العشاء الاخير - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العشاء الاخير

رموز الام يسوع قصة من منظور الديانة المسيحية لان فصحنا أيضاً المسيح قد ذبح لأجلنا "رسالة كورنثوس الاولى 7:5 "

  نشر في 30 أبريل 2019 .

أراد يسوع أن يحظى بمكان هادئ وأمن للتمتع بأخر عشاء لعيد الفصح مع تلاميذه . فقال لبطرس ويوحنا : " أذهبا الى أورشليم وابحثا عن رجل يحمل جرة ماء .اتبعاه الى منزله وسوف يدلكم على غرفة كبيرة فى الطابق العلوى .هناك يمكنكم أن تجهزوا وجبة عيد الفصح لنا "

وفى الوقت ذاتة ، كان يهوذا ، وهو واحد من التلاميذ قد ذهب سراً الى رؤساء الكهنة وسألهم : " كم تعطونى من المال إذا سلمتكم يسوع ؟" كان رؤساء الكهنة فى سعادة تامة أن يسمعوا هذا من احد أتباع يسوع المقربين ، ووعدوا أن يعطوا يهوذا ثلاثين من الفضة . وعندما كان عشاء الفصح جاهزاً، جلس يسوع وتلاميذة حول المائدة وقال يسوع " كنت اتطلع الى هذة الساعة بشوق عميق لاكل الفصح معكم قبل أن أتألم ".

مع أن يسوع أحب أن يكون مع تلاميذة ، فقد كان لدية شعور حزين وثقيل فى أعماق قلبة فى ذلك المساء. وقال خلال تناولة الطعام : "واحد منكم سوف يسلمنى الى من يعادونى " . فبدت الصدمة على وجوه التلاميذ ونظروا بعضهم الى بعض . فسألوا يسوع واحد تلو الاخر :" هل أنا هو؟ ".

وعندما سألة يوحنا من هو الذى سيسلمة ، أجابه يسوع : " هو الذى أعطية اللقمة بعد ان أغمسها " . وبينما هو يتحدث أعطاها ليهوذا الإسخريوطى و قال له :" أسرع فيما تنوى أن تفعله " . ثم خرج يهوذا فى ليلة مظلمة مثل سواد قلبة . لم يستطيع الانتظار أكثر للحصول على القطع النقدية البراقة . غير يسوع فى ذلك المساء الفصح القديم الى العشاء الربانى الجديد ، فأخذ رغيفاً من الخبز وشكر وبارك وأعطى تلاميذه قائلاً : " كلوا هذا الخبز ، هذا هو جسدى ". ثم أخذ يسوع كأساً من النبيذ وبارك وقال : " أشربوا ، هذا هو دمى الذى يسفك عن خطايا كثيرين . لن أشرب نبيذاً بعد الان الى اليوم الذى أشربة فية معكم فى ملكوت أبى ، احفظوا العشاء الربانى فى المستقبل لذكرى ألامى وموتى ". وحين أنتهت وجبة العشاء الوداعية ، رنم التلاميذ ترنيمة مع الرب يسوع للمرة الأخيرة .   



   نشر في 30 أبريل 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا