفية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عوالم خفية

غيص في عالم النوفل

  نشر في 21 ديسمبر 2020 .

البحر

عالم كبير متجدد، عملاق، غامض، مليء بالمخلوقات بالأسرار بالجمال والعجائب غني ثري، مخيف، مهيب، جميل، ساحر، خلاب، مريح، مذهل وغريب.

اوصاف قليلة عن ذلك السر الذي نعيش بقربه. يا ترى ما هو سرك ايها البحر؟ انت تعلم اسرارانا ولكن نحن لا نعلم عنك خفاياك وربما الاشياء السطحية فقط.

لماذا أنت اساس حياتنا؟ لماذا كوكبنا ممتلئ بك؟ لماذا هنالك مخلوقات غريبة تسكنك؟ وفي كل عام وربما كل دقيقة تخلق مخلوقات جديدة غريبة، متنوعة وكلها يجمعها سر واحد (غامضة) لماذا انت شديد الحرص على ابنائك نراهم قليلا لا نشعر بأهميتهم رغم ان سر الكون قد يكمن بهم. دائما ما اشعر بأنك اساس كل شيء وان من فهمك وكشف سرك سوف يفهم الحياة بأسرها سوف يلقى الحكمة والهدوء والشدة والحب والخوف سوف يكون متوازن سؤال الى الله؟

لماذا خلقت كل هذه المخلوقات؟

لطالما اعتقدت البشرية أن الحيوانات وجدت لكي نستفيد منها ومن جلودها ولحومها وتساعدنا ولكن البحر أفشى سر اخر قال لنا ربما لملاين السنين لن تروا بعض ابنائي هل يخاف عليهم من العين مثلا؟ وما سبب وجودهم في هذه الحياة إذا كان الله عز وجل هدفه من هذه الحياة هو خلقنا ونحن مخيرين بين عبادته أو الكفر به لماذا توجد مخلوقات لا نعلم عن تفاصيلها شيء؟ عميقة، مذهلة، مدهشة وحتى ذكية امن اجل ان نستشعر إبداعه؟ اشعر بان الله يحب الفن من خلال البحر. فالله بنسبة لي ليس مجرد إله وانما خالق مبدع ويمتلك أجمل ريشة بالكون ويصور إبداعه عن طريق البحر بكل ما فيه من جمال وضخامة وتناقضات فهو يوم هادئ ويوم يثور يوم ساكن يوم هائج. لطالما بحثوا القراصنة والبحارة عن الكنز عبرك ولكنني اعتقد بأن الكنز انت تمتلكه وتستطيع ان تعطيه لمن يشاء وفي اي وقت فقط من يفكر بك وبهيبتك.

احيانا اشعر بأنك جميل جدا بل فاتن الجمال وبنفس الوقت اخاف منك جدا. اتذكر كم غدرت في روح أطفال، كبار، صغار. سباحين ماهرين ولا يعرفون السباحة أتكرهنا يا ترى ام أنك انطوائي لا تحب أحد او ربما تعطي الحب والرزق لمن تشاء اعلم بأنك ميسر من البديع وتسندك قوة جبارة وكلما اكتشفت شيء جديدا بالبحر اتخيل الرب وهو يصوره فلا رسم مثل رسمه ولا اتقان مثل اتقانه ولا ابداع ودقة وجمال مثله كل شيء بقدر وحكمة، إلهي، اسالك اخيرا سؤال واحد، ما هو سر البحر؟

نحن نعمر الأرض وانت تعمر المحيط هل من الممكن ان تفشي لنا أيها البحر عن واحدة من اسرارك لماذا عالمكم يعيش بهدوء الكل راضي فيه أو هذا ما يبدوا لنا على الأقل رغم انكم تقتلون بعض مثلنا فما الفارق؟ لماذا حياتكم منتظمة ومكتفين بذواتكم؟ لماذا أنتم متقبلين اختلافاتكم بهذه الطريقة؟

فنحن رغم اننا قد نكون نعيش أفضل حياة ومع ذلك لا نرتاح عندما ترى الاخر مرتاح نفتله، ندمره، نشوهه، نعذبه، ننسيه وطنه وأمه، لا نرتاح حتى نراه ممزق. ونزيد نحن ان نكون اسياد فقط ولكن ماذا عنكم أنتم منظمون حتى وأنتم قتلة لبعض، منظمون حيث لا يوجد مجاعات فقر، ظلم، اضطهاد.

ارجوك أيها البحر أفشي سرك فانت العام باسره!!!!



   نشر في 21 ديسمبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا