عار الكاثوليكية المقدس - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عار الكاثوليكية المقدس

  نشر في 21 غشت 2020 .

واصطف الكرادلة كأعداء .. في اوشحة سوداء .. في صف ملتحم .. وشغف في العيون مزدحم .. امام صليب خشبي عليه وحل وشوك .. تحتضنه امرأة عارية بلا شوق .. كنت أقف على رابية بعيدة .. بعيدة عنه .. قريب منها .. جاست عيني فيها وفتشت تحنيات جلدها .. ومداخل ومخارج جسدها .. أمضيت برهة انظر في وجل .. إلى حيث يتلذذ الآخرين إليها بالنظر .. فلم تكن قد اتيحت لي فرصة النظر الي أعضاء امرأة كاملة النضج قبل ذلك .. بلا حجاب .. كنت مأخوذا بهول الموقف عن محاولة الاستمناء كما كان يفعل اسكافي حارتنا .. البعض يرشقها بما تطوله يده من طعام أو حجارة .. والبعض يستمني ويلتذ .. لكن كان أغلب النساء يصرخن .. عاهرة .. اما انا فكنت افكر في عار التعري .. وكيف انهم ليعذبوها قد قرروا أن ينزعوا عنها قطعة قماش .. تكديرا وتعريضا ..

وبينما أنا في غمرة التفكير .. ظهر القس الأكبر من خلفهم فكأنه اطول منهم .. رغم أنه اقصرهم .. فبدا وكأنه يقف على خشبة مدرجة .. صعدها فانبلق لون بياض جبته .. وطغى على سواد الكرادلة .. كان في ذلك دراما في نفوس الحاضرين .. وكأن ملاكا من السماء نزل .. رفع صولجانه إلى السماء ورسم صليبا في الهواء .. فامتلأت صدورنا بأنفاس الهواء الذي تقدس .. وغمرت أجسادنا رعشة التجسد .. واشتد اهتزازها عندما صرخ ناطق الحكم قائلا .. باسم يسوع .. رأينا تلك الرعشة على اذرعنا بثور مقشعرة .. واحسسنا بجذورها في دواخلنا الموغلة .. نطق ناطق الحكم بالحكم .. وأعلن الحيثية والتبرير .. أقصاها للموت بلا تعزير! .. كان الحكم قاسيا .. ولم يكن لها فيه مواسيا .. الا قلبي الخفقان عليها .. كان الحكم يقول على لسان ناطقه .. "تموت بالتعريض .. للهواء والشمس .. واعين الناس .. تموت في ليلة .. في يوم .. في شهر .. في سنة .. في سنين .. تموت .. ولا يرحمها الا يسوع .. يرفعها ان استطاع .. يكسيها ان اراد .. ها قد خلينا بينها وبينه .. فلا حائل بينهما .. واخرجنا أنفسنا من علاقتهما .. كما أراد الهرطوقي هوس والملحد ويكلف .. قد حكمنا عليها بمذهب لوثر كما كانت تدعو .. فليرحمها الرب أن شاء .. ولتنقذ نفسها ان استطاعت"

عندها سمعت في نفسي هتاف .. كصوت جدلٍ أتى من خلاف .. ينادي لها في شغف .. ويربو بها إلى شرف .."تموتُ .. ولا ينقذها يسوع .. تموت .. تحلق فوق الجموع"


*إلى الإنسانية السمحة



   نشر في 21 غشت 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا